ضرائب شهريه لمن يزيد أطفالهم عن الستة .بستثناء الاغنياء ؟!

الكاتب : بنت الشمس   المشاهدات : 1,717   الردود : 34    ‏2003-03-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-13
  1. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    ضمن مختلف معوقات سياسة التطوير باليمن إلا أن زيادة السكان العشوائية تقف حاجز وتولد خلفها الكثير من العقبات .
    اليمن تعاني الكثير من المرض .والفقر.الفساد. العجز او القصور في معظم المجالات …….الخ

    وزيادة عدد السكان خاصة بالوقت الحالي تعني لليمن مزيد من ((التحطيم والعبىء الثقيل))

    واعتقادات اليمني بالثروة العيالية رغم قلت دخل الفرد (( أغلب الأسر اليمنية الأب هو العائل الوحيد ألام ربت بيت )) .

    وبزيادة المتطلبات الحياتية سواء الأساسية أو الثانويه تجعل من اليمني انسان غير مكترث ولا مبالي لما سوف يترتب عليه من مسئوليات وخيمة تجاه أطفاله وعدم مقدرته علي تلبية احتياجاتهم
    صحيح انه الله الرازق بس تنظيم النسل شيء واجب حتي لا يخلف عيال مشردين او مستواهم التعليمي متدني (( اخر مره سمعت عن شلل وبلطجية المراهقين اليمنيين بالشوارع )) أكيد كل هذا ينعكس علي الدوله ونموها وتطورها في جميع المجالات أو انتكاسها .

    الحل الوحيد من وجهت نظري وضع سياسة النسل لترتيب السكان وتطورهم ونشلهم من الفقر إلا مستواي افضل وتطبيق الضرائب الشهريه لكل أسره يتعدي أطفالهم عن الستة وعلي كل طفل وعدم التهاون في ذلك لمصلحة الجميع بستثناء الاغنياء لانهم يستطيعون تحقيق الاكتفاء الذاتي لكل طفل بعكس الأسر الفقيرة أو متوسطة الحال
    وبهذي الطريقة بنكون بنية شعبية جديد مدركة معني وجودهم فوق وطنهم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-14
  3. المدوخ

    المدوخ عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-27
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    خلي رأيك لك

    جربي أن تناقشي بواقعيه
    عندما أقرا أفكارك أحس أني
    أتفرج على جرانديزر أو البوكيمون
    أو قصه من القصص الهزليه الطفوليه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-14
  5. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    قال صلى الله عليه وسلم (( تكاثروا فإني مكاثر بكم الأمم ))
    وهذه أمة مسلمة والأرض في أمس الحاجة إليهم
    والمؤمن خير من الكافر وقد يساوي المؤمن الواحد أكثر من ألف كافر روي عن سلمان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال
    (( ليس شيء احب من الف مثله إلا الانسان )) رواه الطبراني ورجاله رجال ثقات
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-14
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    بنت الشمس

    لولا ثقتي الشديدة بأنك بنت ولست بولد لقلت بأنك ..... معمر القذافي .

    تأتين بكلام لايدخل في قلب أي إنسان فما بالك باليمني .

    كما هو معروف بأن المجتمعات التي يزيد بها عدد السكان تكون أكثر تطورا ورقيا

    وابتكار ودينامكية وانتاجا ...... وليس شعوب مستهلكة وعاجزة عن ابتكار حتى إبرة .نحن مشكلتنا فينا وليس في أعذار وهمية نختلقها مرة بلباسنا فمادخل
    لبسنا في تصرفاتنا .... ومادخل النسل في الفساد ... هناك فسدة ليس لهم ابناء مطلقا ........ لست متوقعا منك أن تقتنعي لأنك لاتريدين أن تقتنعي

    ولك هذه الهدية المطولة التي بحثت عنها طويلا :



