7 نصائح لمتاعب بشرتك ..

الكاتب : شمعة أمل   المشاهدات : 981   الردود : 1    ‏2003-03-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-08
  1. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    كثيرا ما تعاني بشرتنا من التعب والارهاق بسبب العمل المتواصل أو قلة الراحة والنوم فتبدو شاحبة باهته قليلة النضارة والحيوية لهذا اليكِ هذة النصائح السبعة لمتاعب بشرتك



    التـــــرطيــب

    بسبب الضغوط النفسية التي نواجهها كل يوم ، وفقدان الراحة والنوم لوقت كاف، وعدم الانتباه الى نظامنا الغذائي وغيره تبدو على الوجه ملامح التعب و الارهاق، واول حاجة ملحة يجب البدء فيها لاستعادتنا بشرتنا النضرة هي ان نقوم بترطيب البشرة. ان بشرتنا هي مرآتنا وهي تعكس ما في الداخل، لذا علي ان أبدأ بشرب كميات كبيرة من المياه لأعيد احياء الجلد وترطيبه، من الداخل، ووضع الكريمات المرطبة الغنية بالفيتامينات من الخارج .

    المســـــاج

    عندما يظهر علينا التعب، نشعر بأن العينين منتفختان ووجهنا منتفخ، ولكي نخفف من حدة انتفاخ الاوردة والانسجة اللمفاوية يجب ان نقوم بمساج خفيف هو الأساس قبل البدء بأي خطوة تالية.

    الماسكــــات

    الترطيب له دور مهم ولكن وحده لا يكفي، لكي نخفف جزئياً من آثار التعب البادي بشكل واضح على بشرتنا والاضرار الناجمة عن السهر والعمل.. علينا ان نقوم بتغذيته ليخفي هذا التعب بكريم النهار المليء بالمواد المعدنية التي تغذي البشرة. نستطيع ان نعد ماسك من الحليب والموز ليعطي شيئا من الصحة والحياة لبشرتنا المتعبة، نضع الماسك لمدة نصف ساعة على الوجه ثم نقوم بتشطيفه بالماء الدافئ ونضع بعده طبقة من كريم النهار.

    العيــــون

    المكياج له دور فاعل لإخفاء التعب الواضح على وجهنا وخصوصاً حول العيون. التعب الذي يظهر بتجاعيد حول العيون، وهالات سوداء من السهر، وعيون متعبة محمرة. نبدأ بإخفا ء التعب الواضح على العين بأن نقوم بوضع قطرات من ماء الورد التي تبرد العين وتخفف الاحمرار الواضح عليها، اما بالنسبة للهالات السوداء نقوم بوضع كونتور دو زيو contour des yeux هذا المستحضر يقوم بإخفاء التعب وغالبا ما نختار اللون الفاتح .

    الإشراقـــــــة

    عملية وضع المكياج الناجح ليست فقط بان نخفي العيوب والتعب الظاهر بل ان نقوم بعملية التوازن بين المكياج والوجه سواء بالنسبة لكيفية وضع المكياج والكمية المناسبة والالوان، بهدف اخفاء ملامح التعب البارزة على الوجه.

    الشعــــــر

    حتى الشعر يظهر عليه التعب، تتقصف اطرافه، تخف نسبة لمعان الشعر ونضارته، وحتى لون الصبغة يبهت، الشمس، البحر،الهواء كلها عوامل تؤثر على حياة الشعر الذي يبدو عليه التعب مثل الوجه. اول ما نقوم به عندما نرى ان شعرنا بدا عليه التعب هو تغيير الشامبو وان نستعمل فوراً نوعا من انواع الماسكات الغنية بالفيتامينات لكي نعيد احياء بصيلات الشعر وتغذيتها. وكذلك حمامات الزيت المتلاحقة سواء عند المزين او في المنزل. ومن الاهمية ان نقوم بقص اطراف الشعر مرة كل شهرين على الاقل.

    الفـــــــم

    من المستحسن ألا ننسى الفم اكثر اجزاء الوجه حركة. يظهر عليه التعب كما يظهر على العيون، وهو من المناطق البارزة في الوجه، لهذا يجب ان نراعي كيف نخفي التعب الظاهر عليه. لنختار الالوان الزاهية كالالوان الزهرية والاحمر تلك التي تعطي الدفء للوجه وتظهره اكثر اشراقاً وحيوية. ولكن مهما حاولنا ان نخفي ملامح التعب عن الفم، تبقى الابتسامة الجميلة التي تنير الوجه هي الاقوى في اخفاء التعب والارهاق.





    (( منقوووووول ))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-09
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    شكرآ لك أختي شمعة أمل على هــــذا
    الموضوع الحيوي التى تعاني منه اغلب
    النساء من تقلبات الطقس واثارها على
    البشرة .

    وخصوصآ في الحالات النفسية والحمـــل
    والولآدة وفترات الخيض له تاثير كبيــــــر
    على التغيرات التى تحصل لبشرتنا .

    مع اطيب الأماني بالتوفيق.
     

مشاركة هذه الصفحة