اليمن يبداء بتنفيذخطه امنيه جديده

الكاتب : ahmad   المشاهدات : 353   الردود : 1    ‏2003-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-09
  1. ahmad

    ahmad عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-08
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    1
    الأحد 6/1/1424هـ الموافق 9/3/2003م، (توقيت النشر) الساعة: 03:19(مكة المكرمة)،00:19(غرينيتش)

    اليمن يقرر تنفيذ خطة لتوسيع الانتشار الأمني بالبلاد


    جانب من تدريبات القوات اليمنية على مكافحة ما يسمى بالإرهاب في البلاد (أرشيف)
    قرر مجلس الدفاع الوطني في اليمن تنفيذ خطة للانتشار الأمني في كافة أنحاء البلاد تتضمن إقامة مناطق جديدة هناك تكفل تعزيز جهود الأجهزة الأمنية بالإمكانات البشرية والمادية اللازمة.

    وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مجلس الدفاع الوطني قرر في أعقاب اجتماع عقده أمس السبت برئاسة الرئيس علي عبد الله صالح "توسيع نطاق الانتشار الأمني في كافة المناطق وتوفير الوسائل والتجهيزات المطلوبة لرفع فاعلية أداء أجهزة الأمن لتحقيق الاستقرار والحفاظ على الأمن والسكينة العامة في البلاد".

    وأضافت الوكالة أن المجلس "ناقش أيضا التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية في ضوء تطورات الأوضاع في المنطقة والإجراءات اللازمة التي ينبغي اتخاذها لمواجهة أي تداعيات محتملة للأوضاع في المنطقة"، في إشارة إلى الحرب المحتملة على العراق.

    وكانت السلطات اليمنية أعلنت مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي أنها تعمل على الإعداد لخطة لمكافحة الإرهاب بعد تكرار أعمال العنف في البلاد. كما تعد وزارة الداخلية حملة لفرض رقابة على أماكن بيع السلاح في بلد يحتوي على نحو خمسين مليون قطعة سلاح.

    ويأتي هذا الإعداد إثر النداء الذي وجهه الرئيس علي عبد الله صالح في يناير/ كانون الثاني الماضي إلى أجهزة الأمن التي حثها على اعتقال المسؤولين عن ارتكاب أعمال عنف خصوصا بعد مقتل ثلاثة منصرين أميركيين ومسؤول في الحزب الاشتراكي اليمني في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على أيدي مسلحين قيل إنهم من الإسلاميين المتشددين.

    المصدر :وكالات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-09
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مفروض بان تكون الخطط الأمنية جاهزة ومن ضمن التفعيل المستمر لأمن اليمن الداخلي ولا يجوز إن يتم ذلك الأمن بطلبات خاصة من الرئيس
     

مشاركة هذه الصفحة