ثمانية قتلى في انفجار حافلة إسرائيلية بحيفا

الكاتب : الشاطئ المجهول   المشاهدات : 374   الردود : 1    ‏2003-03-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-05
  1. الشاطئ المجهول

    الشاطئ المجهول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-02-15
    المشاركات:
    20,783
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائز بالمركز الثاني لأجمل قصيدة وموضوع في الأدبي لعام 2009م
    [​IMG]
    هز انفجار عنيف حافلة ركاب إسرائيلية في مدينة حيفا الساحلية ظهر اليوم، وأفادت أنباء أولية بمقتل ثمانية إسرائيليين على الأقل وسقوط عشرات الجرحى.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الانفجار خلف عددا كبيرا من الضحايا من بينهم قتلى. ونقلت الإذاعة عن مصادر عسكرية القول إن الانفجار نتج عن عملية فدائية.

    وعلى الفور طوقت قوات أمن كبيرة مكان الانفجار، وقال شهود عيان إن الانفجار كان من القوة بحيث حول الحافلة إلى قطع معدنية متفحمة وإن أشلاء القتلى تناثرت على الطريق.

    ووقع الانفجار في الشارع الرئيسي في حي كارميليا بضواحي مدينة حيفا شمالي تل أبيب في تمام الساعة 2.17 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (12.17 بتوقيت غرينتش)، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لإجلاء المصابين.

    وقال أحد العاملين في فرق الإسعاف إنه تم نقل عدد كبير من الضحايا إذ تفيد تقارير بأن الحافلة كانت مملوءة بالركاب. وقال مراسل الإذاعة الإسرائيلية إن سحابة ضخمة من الدخان انطلقت من حطام الحافلة ووصف الوضع بأنه مريع.

    وكان آخر انفجار وقع في داخل الخط الأخضر في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي عندما فجر فلسطينيان نفسيهما في وسط تل أبيب مما أسفر عن مقتل 23 إسرائيليا.

    المصدر :قناة الجزيرة + وكالات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-05
  3. الشاطئ المجهول

    الشاطئ المجهول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-02-15
    المشاركات:
    20,783
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائز بالمركز الثاني لأجمل قصيدة وموضوع في الأدبي لعام 2009م
    (ولاتحسب ان الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل احياَ عند ربهم يرزقون)




    تحيةاكباراً واجلال للانتفاضة المباركة بكل مفرداتها ومكوناتها والتي نبتت على الصخر في خضم الأمواج والعواصف وقد جاوزت سن الفطام ودرجت على الأرض وان كانت لا تزال أمانة في اعناق الشعوب الاسلامية في الأرض.

    ولترفع الانتفاضة الاستشهادية المجاهدة رأسها عنفواناً وكرامة ولتذهب كل وسوسات اوسلو والتسوية الى الجحيم بعد ان اثبتت فشلها وخداعها للناس، وان غداً لناظره قريب.

    (اصف بن برخياً)
     

مشاركة هذه الصفحة