خارطة دمج الكويت والعراق بعد الغزو حسب ما صاغتها بريطانيا

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 722   الردود : 3    ‏2003-03-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-10
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    [​IMG]

    كشفت مصادر بريطانية لـ عما اسمته بملامح الخريطة التى تريد الولايات المتحدة رسمها للمنطقة بعد حربها فى العراق بحيث تقيم اقليما اقتصاديا موحدا يضم العديد من المنطقة على رأسها العراق ومعها الكويت.
    وتشير تلك المصادر الى أن الخريطة الأميركية سيتم تنفيذها طوعا وبمشاركة من اطراف فاعلة في فترة تتراوح مابين ثلاثة الى اربعة اعوام وصولا الى بناء اقليم شرق اوسطي متحد اقتصاديا .
    وتوضح المصادر أن المخططين الاستراتيجيين الاميركيين رأوا ان مشاكل منطقة الشرق الأوسط امنية واقتصادية في الأساس وانه لاحل لواحدة منها دون الأخرى وبالتالى يرون أن قيام اقليم شرق اوسطي اقتصادي هو الحل الوحيد ولا غيره حيث سيحسم الاقليم مشاكل الصراع كلها فلسطينيا واسرائيليا وعراقيا وكويتيا، مشيرا الى ان الخريطة المقبلة التي سيبدأ تنفيذها فور انتهاء الحرب.
    وقالت ان ذلك يعني الشروع في بناء عراق ديمقراطي منفتح مجرد من السلاح سواء الدمار الشامل او خلافه ولن يبقى فيه سوى رجال الشرطة المدنية وفي الدرجة الاولى لن يكون هذا العراق الجديد مصدر تهديد لجيرانه كونه سينخرط معهم في البناء الشامل . واضافت ان الخطة الجديدة ايضا تشمل الكويت وانهاء ازمته النفسية الدائمة منذ مطلع القرن الماضي مع جاره العراقي الذي ظل يمارس القوة كعامل ضغط حيث ستنخرط هي الاخرى في الاقليم الشرق اوسطي من بوابة عراق حر ديمقراطي محكوم بانظمة وقوانين منضبطة تتواءم مع شكل الاقليم الجديد.
    وأكدت المصادر أن الخريطة الاميركية الجديدة التي ستنفذ بإصرار تعتمد على تقسيم المنطقة الى وحدات اقتصادية سياسية واقتصادية متكاملة، فمثلا ستكون هنالك الوحدة الخليجية التي ستضم السعودية والامارات وقطر والبحرين وعمان واليمن، اما الوحدة الموازية فستضم العراق والكويت والاردن والفلسطينيين واسرائيل الى جانب ابقاء المجال مفتوحا امام سورية ولبنان على انهما سينضمان للإقليم في النهاية من بعد اجراء بعض (الجراحات السياسية في داخل هياكلهما السياسية، حيث من بعد انهيار الحكم البعثي في بغداد ستنقضي جدلية الصراع والتناقض مع حزب البعث الحاكم في دمشق وستكون بداية النهاية لهذا الأخير وهنا تكون الطريق مهيأة لا نخراط سورية ولبنان في حدود الاقليم الجديد).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-11
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-12
  5. ابوجلال

    ابوجلال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    176
    الإعجاب :
    0
    هذ مما لا شك فيه اخي سحان

    بان المنطقه لن تتوحد الا على ايدي الامريكيين

    وتكون هي السلطه الحاكمه في المنطقه

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-12
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    هذه هي حقيقت الامر بينما حكام الكويت الذين استكثر عليهم حكام غافلون عن هذه الحقيقة لغبائهم الشديد وينطبق عليهم المثل الشعبي القائل( يا حافر الحفرة نسم تراقيها يالعبد يالسود خافك تقع فيها )؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة