ابناء الجنوب صعاليك

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 2,364   الردود : 37    ‏2001-05-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-05-26
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    يقول الشيخ عبدالله الاحمر شيخ مشائخ حاشد عن الميثاق الوطني لا أعرف ما المقصود من هذا الميثاق وما يراد منه وماهي الحاجة اليه يضيف قائلا لقد طرحت فكرة الميثاق اول مرة ? قبل الحرب مع عدن في فبراير 79? وكان المقصود من فكرة الميثاق هو اننا في الشمال نحتاج الى ميثاق يبلور فكرنا الاسلامي وايماننا بالله كنا نجابه به الفكر الماركسي الملحد في الجنوب فهم يجابهونننا بالماركسي ونحن نريد ان نجابههم بالاسلام هكذا كانت فكرة الميثاق في البداية ولكنني أفاجأ اليوم بان المطلوب من الميثاق هو ان يكون وسيلة تقريب من الجنوب فكيف حدث هذا . ?
    ويضيف قائلا اليمن كله قبائل كل مواطن يمني ابن القبيلة والنظام القبلي في اليمن هو نظام اجتماعي ? انه جزء من تراث اليمن ? وليس نظاما مستوردا من الخارج كما هو حال الماركسية في عدن فنحن اليمنيون اما اولئك (الصعاليك) المثقفون والحزبيون في الجنوب فهم قلة قليلة فقط انهم مجرد مجموعة من ?(الصعاليك) الذين لا وزن لهم .
    هذا ? قاله الشيخ عبدالله الاحمر وهو شيخ يمني بارز يتمتع بثقافة موروثة ينشرها في مجتمعة ويؤصلها بين أفراد قبائلة وفق حقوق عشائرية راتبه تلزم افراد العشائر والقبائل بالانضواء تحت علم القبيلة لذلك يجـد الشباب المثقف الحيرة والتخبط هل يبقى في اليمن او يرحل .
    اذا يجب علينا كجنوبين عامة ان نعود بين فترة اخرى للتاريخ لنرى ماذا يقول هولاء المشايخ عننا كجنوبيين . اذا كنا نحن فعلا صعاليك معنى ذلك تكريسهم لعملية الاحتلام هي بغرض الاستيلاء على ثرواتنا النفطية والسمكية وغيرها بحجة اننا صعاليك . وليس من اجل الانسان في الجنوب ?
    شي غريب ان يقول الشيخ ما قاله . اذا الحقد قديم في قلوبهم على ابناء الجنوب ?. فهل من كلمة جنوبية بل هل من فعل جنوبي يعيد الاموار الى نصابها ? هل تتحرك المعارضة او بعض القادة في الخارج ليجدوا لنا منفذا من مخالب الشيوخ . فنحن كلنا مجاهدين في سبيل تحرير الجنوب وكسر شوكة الشيوخ كل شيوخ القبائل رموز الهمجية والجهل والتخلف واعادة الكرامة للارض وللانسان الجنوبي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-05-26
  3. فارس الحيرة

    فارس الحيرة عضو

    التسجيل :
    ‏2001-05-23
    المشاركات:
    128
    الإعجاب :
    0
    بصراحة يالشيخ الحضرمي لا ادري من وين جبت هذا الكلام ولكن اذا كان صحيح فابناء الجنوب كانوا شعل من العلم و الكفائه التي يفتقر اليها الجماعة اليوم. وكلا يرى الناس بعين طبعه.لكن الغلط مش عليه الغلط على اللي خلاه في هذا المنصب والحين مايقدر يشيلة من منصبة وماعرف ليش يمكن بعض الاخوة يعرفوا واعود الى ابناء الجنوب واقول اعرف انكم مضطهدين في بلادكم وتعاملون معاملة مختلفة عن الذين يدعون بانهم قبائل ولكني اقول لهم شدة وتزول
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-05-26
  5. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.
    مرحباً والف مرحباً والف اهلاً وسهلاً بالشيخ.
    بالنسبة للشيخ الاحمر يا خي هذا مرفوع عنه القلم. انسان جاهل, امي مخرف لا يدري مايقول. ولاتصدق انه انسان يحب ان يرى كتاب الله وشرعه يطبق في اليمن على العكس هو لا يريد هذا. لانه لو تم تطبيقه لافقد كل الميزات التي يتحصل عليها الان. ياخي لاتعدل على كلام هذا الشخص انسى ماقله فهم حاقدين علينا حتى الان منذوا حرب 79 وقالها لي واحد منهم بالحرف الواحد.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-05-26
  7. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    مع التحية .. الشيخ الحضرمي
    بكل بساطة وبالمختصر المفيد .. الشيخ الأحمر أنسان جاهل ولا يأخذ بقوله .. والجميع يعرف من هذا الشيخ ولمن يعمل ومن من يرتزق !!!!!!!!!
    ولكن للأمانة هناك شريحة كبيرة من أخواننا أهل الشمال لا يقولون بما نقلته لنا أيها الشيخ الحضرمي ..

    ثم أن هذا الحديث وأن صدق فهو يقصد به أبناء الجنوب من الأشتراكيين إلا أذا كنت أشتراكي أيها الشيخ هذا شيء ثاني .

