اشرب "مسلم أب" أو "عرب كولا"

الكاتب : الصمود   المشاهدات : 1,032   الردود : 2    ‏2003-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-12
  1. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    اشرب "مسلم أب" أو "عرب كولا"

    رضوة حسن- إسلام أون لاين.نت/ 11-3-2003



    في مواجهة المنتجات الأمريكية

    "لا للحرب، نعم للسلام؛ لأننا نريد أن تحلق في سمائنا طيور المحبة لا الطائرات الحربية المقاتلة".. هذا هو الهدف الذي تؤكد شركة "مسلم أب" أحدث شركات المشروبات الغازية في فرنسا أنها تريد تحقيقه، وذلك في إطار موجة رفض الهيمنة الأمريكية على الأسواق العالمية.

    وقالت صحيفة ليبراسيون الفرنسية الإثنين 9-3-2003: إن 3 شبان مسلمين من أصول عربية قاموا بإنشاء شركة "مسلم أب" للمشروبات الغازية، وتمكنت الشركة من غزو الأسواق الفرنسية في مارس 2003 بالعديد من المنتجات ذات النكهات المختلفة، وكذلك المياه المعدنية.
    [ALIGN=LEFT][​IMG]

    وأشارت الصحيفة إلى أن منتجات "مسلم أب" استخدمت شعارا ناجحا وذكيا على عبواتها، تمكنت من خلاله من جذب المستهلكين، وهو: "مشروب مختلف عن المشروبات الأخرى لخدمة الآخرين". وأوضح خبيب الحسني أحد المساهمين في مشروع "مسلم أب" لـ"ليبراسيون" أن كلمة "الآخرين" على الغلاف مقصود بها المنظمات والجمعيات المؤيدة للسلام والحرية.

    وقال الحسني: "نقوم كشركاء في المشروع بتخصيص جزء من أرباحنا لإيداعها بهيئة مسلم أب التي تحمل اسم نفس المنتج والمعنية بدعم المؤسسات الحقوقية".

    وعلى النسخة الفرنسية لموقع "مسلم أب" على شبكة الإنترنت تم تقديم منتج مسلم أب على أنه "مشروب لكل من يقاطع المنتجات الصهيونية والماركات الأمريكية المؤيدة لإسرائيل".

    مشروب الجيل الواعي


    منتجات مسلم أب

    أما النسخة العربية للموقع فجاء فيها "مسلم أب مشروب الجيل الواعي لقضايا العصر ومشكلاته.. الجيل الذي يعلم ما تعنيه كوارث الحروب، وإرهاب أشباه الدول والجماعات المتطرفة.. الجيل الذي يؤمن بثقافة السلام والمحبة والحوار بين الحضارات والأديان والشعوب؛ لذلك خصصنا جزءاً من الأرباح لصالح عدة منظمات ومؤسسات خيرية فرنسية".

    وعرّف أصحاب المشروع أنفسهم قائلين: نحن "شباب فرنسي مسلم من جذور عربية، نؤمن أننا جزء لا يتجزأ من وحدة فرنسا، مثل إيماننا بالحرية والعدالة والمساواة والأخوة بين أبناء البشر على مختلف ألوانهم وأديانهم وجنسياتهم، نعمل لخير الوطن، وندافع عن الإنسان مثل دفاعنا عن صفاء الأديان ونزاهتها من شرور التطرف والتزمت".

    وعن أسباب إنتاج مشروب "مسلم أب" في هذه الفترة جاء بالموقع: "فيما تستعد آلة الحرب والدمار الأمريكية المتطرفة ومن ورائها أذناب السياسة وأشرار العالم لشن عدوان غاشم على العراق أرضاً وشعباً -نطلق مشروعنا كتعبير عن الرفض المطلق لهذه الحرب التي لا تستهدف سوى تدمير الكرامة الإنسانية ونهب خيراتها".

    كما أعلن مؤسسو "مسلم أب" إدانتهم للانتهاكات الإسرائيلية. وجاء بالموقع: "نطلق مشروعنا مع استمرار وتصميم العدوان الإسرائيلي على تصفية وقتل وتدمير السلام. إنه مشروب فرنسي لطرح البديل عن المنتجات الأمريكية التي تمول صناعة السلاح الذي يُقتل به الأبرياء".

    [ALIGN=LEFT][​IMG]
    عرب كولا

    وفي نفس التوقيت ظهر مشروع مياه غازية "عرب كولا" لصاحبه "جرارد لوبلان" من أصول مغربية، برأسمال قدره 76 ألف يورو.

    وقال لوبلان لصحيفة ليبراسيون: "من المقرر أن نخصص جزءا من الأرباح إلى المنظمات التي تُعنى بمساعدة الدول العربية الفقيرة على مواجهة الكوارث الطبيعية".

    وأشار لوبلان إلى أنه يطمح في أن يخرج منتج "عرب كولا" الذي يحمل ماركة عربية من الأسواق الفرنسية ليغزو أسواق الشرق الأوسط والأسواق الغربية وخاصة أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقال لوبلان: "الهدف أن يصل التوزيع الأوّلي للمنتج إلى 2.5 مليون زجاجة في الشهر، أي نحو 80 ألف زجاجة في اليوم"، وأوضح أن هذا الهدف ليس خياليا؛ حيث إن منتجات الصودا تحقق توزيعا في الأسواق الفرنسية يصل إلى 91.5 مليون لتر في الشهر.

    وتقول الصحيفة: إن أصحاب شركتي "مسلم أب" و"عرب كولا" سيحققون أرباحا كبيرة في ظل مقاطعة أغلب المسلمين والفرنسيين أيضا للمنتجات الأمريكية بعد موقف واشنطن الداعي إلى الحرب ضد العراق ودعمها لإسرائيل، على الرغم من الانتهاكات اليومية للجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

    يذكر أن مشروبي "مسلم أب" و"عرب كولا" جاءا ليكملا سلسلة المنتجات الرافضة لسيطرة الماركات الأمريكية على أسواق العالم، وليكونا سندا لسلاح مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

    وكانت الأسواق الفرنسية قد شهدت ظهور مشروب "مكة كولا" في فبراير 2002. وقد استوحى مؤسس الشركة "توفيق المثلوثي" -وهو مدير لإذاعة "المتوسط" الخاصة بفرنسا- الفكرة من المشروب الغازي "زمزم كولا" البديل الإيراني للمياه الغازية الأمريكية الذي لاقى إقبالا واسعًا في دول الخليج.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-12
  3. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-12
  5. مهندس رامي

    مهندس رامي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-24
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0
    رد

    مشكور اخي الاعمى
    هناك في السوق الان مشروب كولا مصنع في ايران كبديل للكوكا كولا..

    على مقولة الصراري انا خايف بس اروح اتبرع بالدم يطلع بدل الدم بيبسي.
    :D
    ومشكور اخ الاعمى
     

مشاركة هذه الصفحة