كارثة اخلاقية بالسعودية

الكاتب : حضرمية مغتربة   المشاهدات : 608   الردود : 9    ‏2003-03-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-03
  1. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    كارثة أخلاقيه كبرى في السعودية
    كارثة أخلاقيه كبرى في السعودية ( نداء للأمة قبل أن تغرق السفينة )
    * نداء موجه للعلماء والمسئولين والمصلحين والمربين والآباء والأمهات ، وكل من يهمه أمر هذه البلاد الطاهرة :
    هل تعلمون ................ نعم ..................... هل تعلمون :

    1- أنً هناك أكثر من 500 قناة فضائية مابين عربية وأوربية وأمريكية وآسيوية تنشر انحرافاتها العقدية والأخلاقية والاجتماعية على هذا المجتمع المحافظ . فلا خصوصية ولامراعاة لدين ولاعرف .

    2- أنً قناة LBC اللبنانية ( والتي يملكها الحزب الماروني النصراني المتعصب يقول مديرها : نعم استخدمنا الجنس وهدفنا الخليج )[1] وهي قناة لها الصدارة في إنتاج برامج العري والتفسخ . ومع الأسف تبث عبر عربسات ولها إعلانات في بعض الصحف كالرياض والوطن وعكاظ...

    3- أنً عربسات مقرها في الرياض ومديرها سعودي ( وهي تبث حوالي 50 قناة بعضها منحل كقناة mbc والمستقبل وLBC ...) .

    4- أنً باقة شوتا يم Showtime والتي تحتوي على 25 قناة غربية مترجمة للعربية يتخلل بعض قنواتها مشاهد جنسية حيّة وانحرافات عقدية هائلة . وقد وصل استهتارها أنّ ً لها في مدن المملكة مكاتب اشتراكات مصرح بها بل في أطهر بقاع الأرض ( مكة والمدينة ) فرحماك يارب . بل وتنشر كاتلوجات لبعض برامجها الشهرية في غاية الاستفزاز وعبر بعض الصحف اليومية كالرياض وغيرها .

    5- أنّ لبعض القنوات العربية المشفرة مكاتب منتشرة انتشاراً كبيراً في مدن المملكة فعلى سبيل المثال : قنوات أوربت المنحلة لها في الرياض 3 مكاتب فضلاً عن سائر المدن . وكذلك قنوات art ( الأوائل ) وكلاهما تتاجر بالجنس وقتل الفضيلة .

    6- أنّ هذه القنوات والباقات بلغ من استهتارها أن تعلن عن قنواتها وبرامجها المنحلة عبر المجلات واللوحات الإعلانية في بعض الطرق وبطريقة استفزازية وتمارس الإسفاف الشنيع وتشويه المجتمع وذلك بربط برامجها المنحلة بعبارة ( توقيت السعودية ).

    7- أنّ 85،6% من المحكوم عليهم في جرائم جنسية متنوعة كانوا يميلون في أوقات فراغهم إلى مشاهدة الأفلام الجنسية وأنّ ما نسبته 53،7% من المجرمين الجنسيين كان لهم تعلق واهتمامات بالصور الجنسية المثيرة التي لها دور واضح في ارتكاب جرائم اغتصاب الإناث وهتك عرض الذكور بالقوة في المجتمع السعودي .[2]

    8- أنّ 85% أو يزيد من القضايا الأخلاقية التي تُعرض على الهيئات والشرط يوجد عند أصحابها قنوات فضائية .

    9- أنّ دولاً كالصين واليابان وكندا وبريطانيا وفرنسا وغيرها أصبحت تخاف على ثقافتها ومواطنيها من أثر الانفتاح الإعلامي الغير منضبط ومن ذلك ما قام به وزير الثقافة البريطاني ( كريس سميث ) من فرض الحظر على بعض القنوات التي تعرض الجنس حمايةً للمجتمع البريطاني .[3] وما صرح به رئيس وزراء كندا ( ترونو ) من خطورة تأثير الثقافة الأمريكية على الشعب الكندي .[4]

    10- أنّ هذا الانفلات الإعلامي تسبب في نشوء ظاهرة خطيرة تجاوزت حتى قضايا الزنا والخطف والمعاكسات والشذوذ الجنسي إلى ما يسمى بظاهرة ( الاعتداء على المحارم )[5] .

    11- أنّ 97% من المسلسلات المد بلجة ( المكسيكية وغيرها ) والتي تعرض عبر عربسات وغيرها تدور على الحب والخيانة . و 91% تمثل خطراً على أخلاقيات المراهقين[6] .

