البيض الزعيم الوحدوي الفذ !!!

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 2,075   الردود : 44    ‏2001-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-05-30
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    علي سالم
    أبو عدنان
    البيض

    اسم لامع في تاريخ اليمن السياسي - واحد رموز حركة التحرير في عدن وركن أساسي من أركان الجنوب النظالية التي وقفت بكل عنفوان للاستعمار البريطاني حتى اخذ عصاه ورحل
    من الجنوب الحبيب .
    وكان يطلق عليه الرجل الشجاع في القيادة الجنوبية السابقة ، رجل المواقف الصعبة ، وهذا ما أثبتته لنا التجربة الانقلابية التي قام بها علي ناصر محمد ، حيث كانت كل الدلائل تشير بنصر مجموعة علي ناصر ، إلا البيض حضر في اللحظة الصعبة وخرج من بين الجثث ليقود المعارك ضد علي ناصر وزمرته ، وليعيد الاستقرار إلى الجنوب ويوقف المعارك ويطرد علي ناصر ورفاقه إلى الشمال .
    ولم يكتفي بذلك بل طردهم حتى خارج عدون الوطن لانهم كانوا مجرمين - قتلوا كل رموز الجنوب النظالية ودمروا الجنوب بحربهم وغدرهم لكثير من الرفاق أعضاء المكتب السياسي في عدن في ذلك الوقت .
    لا نه لو لا انقلاب 86م لما أجراء الرئيس صالح على إطلاق حبة رصاصة واحد ضد الجنوب وهو يعرف الجنوبيين جيدا ويعرف حجمه في الوقت نفسه .
    نعود إلى الرمز والزعيم الفذ علي سالم البيض ...
    عندما تطلبت المرحلة في التسعينات الاتجاه إلى صنعاء لبناء مجد طالما تغنى به في مراحل الشباب وهو تحقيق الوحدة اليمنية .. فكان المناضل الأول - دفع عمره مقابل ذلك الحلم الجميل ودفع مقابله أيضا كرسي الرئاسة لدولة الجنوب عدد سكانها لايتجاوز الـ 3 مليون نسمة وثرواتها كبيرة والمستقبل لها إلا انه من اجل الوحدة - ضحى كما يقال بالغالي والنفيس ورفع علم الكرامة والعزة لكل يمني في سماء عدن في 22 مايو 90م .
    وعندما طلب منه بطريقة ماكرة إرسال نواة الجيش في الجنوب في صنعاء لتجسيد الوحدة كاملة لم يلتفت لأي شي إلا تعميق الوحدة ، فارسل افضل القوات الجنوبية إلى الشمال ، الانها وضعت بين كماشات معدات القتل الشمالية .
    فعندما رأي البيض الأمور تدهور في دولة الحلم ، حاول إصلاح الكثيرة من الأمور السلبية حاول أن يقلل من البطش على أبناء اليمن حاول أن يدخل بهم على ظهره إلى عالم النور عالم التطور ، لم يعجب أهل صنعاء ذلك ، فلم يكن بيدهم شي إلا بداء المعاركة تجاه كل أهل الجنوب ، أول ما بدوا به ذبح أبناء الجنوب الذي يمثلون كل قوة الجنوب في عمران في ليلة غادرة ، وكما يقول المثل القوة تغلب الشجاعة . فقد بلي أبناء الجنوب في تلك المعركة بلاءً حسنا دافعوا عن أنفسهم حتى ماتوا جميعا موته شجاعة كماهو معـــروف عن الجندي الجنوبي .
    قاوم الشعب في الجنوب الطواف الغاشم الشمالي تجاه الجنوب في اكبر عملية مقاومة في التاريخ مائة من البشر يقاومون جيوش تتدفق تدعهم القوات العراقية والسودانية والاريترية في لحظة انتقام من الجنوب . فق كل اغلب الجنوبين في موقف رجولي باسل اذهل الجميع لمدة 25 يوما متواصلة .
    وعندما اتضحت نوايا النظام بان الحرب هو ضد الجنوب بغرض الضم والإلحاق أعلنا الأخ/ علي سالم البيض الانفصال ، وهو موقف شجاع يحتسب له . فكان الهدف منه هو لف كل الجنوبيين للدفاع عن وطنهم . إلا انه فشل بعد الضغوطات الأمريكية والدعم غير المحدود للرئيس الذي تربطة شراكه نفط مع بوش الابن ... فنهزم الجنوب و انهم الييض .
    لكن لم تنتهي الدنيا ............... فلازالت هناك جولات في المدى ليحدد بموجبها من هو المنتصر الحقيقي ومن الخسران ؟.
    ورغم هذا وذاك يظل أبو عدنان (علي سالم) رمز وراية محبة ترفرف في داخل قلوب كل اليمنيين ، فاهل الشمال يكنون له الحب كما يكنه له أهل الجنوب واكثر .
    والأمور لم تقف عند هذا الحدث . فغدا قد تاتي الظروف والمقادير بـ علي سالم - ألي سدة حكم اليمن ... انتظروا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-05-30
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    مزايدات