    ثم تعال أيها الشيخ الحضرمي أراك هنا تتحدث عن الجنوب وتحرير الجنوب ما الذي جرى ؟؟ ولا العملية تلون ومداهنة ؟
    فأنا عهدي بك تنادي بدولة حضرموت وتحرير حضرموت !!!!
    فهل معنى كلامك هو أنك بدأت تتجه رويدا رويدا للحق فاليوم أصبحت جنوبيا بعد أن كنت حضرميا وغداّ بأذن الله ستصبح يمنيا ونبدأ معاً نصحح مسار وحدتنا اليمنية .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-05-27
  9. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولا قوة إلا بالله

    متى نترفع عن هذه التوافه ؟؟؟
    دعوها فإنها منتنة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-05-27
  11. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.
    اخي احمد عمر.

    نعم العصبية القبلية منتنه ونتنه, وكما قال الرسول على الصلاة والسلام. ولكن نحن يجب علينا ان نوضح الحقيقه وهذا بالفعل رآي بعض مشايخ القبائل ومنهم الشيخ الاحمر. عزيزي احمد عمر الشيخ الاحمر يستغل حزب الاصلاح لاغراضه الشخصية الدنيئة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-05-27
  13. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    :eek:
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-05-27
  15. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    قيل أن الشيخ الأحمر سؤال من قبل بعض الصحفيين بما أنه رئيس مجلس النواب عن حقوق المرأه في اليمن فقال :
    المرأه تأخد حقها في الليل .

    منذ متى يا شيخ حضرموت ونحن نأخد بكلام ذلك الشيخ ؟؟

    ولكن أعجبتني نبرتك التوسعية فمثلما قال الفيصل بعد حضرموت أنت تنادي الآن بالجنوب .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-05-27
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي وبن ذي يزن لماذا التشويه ؟

    بالرغم من أنني أرفض كثيرا من اتجاهات الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر وحزبه ، أرى أنه لم يجافي الصواب سواء فيما يخص المجابهة مع الفكر الماركسي أو الانتماء القبلي لأبناء اليمن شمالا وجنوبا ، ونظام القبيلة فعلا هو نظام اجتماعي حاول الحزب الاشتراكي اليمني القفز عليه في جنوبنا الحبيب أثناء التشطير ولم ينجح في تجاوزه وكانت أحداث يناير 1986 خير شاهد على أن رحى الحرب دارت تحت مسمى القبيلة أو المناطقية وأعتقد أنه قصد بكلمة الصعاليك المنضويين تحت لواء الحزب ومفاهيمه ممن هم خارج نطاق القبيلة ورأوا أن مصالحهم قد تحققت في ظل الحزب وقرارات التأميم خير شاهد على ذلك كونها نزعت حقا من أصحابه وأعطته لمن لا يستحقه وجردت القبائل في وادي حضرموت من أطيانهم ومنحتها لمجموعة من الصعاليك ،، هذه حقيقة لا ينكرها إلا مكابر يرغب في استعادة المجد السابق للصعاليك وأولهم الشيخ الحضرمي المعروف بدفاعه المستميت عن سياسات الحزب والباحث الآن عن مدخل لاقامة الشقاقات وتغذيتها بشحذ همم أبناء جنوب اليمن ونعتهم بما ليس فيهم علما أن الصفة تنطبق على فصيل معين تطرقت إليه .


    خاص للأخ بن ذي يزن : عهدت فيك المثقف الواعي المدرك للشأن اليمني ووعيك وثقافتك أكسباك مكانة كبيرة ليس في المنتديات اليمنية فحسب بل في المنتديات العربية الأخرى لما تطرحه من فكر نير ومتقد ولم يدر بخلدي أنك ستكرر مالا يتناسب مع عقلية المثقف وكنت أود أن تدلي بدلوك في الموضوع لأهميته حتى ولو كنت في اتجاه معاكس ،، وبمناسبة الطرفة التي سقتها هل تعتقد أن الشيخ الأحمر قد قالها وهل تعتقد أيضا أنه قال يوما كما يكرر الآخرون بعد انتهاء مقابلة له مع محطة الام بي سي طلب منه المذيع قول كلمة أخيرة فقال أشكر حكومة أم بي سي فهل هذا صحيحا أم أنه مجرد رغاء وكلام فارغ بحق هذا الزعيم القبلي المناضل الذي تعرض لصنوف القهر والتنكيل بحقه من قبل الحكم الامامي البغيض ، أنها كلمة حق أقولها في حق الشيخ الأحمر بغض النظر عن موقفي تجاهه .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-05-27
  19. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    عزيزي حوطه :

    أن كان الشيخ الأحمر مناظل كما وصفت فهو قد أخد حقة وزيادة نتيجه للنظال المذكور ، وهو الوحيد الذي عرف كيف يستخرج معاناته ويعوضها بأموال لا حصر لها ونفود قوي في تيار قبلي أو إسلامي .

    أنا أعلم أن ما قصده الشيخ الأحمر هو بحق بعض الإشتراكيين وغضبة لماذا تمت أزالت القبيله .

    لكن لماذا هو يصير على ترسيخ القبيلة وهل تعتقد أن فكره القبلي هو في صالح اليمن فنحن ورواندا نتنافس على التمسك بلقبليه والتى هي في رايي ضد المدنية وحصن منيع يقف في وجة التحضر العقلاني .

    الشيخ رجل لا يصلح لإى مهمة سياسة لأنه في صراحه ليس مؤهل لذلك .

    أضحكتني نكتتك بخصوص حكومة أم بي سي فتذكرت نكته أخري وهو حين عاد من زيارة للملكة تجمع حوله الصحفييون سالوه عن أخبار تلك الزياره فقال :
    يا اخوان لا تستعجلو كل شيء ستقرأونه في الجرائد غدا وأمتنع عن التصريح للصحفيين .
     

مشاركة هذه الصفحة