أحوال و أخبار الشيخ المؤيد في أول زيارة له في السجن

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 520   الردود : 6    ‏2003-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-09
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    الصحوة نت تنقل أول زيارة للشيخ محمد المؤيد في السجن: اشتكى من الاجراءات وسمى سجنه "سجن ممنوع" واوصى بالاهتمام بالمسجد و الفرن وحلقة القرآن بالمسجد والاحساس بألآم الناس وقال:اذا ثبت علي شيء فهذه رقبتي

    الصحوة نت: فرانكفورت: خاص:

    روى الأخ أنيس الدعيس أحد موكلي أسرة الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد في ألمانيا لمراسل الصحوة نت وقائع أول زيارة له للشيخ المؤيد في معتقله في فرانكفورت إليكم مقتطفات منها.
    قوبلنا بإجراءات أمنية مشددة وتم تفتيش كل شيء تفتيشا دقيقا ولم يسمح لي باصطحاب سوى مذكرتي و قلم.
    وبعد ذلك تم تحذيري من الدخول في أي موضوع يتعلق بإجراءات المحاكمة و التحقيق وقالوا "في حالة الدخول في هذا الاتجاه سوف يتم قطع الزيارة".



    وبعد أن تخطينا اكثر من سبع بوابات طلبوا منا الانتظار في غرفة حتى يتم استدعاء الشيخ، غير انه وبعد فترة قصيرة استدعينا لغرفة المقابلة.
    غرفة المقابلة كانت عبارة عن غرفة صغيرة مفصوله بجدار زجاجي...وبعد دخولي تم إدخال الشيخ من الجهة الأخرى .... في الوهلة الأولى شعرت بسعادة غامرة لرؤيته و هو يدخل إلى الغرفة بثبات و ثقة والابتسامة تملأ وجهه...لكنها لم تكن سوى لحظات حتى رأيت الدموع تملأ عينيه و لكنه حبسها.
    وقال بصوت متقطع كنت احب أن اسلم عليك..ولكن حيل بيننا بهذا الجدار.
    وقبل أن أسأله عن صحته و أحواله بادرني هو بالسؤال عن أحوالي و عن أخبار الناس في اليمن و أخبار اليمن و حال الضعفاء و المساكين...وقلقه من قيام حرب في المنطقة..و عبر لي عن ارتياحه الشديد للتصريحات التي جاءت على لسان الاخ رئيس الجمهورية ووزير الخارجية حول القضية.. و قال انا مستعد ان امثل امام محكمة هنا او باليمن و اذا فيه علي شيء هذي رقبتي.
    استوقفته لكي أسأله عن حاله و صحته و ظروف سجنه..فتنفس بعمق و قال بمرارة.. كنت أظن انه عندما يسمع الناس هنا بالجهود التي نبذلها في خدمة الفقراء و الضعفاء و إطعام المحتاجين أن يستقبلونا بالترحاب مش بالحبس فمن يفعل الخير لابد أن يكرم لا أن يهان.
    ثم استطرد قائلا أنا أعيش في زنزانة أطلقت عليها اسم (زنزانة ممنوع) فكل شيء هنا ممنوع..ممنوع الخروج... ممنوع الكلام مع أحد.. ممنوع السلام على أحد ... ممنوع رؤية أحد...حتى الهواء لا نستنشقه الا بقدر محدود جدا يتم فتح النافذة بشكل ألي فتحة صغيرة جدا لتغيير هواء الغرفة.
    وأضاف المؤيد قلت لهم افتحوا الزجاج فهناك خمسة أسياج حديدية بعد الزجاج و لن استطيع اجتيازها بحال من الاحوال..وكان الجواب ممنوع.. رفضوا تسليمي الراديو الذي ارسله لي المحامي وبعد مداولات كثيرة جدا و مماطلة سمح لي بالحصول على جهاز راديو أخر اشتريته عن طريقهم ولكنه ضعيف جدا و لا يستقبل أي محطة عربية فاضطر احيانا لفتحه و اتركه يوشوش حتى استأنس بوشوشته في الزنزانة.
    احيانا افتح بعض الاذاعات الالمانية و لا افهم شيء مما يقال و لكن من اجل الخروج من جو الزنزانة الممل...و احيانا أغمض عيني و القي محاضرة و اقول يمكن هناك من الجن من يسمع مني المحاضرة..
    وعن الخروج من الزنزانة قال المؤيد :أما الخروج خارج الزنزانة فقد اصبح في الأسبوعين الأخيرين من الأشياء الممنوعة ايضا ... فقد كانوا يسمحوا لي بالخروج لمدة نصف ساعة مع الحراس الى حوش السجن في غير اوقات الخروج التي يخرجها بقية المساجين وعند الخروج يتم اجتياز عشر بوابات ... أما الان فقد حددوا لي و قت الخروج الساعة السادسة فجرا فقلت لهم انا اعاني من الربو و اذا خرجت في هذا الوقت ستأتيني الازمة لا محالة و طلبت منهم ان اخرج قبل خروج بقية المساجين بساعة او بعد خروجهم بساعة... فكان الجواب "ممنوع".
    وعن وجبات قال المؤيد أحيانا كثيرة لا استسيغ الطعام الذي يقدم و اريد احيانا ان اذهب الى بوفية السجن لاشتري من الرصيد الذي أودعته في السجن أي شيء كبقية المساجين فيأتي الجواب، ممنوع، وبعد الحاح يحضروا لي قائمة بما في البوفية لكي اختار و لكن لا افهم شيء مما فيها فاضطر لاختيار أي شيء – ثم قطع حديثه و ضحك وقال – قبل اسبوع قدموا لي في الغداء رجل دجاج فأقمت حفلة لتلك الرجل و قعدت انظر اليها حتى املئ نظري منها.
    وعن الكتب قال: حدث و لا حرج فالكتب التى ارسلت لي رفضوا ان تصلني و قالوا..ممنوع.
    ويضيف الدعيس:
    بعد ذلك حاولت ان استفهم منه عما جرى في الفندق من احداث قبل القبض عليه و لكن و قبل ان انهي سؤالي انذرني ضابط الشرطة بأنه سيلغي المقابلة، فانتقل الى التهم المنسوبة اليه وأبدى استغرابه من تغيير الاتهامات كل يوم...ففي اليوم الاول كانت التهمة غسيل أموال، وقال ضاحكا "و الله ما أنا داري ايش غسيل الاموال هذا حتى اني تصورت ان غسيل الاموال هو ما لمحو ما نفعله في اليمن عندما نكتب و نشخبط على الفلوس الورقية".
    وعن حفل العرس الجماعي قال: لان بيقولوا اننا صورنا المجاهدين في العرس الجماعي وارسلناهم لتنفيذ عمليات، هؤلاء مجانين و الا ما بش معاهم عقول..كيف اصور الناس واقول لهم هؤلاء ذاهبين الى فلسطين.
    وعن التهمة بتحويله عشرين مليون دولار لأسامة بن لادن ضحك وقال "والله ما احلم بهذا المبلغ تحت البطانية، نحن شعب فقير فكيف يتوفر لنا هذا المبلغ"
    ثم طلب ان اطلب من المحامي ان لا ينقل له الا الاخبار الطيبة و لا يزيد همومه.
    و كذلك يوصي بالاهتمام بالمسجد و الفرن و حلقة القرآن بالمسجد و الاحساس بألآم الناس و طلب مني ان ابلغ تحياته لكل الاخوة في اليمن و لكل الذين تظاهروا مناصرة لقضيته...وكذلك أوصاني بزيارة محمد زايد وتوصيته بالصبر على هذا الابتلاء و الايمان بقضاء الله و قدره و الرضا بذلك و الاكثار من قراءة القرآن و الذكر و الدعاء و احتساب الاجر عند الله تعالى فلم يكن خروجهم الا في سبيل الله و ابتغاء الاجر من.
    و أخر شيء قاله "أنا مستعد اقدم رقبتي و يذبحوني اذا فيه علي ذنب"