    12- أنّ محلات بيع الأطباق الفضائية انتشرت انتشاراً عظيماً حتى زادت في بعض الشوارع على مراكز التسوق رغم المنع زعموا..؟ وأصبح التلاعب بالكروت المشفرة الجنسية هو مصدر دخل كثير من تلك المحلات للأسف ولارقيب .

    13- أنّ هذه القنوات أصبحت مدرسة للانحراف وتعلم للجريمة وتفجير للغرائز وتدمير للقيم كما تشير بعض الدراسات والإحصائيات . ولعل الواقع وما تشهده السجون خير شاهد على تلك الظواهر الخطيرة التي بدأت تتفشى في المجتمع فأين العمل بالخيار الإستراتيجي والذي يتبناه كل بلد وهو ( وجوب تجفيف منابع الجريمة ) ؟

    14- أنّ هذه القنوات تدور في الأغلب الأعم على الجنس ( الذي يشاهدها لابد يكتشف أنّ موضة الجنس هي السائدة ...تقلب الريموت بين أصابعك فتشاهد مذيعك الكبير يناقش الجنس على الهواء في أوربت. تنتقل إلي art فتجد الدكتورة تناقش الجنس ...تهرب إلى LBC فيصدمك الحوار المباشر حول الجنس .. ماذا يحدث ولماذا الهرولة على برامج الجنس ؟ [7]) .

    15- أنّ المجلات الفضائية كمجلة الستلايت والفضائية وغيرهما تقوم بدور المساند لما تقوم به القنوات الفضائية وذلك بنشر أدلة برامج القنوات وتذليل المصاعب الفنية فيها ...الخ .

    16- أنّ انتشار القنوات المنحلة في المملكة قد تجاوز البيوت والمقاهي والاستراحات والفنادق والشقق المفروشة إلى بعض المرافق الحكومية كالمستشفيات[8] والمدن العسكرية . بل حتى في مكة والمدينة وتنافس منائر الحرم في علوها .

    17- أنّ ما نسبته 46% من أطفال الابتدائي شاهدوا لقطات جنسية حيّة من بعض الفضائيات وذلك من خلال إحدى الاستبانات المدرسية.

    18- أنّ ما يقع يعتبر خيانةً للأمة في عقيدتها وأخلاقها وقيمها وإلغاء لمفهوم الأمن العقدي والفكري الذي هو أخطر أنواع الأمن . والذي يجب على المسئولين حمايته كهدف استراتيجي وقضية لا يساوم عليها .

    19- أنّ التحصين الذي ينادي به البعض أو البديل المحدود التأثير لا يجدي ولا يؤثر بشكل فاعل مالم تصحبه جهود في المنع والحجب وأقلها أن تبذل الجهود في التقنين والتنظيم والضبط : ألقاه في اليمّ مكتوفاً وقال له إياك إياك أن تبتل بالماء

    ولو كان التحصين وحده يكفي لما أُنشئت مثلاً : إدارات ضخمة لمكافحة المخدرات في طول البلاد وعرضها .

    20 – أنّ التدمير الإعلامي الواقع على الأمة هو أخطر أنواع التدمير لأنه يصيب الأمة في مقتل وفي أعز ما تملك : في شبابها وشاباتها .

    21- أنّ الواقع الإعلامي الأليم والخطير تجاوز حتى طموحات بعض أهل العلمنة ومن شرعنوا للفساد . وما كتابات بعضهم في الصحف

    محذرةً إلاّ لأنّ الواقع تجاوز كل الحدود وأنه يصعب تجاهله أو السكوت عنه .

    22- أنّ هذا الجيل الذي بدأت تظهر عليه بوادر انحرافية خطيرة في مدة وجيزة كيف سيكون الوضع بعد 5 أو10 سنوات ؟.

    23- أنّ آخر استبانة وضعت- لطلاب بعض المدارس- وعددهم 507 طلاب عن أثر القنوات الفضائية كانت الأسئلة والإجابات كالتالي :

    س1- هل ترى أنها أثرت عليك عقدياً ؟ فكانت الإجابة ( بنعم ) ما نسبته : 35،30% فإذا علمنا أنّ عدد طلاب المدارس السعودية يزيد

    على مليونين من غير عدد الطالبات فيكون العدد ( 706،000 ) طالباً .