    كل ماجاء أعلاه مزايدات وثناء شخصي وبكاء على الأطلال فلعلها تعيد شيئا من المجد المفقود .
    من قاد الحرب المضادة ضد علي ناصر محمد بعد تصفيته لرفاق سلاحه من أعضاء الحزب الاشتراكي اليمني هو سالم صالح محمد الذي برز اسمه كزعامة قبلية مناطقية متضامنه من بقية أبناء عدن ولحج ولم يكن لعلي سالم البيض دور يذكر سوى حضوره في مبنى اللجنة المركزية وافلاته من رصاص حسّان وما شفع له هو أقدميته وليكون كحل وسط في اعادة الوئام بين المتناحرين من أبناء عدن ولحج وأبين وشبوه .
    هكذا تقول الوقائع فلماذا تحاول تشويهها ونسب المجد في دحر فصيل علي ناصر الى من لايستحقه .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-05-30
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    الحوطه :

    كلمة حق في الرجل ولا نريد منها شيء .

    البيض يعتبر مناظل ورجل وطني .

    وحقيقة لا أدري متى ستجود لنا اليمن برجل مثله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-05-31
  7. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    الاخ الحوطه:

    يبدوا لي انتهئ تأيدي لك اليوم بكره نكمل التأيد.
    اعارضك في نقطه:

    قولك: من قاد الحرب المضادة ضد علي ناصر محمد بعد تصفيته لرفاق سلاحه من أعضاء الحزب الاشتراكي اليمني هو سالم صالح محمد الذي برز اسمه كزعامة قبلية مناطقية متضامنه من بقية أبناء عدن ولحج

    اقول: انا كنت هناك فسالم صالح اصلاً هرب ولا احد يدري كيف خرج بسيارتة الشخصية ومرق من الحواجز من دون ان يقتل. ولم يقود اي معارك هذا سالم صالح وكان مخبئ ولا احد كان يعلم له طريق جره. الذي قاد بالفعل المعارك هو هيثم قاسم وبعض من العسكر. العطاس كان هارب في الهند وكأنه يعلم انه في حرب قادمه وكل حرب تحصل في اليمن يكون العطاس خراج اليمن!! بالنسبة لعي سالم البيض فأنا لا اعلم اين كان ايام الحرب ولكني اعتقد انه كان له دور اكبر من دور سالم صالح المنافق الكبير.

    نحن قد نسينا اشخاص اخرين يمكن لم يكن لهم دور كبير في حرب 86 ولكن بعد الحرب كان لهم دور كبير في البلد ويعتبرون من الرجال الشرفاء مثل ياسين سعيد نعمان, فجر بن غانم واخرين.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-05-31
  9. فارس الحيرة

    فارس الحيرة عضو

    التسجيل :
    ‏2001-05-23
    المشاركات:
    128
    الإعجاب :
    0
    شبح البيض

    السلام عليكم
    يعتبر علي سالم البيض هو بطل الوحدة الحقيقي كيف لا وهو الذي ترك منصب رئيس دولة ليست بالهينة ليعبر عن حسن نواياه .ومن يقول غير ذلك فهو يغالط نفسة.
    في الوقت الذي كانت تحاك حولة خطط الغدر والخيانة من النظام الراهن. لاادري هل كانت هذه نيتهم من قبل الوحدة؟ ام انها فكرة حمقاء كانت وليدة تلك اللحظات الطامعة الى ماترمو اليه انفسهم في ثروات الجنوب والسيطرة على مساحات من الاراضي لم يكونوا يحلموا بها من قبل.
    ولاادري لماذا كلما ذكر علي سالم تقوم الدنيا ولا تقعد؟؟؟
    هل هو الخوف من بطل قومي يعرف ماذا يريد؟ ام انها فجيعة اللص بعد السرقة؟
    ام الخوف من ان يتذكره الفقراء سواء من الجنوب او الشمال حيث ان لديه شعبية لا يستهان بها من اخواننا في الشمال. وبالتالي الخوف من حدوث بعض القلاقل التي يهابها النظام الحالي؟؟؟
    وهنا اقول بان شبح على سالم البيض سيضل شبحا جاثما على صدور الخونة وعلى من اخذ اخواننه بالغدر ولا انسى اصحاب علي ناصر. ولا ادري متى سينتهي خوفهم؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-05-31
  11. بهلول