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-09
  3. azaal12

    azaal12 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-11
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    كان اللة فى عون المؤيد 0

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    اولا . ادعوا الجميع هنا بالدعا للوالد الشيخ المؤيد واسال اللة ان يفك اسرة واسر كل الاخوة ابناء المسلمين فى كل مكان ..

    ثانيا ارجوا من القائمين على منتدانا هذا ان يكثفوا الجهود فى حشد الراى
    العام والمشاركة فى كل المنتديات بالدعوة الى توجية دعوة الى كل المخلصين
    من ابنا الامة لكى نفضح كل مؤامرات الاعدا وكذى ارجوا من الجميع ان يوجهوا الدعوة تلوا الدعوة لكل جهات الاختصاص فى الدولة للقيام بما يلزم تجاة قضية
    الشيخ العزيز المؤيد وحث الحكومة الالمانية على اجرى محاكمتة فى اليمن
    اذا وجدة اصلا تهمة ....
    نحن ابنا الامة مستهدفين من قبل اليهود واعوانهم فلن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ..
    ادعوا اللة العلى القدير ان يفك اسر اخواننا وان يثبت اقدامهم ويعينهم ويقوى عزائمهم انة سميع مجيب وانا للة وانا الية راجعون ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-09
  5. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    لك التحية الخالصه أخي العزيز Azaal22

    مشاعر فياضة و حب للشيخ نعم في هذا الوقت علينا الدعاء لشيخنا الجليل

    و لا أخفيكم فقد شعرت بالحزن الشديد و انا اقراء عبارات الشيخ في هذا المقابله

    و زاد حزني عليه و حسرتي على حالنا المزري نحن الأمة أحد علماء الأمة

    المحمدية يقبع في السجن دون اي ذنب و دون دليل غير أنه ساعد ألأيتام

    و المحتاجين و ساعد الشباب على الزواج و الله انها ماساة بكل ما تحمله

    هذه الكلمة من معاني ........