    س2- هل ترى أنها أثرت عليك أخلاقيا ؟ فكانت الإجابة ( بنعم ) ما نسبته 60،55 % فيكون عدد الطلاب المتأثرين أخلاقيا (1،211،000 ) طالباً .

    س3- هل كانت سبباً في تهاونك في الصلاة ؟ فكانت الإجابة ( بنعم ) ما نسبته 44،77% ويكون عدد الطلاب (895،400 ) طالبا . س4- هل أثرت عليك القنوات دراسياً ؟ فكانت الإجابة ( بنعم ) ما نسبته 40،23% ويكون عدد الطلاب ( 804،600 ) طالباً . س5- هل ترى أنها ساعدة في انتشار الجريمة ؟ فكانت الإجابة ( بنعم ) ما نسبته 76،33 % ويكون عدد الطلاب ( 1،526،600 ) .

    س6- هل فكرت في ارتكاب جريمة بعد رؤية مشهد أو برنامج معين ؟ فكانت الإجابة ( بنعم ) ما نسبته 14% ويكون عدد الطلاب الذين

    فكروا في ارتكاب جريمة ( 280،000 ) طالباً[9] . فالخطب جلل ، والأرقام مخيفة ، والواقع أليم .

    كل هذا وغيره كثير أين يُنشر ؟ انه في بلاد الحرمين ومهبط الوحي وقبلة المسلمين فكانت النتيجة : أن تخلخلت العقيدة، وتزعزعت القيم ، وتأثر الأمن ، وأُصيب المجتمع بهزة عنيفة. وبدأت بوادر قوية في ظهور جيل من الجنسين ممسوخٌ تجاه دينه وبلده وقيمه وأمته .ومن ثمّ اختلطت أوراق الآباء والأمهات[10] وأصحاب التربية وأهل الإصلاح والتوجيه وأصحاب الأقلام والمثقفين. إنّ آهات المجالس وأنّات البيوت وصيحات العقلاء لا تجدي مالم يتخذ قرار تنفيذي لاشكلي يجفف أو يقلل ذلك السيل الجارف من الكفر والزندقة والتحلل الأخلاقي والانفلات الاجتماعي والأمني قبل أن تغرق السفينة . ثمّ إنّ هذه الآهات والأنّات وتلك الصيحات لا تجدي مالم تتحول إلى فعل ومطالبة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء المعطل في 9/ 1414هـ بشأن ضبط وتنظيم تلك القنوات . والمطالبة بدور فاعل لصنّاع القرار وحماة الأمن وأهل العلم ومجلس الشورى و المجلس الأعلى للإعلام والجامعات... لاسيما وأنّ القدرة على الضبط والتنظيم مقدور عليها[11]إذا صدقت النيات وبذلت الجهود والمساعي واستشعرت المسئولية العظيمة تجاه هذا المجتمع المسلم وأجياله القادمة .ثمّ الدعاء بأن يحفظ الله هذه البلاد الطاهرة من كل سوء وفتنة وأن يجازي بما يستحق من خان الأمة في عقيدتها وأخلاقها وأمنها وقيمها وفتح باب الشر على مصراعيه .

    · ونختم نداءنا هذا بآيتين وحديثين : قال الله تعالى (( انّ الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لاتعلمون)) . وقال سبحانه (( وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنةً يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون ))

    · وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مامن والٍ يلي رعية من المسلمين فيموت وهو غاش لهم إلا حرّم الله عليه الجنة ) رواه البخاري ومسلم . وقال صلى الله عليه وسلم ( مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا لوأنّا خرقنا في نصيبنا خرقا ولم نؤذِ من فوقنا فان يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا وان أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا ) رواه البخاري .

    · هذا اعذار وإنذار وصيحة ورجاء لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل أن تغرق السفينة . اللهم هل بلغنا ؟ اللهم فاشهد.

    --------------------------------------------------------------------------------

    [1] - انظر مجلة الجديدة في 30/7/97 ومجلة الأسرة عدد 50 في 1418‍ .

    [2] - من دراسة أعدها مركز أبحاث الجريمة بوزارة الداخلية على الإصلاحيات في المملكة ص 11. وانظر كتاب الظاهرة الإجرامية في المجتمع السعودي د / السيف ص99

    [3] - انظر مجلة الستلايت عدد 274 في 1419 .