    بهلول عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-08-12
    المشاركات:
    339
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الشيخ الحضرمي

    انا صحيح ضد الشاويش ولكن لا يعني هذا ان اعطي حق لشخص لايستحق
    البيض لم يكن من زعماء الحركه النضالية في الجنوب ولم يكن من الفدائيين الذين ضحو بحياتهم وخاطرو من اجل الاستقلال
    وفي حركة 86 التى قام بها علي ناصر لم يقوم البيض باي معركة وذلك لانه كان مصاب في مستشفى باصهيب بالتوهي ولم يخرج من المستشفى الا بعد انتهاء المعارك التي قادها الاسود اليافعية وقامو بدحر الزمره الى ابين وتنظيف عدن منهم ولاداعي لاخبرك من هي الاسود اليافعية ...فهم سالم صالح وسلمان والقيرحي والعديد من القيادة اليافعية وانظم لهم هيثم وسعيد صالح وعدد كبير من ابناء الضالع وردفان ..ام البيض فلم اسمع بانه قاد معركة في حياته كلها بل كان متسلقاً نهازاً للفرص ...
    فارجو منك يا عزيزي الا تستعجل في شرح امور تجهلها ولك الشكر .
    :cool:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-05-31
  13. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والله يا بهلول, قضية حرب عام 86م أصبحت كثورة 26 سبتمبر, ما أن تقرأ مذكرات من عاصرها إلا ونسبها لنفسه, فالبيضاني يقول أنه من حرك الثورة, وعبدالسلام صبرة يقول أنه من قاد الثورة, ويأتي المرحوم السلال ويقول لولاه ماقامت ثورة, وهكذا.

    على كل حال, سؤال للمحل الكبير بهلول...كيف أستطاع علي سالم البيض الأستيلاء على الحكم؟, وهل صحيح أن البيض هو من أشعل نار الفتنة بين الطرفين؟وأنه كان من مصلحة البيض والعطاس ما حصل في 86م ؟ لأن الحرب قضت على القادة الكبار للحزب ونزحت المجموعة الأخيرة خارج الحدود وبهذه النتيجة ظهر نجم أبناء حضرموت؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-05-31
  15. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    هذا مؤشر خطير

    سننجر في الحديث الى مالايحسن عقباه,,,لهذادعوها فأنها ممتنه:(

    الموضع على شخص البيض ليش ننجر الى مهاترات زمرة وطغمه:(

    عجبي؟؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-05-31
  17. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ المتمرد......كيف الحال؟:)

    مع أحترامي لرأيك, ولكن اعتقد أن هذه هي مشكلة العرب, لا يريدون مناقشة الأحداث الماضية, وأنا أعتقد أن هذا خطأ, فمناقشة الأحداث تكشف أمور جديدة. أخي, مازال الأمريكيون يحققون في مقبل رئيسهم السابق كندي وذلك 40 سنة بعد إغتياله.

    يا جماعة..من قتل الحمدي؟ من قتل سالمين؟ ما سبب أغتيال الغشمي؟ من بدأ حرب 86م؟ من أشعل حرب 94؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-05-31
  19. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    هلا اخي أصيل:)

    سؤال..هل هذا الموضوع يتطرق عن شخص البيض ام عن ما ذكرته انت؟
    وهل الافضل مناقشات يبنى عليها عمل في حياتنا اليوميه ومنفعه لنا ولشعبنا..أم مناقشات عقيمه؟

    ثانيا اين العقول التي ستناقش للحب الحقيقه ودون شحناء وبغض.
    اين القلوب التي لا تحمل الغل..
    مشكلتنا ياعزيزي..كل ما يطرق نفاش ينقلب الى مشاحنه وبغضاء نتيجه للعقولنا المتحجره.

    أعطني عقول نيره ..أعطيك نقاشات اشع نوراً

    ارجوا ان اكون قد اوضحت

    سلام:)
     

مشاركة هذه الصفحة