    نسأل الله العظيم أن يخلص شيخنا العزيز من السجن و أن يجعل ذلك في ميزان

    حسناته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-09
  7. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    قبائل خولان تعتصم أمام دار الرئاسة

    الصحوة نت : عبدالسلام محمد :

    اعتصمت قبائل خولان أمام دار الرئاسة اليوم الأحد لمطالبة رئيس الجمهورية باتخاذ موقف عملي لصالح الشيخ محمد المؤيد المعتقل في ألمانيا منذ يناير الماضي.
    وقال الشيخ علي صالح جابر شيخ قبيلة بني بهلول كبرى قبائل خولان للصحوة نت "لن نبرح هذا المكان حتى نحصل على وعد من رئيس الجمهورية والتزام بتدابير من شأنها إعادة الشيخ محمد المؤيد إلى اليمن".
    وأضاف "إن عودة المؤيد إلى ارض الوطن بشكل عاجل مطلب لكل قبائل اليمن وخاصة قبائل خولان" وقال ان "قبائل خولان ستواصل اعتصامها امام قصر الرئاسة حيث نصبت خيامها حتى تتحقق مطالبها".



    وقدر مراسل الصحوة نت عدد المعتصمين باكثر من ألف معتصم، فيما تواصل القبائل تجمعها حتى ساعة كتابة الخبر.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-09
  9. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    اعتبر عدم تحقيق المحكمة في الأدلة الامريكية خرقا دستوريا : محامي المؤيد يطلب وثائق الاتهامات

    الصحوة نت: فرانكفورت: خاص:

    تقدم محامي الشيخ محمد المؤيد السيد كلاوس جونتر نويمان بطلب إلى نيابة محكمة فرانكفورت (محكمة ابتدائية) لتسليمه نسخة من كل الوثائق التي بحوزة النيابة منذ بدء إجراءات ملاحقة الشيخ و استدراجه إلى ألمانيا و كذلك التسجيلات التي تمت أثناء إقامة الشيخ ومرافقه في مدينة فرانكفورت قبل اعتقاله. وبرر السيد نويمان طلبه بقوله (بناءا على المعلومات التي حصلت عليه من نيابة المحكمة العليا في فرانكفورت تحتوي هذه الوثائق و التسجيلات على كل الإجراءات التي مهدت لعملية الاعتقال" معتبرا أن "معرفة محتوى هذه الوثائق و طبيعة تلك الإجراءات ذات أهمية كبيرة للإجابة على التساؤل هل التهم المنسوبة للمتهم كافية لادانته ام لا" واضاف المحامي "وكما اشرت في رسالتي السابقة اليكم بتأريخ 25 فبراير 2003 للمتهم الحق في ان لا يتم التسليم و لا يكون التسليم قانونيا الا اذا كانت التهم المنسوبة اليه كافية بحيث تكفي لادانته لو اقيمت له محاكمة في المانيا" وأضاف المحامي في رسالته التي حصل مراسل الصحوة نت على نسخة منها "واسمحوا لي ان اوضح ذلك بالنقاط التالية: 1-الاتفاقية الالمانية الامريكية ليست فقط جزء من القانون الدولي و انما انعكاس للقانون المحلي الرسمي الذي ينص في المادة 14 فقرة 3 بند (أ) على انه يجب ان يرفق بطلبات التسليم اثباتات و ادلة قانونية مبررة قانونيا في البلد المطلوب منه التسليم بحيث لو اقيمت عليه دعوى في ذلك البلد فان تلك الادلة كافية لإدانته فيه". معتبرا أن "هذه القاعدة ليست فقط أحد واجبات الدولة لتنفيذ القوانين و لكنها تمثل بشكل اكبر حماية للمتهم يضمن من خلالها حقه في ان لا يتم تسليمه الى أي جهة الا اذا كانت التهم المنسوبة اليه كافية لادانته ". 2-حسب المادة 104 الفقرة الجملة 1 والمادة 2 الفقرة 2 الجملة 2 من الدستور للمتهم الحق ان لا يضيق على حريته الا بسبب قانوني معمول به و هو في هذه الحالة الاتفاقية الالمانية الامريكية. و بناءا على ذلك فان حبس المتهم و منعه من السفر الى اليمن لا يكون قانونيا الا اذا كان حسب قناعة المحكمة العليا قد قام باعمال تستدعي تسليمه. اما اذا اوضحت المحكمة منذ البداية انها لن تقوم بأي تحقيق قانوني في التهم المنسوبة للمتهم و بالتالي لا تجبر الولايات المتحدة الامريكية على تقديم ادلة حسب المادة 14 الفقرة 3 البند ألف فان المتهم يكون قد اعتدي عليه في حق من حقوقه الدستورية الاساسية". 3- اذا كان المتهم قد جاء الى المانيا و اجرى محادثات حول تبرعات فانه حسب المعلومات المتوفرة لدي فإن شركاءه في تلك المحادثات هم عملاء و كالة المخابرات الامريكية السيد العنسي و السيد سعيد مما يعطيني الحق في الافتراض ان الوثائق والتسجيلات التي اطالب بها قد تحتوي على نقاط يمكن ان تمثل مخالفات لنصوص اتفاقيات التسليم مما قد يغير مجرى القضية 3-بسبب دعم محتمل لحماس لا يجوز ان يسلم المتهم لان حركة حماس ليست منظمة ارهابية. فكما اشرت في مذكرتي السابقة بتأريخ 25 فبراير 2003 فالقانون يصنف فقط احد اجنحة حماس –الجناح العسكري- كمنظمة ارهابية. لذلك فأنه من الاهمية لاثبات التهمة على المتهم ان يكون الدعم المقدم من المتهم موجه لهذا الجناح بالتحديد، فربما يكون المتهم على الاقل قد ابدى دعمه اثناء المحادثات لحركة حماس و هذا يعطيني الحق ايضا في الافتراض ان الوثائق و التسجيلات التي اطالب بها قد تحتوي على مهمة في هذا الاتجاه. هذا و من الجدير بالذكر ان المحامي كان قد احتج قانونيا على محاولة نيابة محكمة فرانكفورت الابتدائية التهرب من تسليمه التسجيلات التي تحدث عن تضمنها حوارات المؤيد مع عملاء المخابرات الامريكية. حيث نفت نيابة محكمة فرانكفورت الابتدائية أن تكون التسجيلات بحوزتها، غير نيابة المحكمة العليا في فرانكفورت أكدت أن تلك الوثائق و التسجيلات موجودة فعلا بحوزة نيابة محكمة فرانكفورت الابتدائية.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-09
  11. Fares