    موقف الاسلام من تحديد النسل :
    لقد أجمع العلماء المعاصرين على تحريم تحديد النسل وفرقوا بينه وبين تنظيم النسل، وقد عرّفنا الفرق في بداية كلامنا لكي لا يستدل دعاة تحديد النسل بإباحة الشريعة لتنظيم النسل، وبيّنا بأن الفرق بينهما شاسعٌ. وقبل أن أسرد فتاوى العلماء في تحريم تحديد النسل أحب أن أبين بعض النقاط التي استدلوا بها على تحريمه من كتاب الله تعالى وسنة نبيّه المصطفى صلى الله عليه وسلم. قالوا أن فكرة تحديد النسل معارضة لأساس العقيدة الإسلامية لقولهم أن الزيادة البشرية ستؤدي إلى الانفجار السكاني، وهذا معناه أنهم يقولون للإله سبحانه وتعالى لقد أخطأت التقدير وأسأت التدبير فلم تعد الأقوات التي خلقتها كافية للناس ولا الأرض بمتسعة لهم وهذا معارض لنصوص القرآن الكريم التي أكدت علم الله الشامل وتدبيره المحكم وتقديره لأقوات العباد وأرزاقهم ومعرفته بالأرحام وما حملت؛ قال تعالى { وما كنا عن الخلق غافلين } [المؤمنون: 17]، وقال سبحانه {إنّا كل شيء خلقناه بقدر} [القمر: 49]، وقالوا أن فكرة تحديد النسل معارضة لمقاصد الإسلام وأهدافه كما بينا من قبل لأن الإسلام يأمر ويحث على زيادة النسل الذي هو من أهم مقاصده.

    أضرار تحديد النسل :

    (أ) انتشار جريمة الزنا وانتهاك الحرمات، فإن الذي يردع الإنسان ويقف به عند حده هو خوفه من الله تعالى أولاً وخوفه من العار ثانياً، فإذ لم يكن هناك خوف من الله تعالى، فإنّ انتشار وسائل منع الحمل وسهولة الحصول عليها يذهب الخوف من العار، حيث تأمن المرأة على نفسها من الحمل واكتشاف أمرها.

    (ب) وبانتشار الزنا تنتشر الأمراض الفتّاكة الخبيثة كمرض الأيدز والزهري والسيلان وغيره.

    (ج) انتزاع جلباب الحياء وفساد الأخلاق وضياع الأنساب وضعف الروابط بين الأسر.

    (د) نقص الأيدي العاملة وكثرة العجزة والعجائز لقلة التناسل، ممّا من شأنه إضعاف قوة الدفاع عن هذه الأمة.

    (هـ) ضعف العلاقة الزوجية بين الزوجين لعدم وجود الأولاد أو لقلتهم باستعمال وسائل تورث العقم ابتداءً أو تقف بالتناسل عند حد معيّن.

    (و) ضياع نظام الأسرة وكثرة حالات الطلاق ما دام الشاب يجد حاجته من الفتاة متى شاء وما دامت وسائل منع الحمل تستر أمرهما إن كان لا زال يوجد عندهما شيء من الحياء.

    (ز) أثبت العلم أنه يَنْجُب عن تحديد النسل مضار على الرجل والمرأة، منها سقوط الرحم في حق المرأة، وكذلك تصاب بالانهيار العصبي والقلق والأرق والتوتر والصُداع وشلل اليدين والرجلين وفساد الذاكرة، وأحياناً تصاب بالجنون؛ أما بحق الرجل فيقول الأطباء أنه يصاب بالاختلال في نظامه الجسماني والضعف في قوته التناسلية كما يُصاب بالقلق .