    [4] -انظر كتاب : أقمار الفضاء غزو جديد ص52

    [5] - الإحصائيات في ذلك عند المحاكم والهيئات والشرط وانظر فتوى الشيخ عبد الله القصير في حكم ( فتح مقاهي الإنترنت وتأجيرها والجلوس فيها ) حيث أشار إلي انتشار

    ظاهرة ( الاعتداء على المحارم ) بعد هذا الانفلات . وكتاب القنوات الفضائية وآثارها للأستاذ خالد بن عبد الرحمن حيث أشار لذلك ص 31

    [6] - انظر مجلة المنار عدد 45 في يونيو 2001 .

    [7] - من مقال الأستاذ : عبالله القبيع في مجلة تي في tv عدد 167 .

    [8] - انظر على سبيل المثال لا الحصر : مستشفى الملك فيصل التخصصي ومستشفى الملك فهد بالرياض وغيرهما . .

    [9] - فكيف لو حسبنا عدد الطالبات فكم تكون النسبة ؟ مع العلم أنّ عدد طلاب المملكة من بنين وبنات يزيد على أربعة ملايين انظر جريدة الجزيرة عدد 10746 اللهمّ سلّم .

    2- وأول خطوة ملحة يجب أن يقوم بها الآباء والأمهات ولا يعذرون بتركها : إخراج تلك الأجهزة المدمرة من بيوتهم الطاهرة .

    3- فهناك طرق فنية كثيرة : كالكيبل أو التشويش عليها أو استقبالها في محطات أرضية ثم تشفر للمشتركين أو يعاد بثها عن طريق قمر صناعي بعد فرزها بواسطة أجهزة

    خاصة للمشتركين تفك شفرة إرسالها ...الخ


    منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    ووووووووووول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-03
  3. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    جزاك الله خيراً أختي الفاضله حضرميه المغتربه على هذا النقل ووالله إنه لخطب جلل يهدد الأمه المسلمه من داخل كيانها .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-03
  5. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    ---------------------------------
    نص مقتبس من رسالة : alhaddad
    جزاه الله خيرا
    ---------------------------------
    جزاك الله خيراً أختي الفاضله حضرميه المغتربه على هذا النقل ووالله إنه لخطب جلل يهدد الأمه المسلمه من داخل كيانها .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-03
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    اعتقد بان القنوات الفضائية وهـــــذة
    القنوات الملعونة موجودة في كــــــل
    دول العالم الإسلامي وليس فــــــــــي
    السعودية فقط .. هذا هــــــــو الفساد
    إلا يحق لشباب بأن يثور ويخــــــــرج
    الى الشوارع لمحاربة هذا الفســــاد
    والفتيات المسلمات حملهن لقـــــــب
    عوانس والشباب لا يتسطيع الزواج
    لظروف مادية وطلبات الأهل التـــى
    لا تنتهي والشباب ياحرام يشـاهـــد
    هذة المناظر غبر القنوات.

    أرجوا من الشباب والفتيات الرجــــــوع
    الله والصلاة (( والصوم )) كما اطلـــب
    من الأهل تسهيل عملية الزواج للشباب
    والوقوف الى جانبهم ... وعلى أوليــــاء
    عدم تجهيزات هذ ة القنوات على أجهزتهم
    وهى عملية سهله لو تعلمها رب الأسرة .

    ولا حولة ولا قوة إلا بالله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-03
  9. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله أختى حضرمية مغتربة

    هذا هو ما يبغيه الغرب للمسلمين الأنحلال الأخلاقى و نسيان التعاليم الدينية التى شرعها لنا الله سبحانه وتعالى

    على جميع المسؤلين فى البلاد العربية ككل و ليس ا لسعودية فقط و ان كانت أطهر بقعة

    الأ أن الخطر محدق بالجميع و ما تبثة القنوات المششفرة أو القنوات الأجنبية وغيرها الأ نار تلفح فلذات أكبادنا حتى تكاد تشويهم فمنهم من هدى الله فنجى ومنهم من أصابه شررها فحترق بها

    لكن الدعم هنا من قبل الأباء فهم وحدهم الذين يستطيعون شراء هذه الأجهزة أو الستلايتات ولن تدخل للمنازل من غير رضاهم ومشورتهم أليس كذلك ؟

    و كذا لو أرادو التطور الا يكون الأ بالقنوات الأباحية التى تهتك الأعراض وتهد البيوت وتنحر الشرائع و القيم

    والله لو فقط حاربونا بالمسلسلات المكسيكية المدبلجة لكفانا بها خرابا" وتدميرا

    فالفتاة تظل عيناها منصبتان على المسلسل لا تكاد تبعدهما و هات يا بكاء و تشجيع وأحيانا" قفزات وهذا ما رأيته بعينى و ما تتخيله لو وقفت مثل هذا أو ذاك الموقف .