    Fares عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-09
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير أخي الحسام على تواصلك لنا بأخبار الشيخ محمد المؤيد

    نسأل الله تعالى ان يفك اسره و يفرج كربته

    في الحقيقة لقد تأثرت كثيرا بما قاله الشيخ للاخ انيس الدعيس الذي زاره في سجنه

    حتى اني بكيت تأثرا مما نقله لنا زائر الشيخ و كنت اتمنى ان اكون في مكانه

    و لكن ما يندى له الجبين هو ما وصلت اليه حال امتنا الاسلامية

    حيث ينكل بابنائها و رموزها و لا يتحرك لها ساكنا

    ما الذنب الذي عمله الشيخ المؤيد حتى يجرم و يعمل به ما نسمع

    هل لانه كان يدعم الارامل و الايتام في فلسطين المحتلة

    حتى لو افترضنا انه كان يقوم بدعم حركة حماس

    فما العيب و الجرم في ذلك

    أليست القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للامة الاسلامية

    أليس الدفاع عن مقدسات المسلمين في فلسطين واجب شرعي على كل المسلمين

    فلماذا لا تنطق القيادات العربية و الاسلامية و تصرخ في وجه الطغيان الامريكي

    الى متى تفرض علينا امريكا رؤيتها للقضايا

    و لماذا نستجيب نحن لذلك و لا نفرض نحن رؤيتنا

    فلابد ان نقول جميعا اننا لن نفرط في ديننا و مقدساتنا و لتعلم امريكا انها ضد المسلمين جميعا و لا نسمح لها بالتفرد فينا واحدا واحدا

    نسأل الله تعالى الفرج من عنده
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-11
  13. ابوجلال

    ابوجلال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    176
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله اخي الجسام خيرا على متابعتك واهتمامك بالشيخ
    المؤيد........واشكر كل من يهمه هذا الامر وامر المسلمين

    الضطهدين جميعا.
    ونسال الله القدير ان يفك اسر الشيخ وان يفرج كربه
    ومشكور اخي azaal22
    على طلبك من اعضاء المنتدى الاهتمام والمشاركه والمطالبه في

    قضية الشيخ المؤيد.
    ونحنوا نناشد من الجميع المطالبه من الحكومه تكريس جهودها
    لهذه القضيه والمطالبه بعودت الشيخ الى اليمن.
     

مشاركة هذه الصفحة