    فتاوى العلماء في تحريم تحديد النسل :


    - يقول الشيخ بن باز رحمة الله عليه: هذا القضية هي قضية الوقت والأسئلة عنها كثيرة, وقد درس هذه المسألة مجلس هيئة كبار العلماء في دورة سبقت. وققر فيها ما يرى في ذلك, وخلاصة ذلك أنه لا يجوز تعاطي هذه الحبوب لمنع الحمل. لأن الله - جل وعلا- شرع لعباده تعاطي أسباب النسل وتكثير الأمة, وقد قال النبي, صلى الله عليه وسلم: "تزجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة" . وفي رواية "الأنبياء يوم القيامة", ولأن الأمة في حاجة الى كثرتها حتى تعبد الله, وحتى تجاهد في سبيله, وحتى تحمي المسلمين - بإذن الله وتوفيقه - من مكائد أعدائهم, فالواجب ترك هذا الأمر وعدم إستجارته وإستعماله إلا للضرورة, فإذا كان هناك ضرورة فلا بأس, كأن تكون المرأة مصابة بمرض في رحمها أو غيره يضرها معه الحمل فلا حرج في ذلك على قدر الحاجة, كذلك إذا كانت ذات أطفال كثيرين قد تراكموا وكثروا ويشق عليها الحمل فلا مانع من أخذها الحبوب مدة معينة كسنة أو سنتين "مدة الرضاعة" حتى يخق عنها الأمر, وحتى تستطيع التربية كما ينبغي, أما إذا كان إستعمالها لأجل التفرغ للوظيفة, أو الرفاهية, أو ما أشبه ذلك مما يتعاطاه النساء اليوم فلا يجوز.
    2- ويقول الشيخ ابن عثيمين رحمة الله عليه :إن تحديد النسل أمر لا ينبغي لأن الذي ينبغي في الأمة الإسلامية تكثير النسل وزيادته فإن كثرة النسل وزيادته من نعمة الله تعالى كما قال عن شعيب حين قال لقومه " واذكروا إذ كنتم قليلاً فكثركم " وكذلك امتن على بني إسرائيل فقال " وجعلناكم أكثر نفيراً " فلأمة لا شك أنها تقوى بكثرة أفرادها وتزداد كما أن في ذلك تكثيراً لنشر الشريعة والعمل بها وهذا مما يفخر به رسول الله e ولكن لا حرج فيما إذا كان الإنسان يرى أنه لا بد من تنظيم النسل إذا كانت الزوجة لا تحتمل الحمل تباعاً فإن لا حرج بأن ينظم النسل بمعنى أن يجعل كل سنة ونصف أو كل سنتين حسب حال المرأة وظروفها وأعني بالظروف الظروف الجسمية وأما التربية وما أشبهها فهذه أمرها على الله والله تعالى يعين الإنسان على قدر كلفته فكلما كثر الأولاد زاد الله الإنسان نشاطاً في تربيتهم إذا كان قصده حسناً . المهم أن تحديد النسل لا يجوز وأما تنظيمه فلا حرج فيه إّذا دعت الحاجة إليه .

    3- ويقول أ.د. سليمان بن فهد العيسى: لا يجوز تحديد النسل سواء أكان المقصود منه الخوف من عدم القدرة على الإنفاق أو غير ذلك، هذا ويجب على المسلم أن يعتقد اعتقاداً جازماً أن كل نفس خلقها الله فالله متكفل برزقها، قال –تعالى-: "وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها" [هود:6] الآية، وقال –سبحانه-: "ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم" [الإسراء:31] الآية. فالرزق والأجل والعمل والشقاوة أو السعادة مكتوبة وهو في بطن أمه، ففي الحديث الصحيح أن النبي –صلى الله عليه وسلم- قال: "إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً نطفة، ثم يكون علقة مثل ذلك، ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يرسل إليه الملك فيؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد" الحديث رواه البخاري (3208) ومسلم (2643). هذا وأما تنظيم النسل للحاجة فلا بأس به كأن تكون الأم مريضة، أو الحمل يضر بصحتها، أو صعوبة ولادتها، ونحو ذلك، هذا وليعلم أن الإسلام يرغب في كثرة الإنجاب ويحث عليه، ففي الحديث الصحيح: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة" أبو داود (2050) وأحمد (12613) والنسائي (3227)، والله أعلم.
    4