    الأباء هم من يستطيعون تحديد ما يدخل الى المنزل وما يفيد وما ينفع و هم أدرى بقلوب أبنائهم وبناتهم و ليس التطور أن يكون لأولادى ما يخدش الحياء و يلهى عن الصلاة والصيام وما يلهى عن دراسته ووووووووووالخ الخ

    و بعد عتبى على الجهات الرسمية يأتى عتبى على أولياء الأمور


    اللهم أحفظ شباب وشابات المسلمين وعفهم واعفو عنهم بفضلك يا كريم

    آآآآآآآآآمييييييييين يا رب العالمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-04
  11. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    ليست السعوديه فقط فكل من امتلك دش يستطيع مشاهدت هذه القنوات ولكن لماذا عرب سات ن هناك اختراع جديد اسمه الديتجل لا دخل لعرب سات فيه
    ومن الحظ السعيد ان عرب سات في السعوديه لانها تتحكم فيه وقد حذفت القناه الفرنسيه عند ما عرضت فلم فاضح ولكن لنا ان نتخيل لو كانت عربسات تحكمها بدوله غير السعوديه لشفنا ما هوا افضع من ال ال بي سي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-04
  13. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    أخي المسافر لاخير فيما تعرضه عربسات أو غيرها وإن كان الحديث على هذا القمر الصناعي لأنه الأول وبالنسبه للدجيتيل فلقد ظهر حديثاً .


    تحياتي لك وووينك ماعاد شفناك .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-04
  15. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    كارثة أخلاقيه كبرى في السعودية


    لاأستطيع ان افهم معنى هذا العنوان الا عندما دخلت للمشاركه ,, فقد خيل لي ان هذه الكارثة خاصة بالسعوديه فقط ولم اكن ادري انها عامة لدول العالم كافه ,,

    لماذا تحديد السعودية بالذات ؟؟؟



    من الممكن ان تكون الاجابة لانها بلاد الحرمين الشريفين ومن الممكن ان تكون هناك اجابات اخرى لدى الغاليه حضرميه ,


    هذا ماننتظره منها ,,,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-03-04
  17. عبدالله

    عبدالله مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-24
    المشاركات:
    2,906
    الإعجاب :
    0
    هنااا تبرز المشكلة ,,,,, عندما نغفل او نتغافل عن مشاكلنا ,,, ونساها او بالاصح نتناسها ,,, لنبدا في الكتابة والنقد على مشاكل الاخرين ,, اذا اردتم الاصلاح فلتبداوا بة من انفسكم قبل ان تنصحوا غيركم ,, لانكم افسد بكثير من غيركم .
    صحيح اننا كلنا امة اسلامية يجب ان نتناصح .. ولكن وعلى قاعدة الاقربون اولى بالمعروف على كل واحد معالجة اخطاءة ثم معالجة اخطاء الاخرين .
    ومع كل شي في السعودية ,,, فهي كانت وما تزال المز العربي والاسلامي الشامخ ,, وهي كما قال رئيس مجموعة ارنو كبرى الهئيات الاستشارية لوزارة الدفاع الامريكية البناتجون ان السعودية هي المفرخ للارهاب الدولي . وهذا وسام شرف يعلق على رقبة السعودية وحكامها واهلها . مع كل الاخطاء والاختلافات

    ولنا لقاء ان كان في العمر بقية
    السلام عليكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-03-05
  19. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    السعوديه وانا احد المقيمين فيها اشهد بانها ما زالت من افضل الدول محافظة ... وحفاظا على الاخلاقيات ..... ويحاول القائمون عليها وعلى راسهم رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر التخفيف من بعض الظواهر الدخيله على مجتمعاتنا والتي اصبحت من سمات المجتمعات في بعض الدول ..... كالامارات ومصر والمغرب ووو اليمن ايضا ..
    اتركوا السعوديه في حالها ونظفوا بيوتكم اولا ............ ولا ترموا بيوت الناس بالطوب وبيوتكم من زجاج ............

    اي كارثه تتحدثين عنها يا حضرميه يا مغتربه ...................بلغي تحياتي للكندره واهلها
     

مشاركة هذه الصفحة