    - قرار مجلس هيئة كبار العلماء في الدورة الثامنة المنعقدة بالرياض بتاريخ ربيع الأول 1396هـ في حكم منع النسل أوتحديده أو تنظيمه مضمونه : تحريم تحديد النسل مطلقاً لمصادمته للفطرة الإنسانية السليمة التي فطرنا الله عليها ، ولمنافاته لمقاصد الشريعة الإسلامية من الترغيب في النسل ، ولما فيه من إضعاف كيان المسلمين بتقليل عددهم ، ولأنه شبيه بعمل أهل الجاهلية وفيه سوء ظن بالله . ولا يجوز منع الحمل بأي وسيلة من الوسائل إذا كان الحامل عليه خوف الفقر ؛ لما في ذلك من سوء ظن بالله وقد قال تعالى :{ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ }[ سورة الذاريات، الآية: 58] وقال :{ وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأرْضِ إلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا }[ سورة هود ، الآية : 6 ] أما إذا كان منع الحمل لضرورة : ككون المرأة لا تلد ولادة طبيعية ، بل تضطر إلى إجراء عملية جراحية لإخراج الولد ، فيجوز ذلك . وأما أخذ الأدوية من حبوب ونحوها لتأخير الحمل فترة لمصلحة تعود إلى الزوجة كضعفها ضعفاً لا تقوى معه على أن تتابع الحمل بل يضرها ذلك فلا حرج فيه ، وقد يتعين تأخيره فترة حتى تستجم ، أو منعه بالمرة إذا تحقق الضرر ، فإن الشريعة الإسلامية جاءت بجلب المصالح ودرء المفاسد، وتقديم أقوى المصلحتين، وارتكاب أخف الضررين عند التعارض. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-14
  9. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    مع أنني لست من محب ومؤيد سعيد (حذف)

    إلا كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

    تكاثروا فإني مكاثر بكم الأمم

    ولا تنتقدوا بنت الشمس بهذه الطريقه فلربما نقلت الموضوع ولم تعي معناه
    أو نست أن تعقب بأنها غير راضيه عما جاء فيه والله أعلم

    وأسأل الله التوفيق والسداد للجميع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-14
  11. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    حيلكم على البنت شويه .... راي خاص بها ....... هي مقتنعه فيه
    ناقشوها من دون تعليق وتجريح بشخصها

    مررت من هنا ........ ووجدت موضوع لبنت الشمس حجبت الشمس من خلاله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-14
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    ههههههههه,,,,,,:D:D

    يقطع هريشك يا بنت الشمس واخت القمر ...هههههههه

    هذه هي النعمة الوحيدة الباقية مع الفقراء ...ههههههه... تشتي الرمز يستغلها ..!!! ههههه...!!!

    الفقير لاياكل مايسد رمقه .. (حذف) .!!!!!؟؟؟ تشتوا تحرموه ..!!!!هههههههههههه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-15
  15. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    الظاهر انه اعتقاداتكم بالنسل كثروه اجتماعيه فقط

    عمركم ما بتفهموا الصح من الغلط
    انا ما قصدت الا تنظيم النسل باليمن ولا عاجبكم الحال ويش الفايده عيال غير متعلمين غير واعيين لا يجدون لقمة العيش .
    الحكمة بنسل ليست المفاخره به كطابع اجتماعي او ثروه وانما القصده فيه ماذا لدينا
    ايش بننتج وايش بنستفيد كيف بنربيهم علي طابع اسلامي وطابع ثقافي
    كيف بنخليهم يعيشون افضل من الاسواء وليس اسواء من الافضل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-03-15
  17. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    الاخ مدوخ

    تقبل مني هذه العباره علي طبق من ذهب واشكرك علي كلماتك

    (( اذا جاءت مذمتي من جاهل فعلم بأني كامل))
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-03-15
  19. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    الاخ سعيد عنبر

    كلامك ما اعتقد ان احد بيرفضه بس حال اليمن وصل للاسواء بظل عدد السكان مقابل الاكتفاء الذاتي من جميع النواحي وانا قلت هذا القرار يطبق ريثما يتصلح حال اليمن
     

مشاركة هذه الصفحة