عجـــــــــــــــــــــــــــــائــــــــــــــب

الكاتب : Fares   المشاهدات : 436   الردود : 0    ‏2003-02-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-26
  1. Fares

    Fares عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-09
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    عجبي!!

    د. أحمد نوفل

    كتب الكاتب المعروف صلاح شاهين مجموعة «طقاطيق»، وقرأها بصوته الممثل المعروف حمدي غيث، وذلك تحت عنوان «عجبي». وكان هذا في وقت لم يكن فيه «العجب» قد بلغ ما بلغ، فماذا نقول نحن الذين عشنا العجائب السبع والتسع، وعشنا وشفنا، من التخاذل العربي ما لم نكن نتوقع ان نراه. فرأيت ان التقط بعض المشاهد وارصفها تحت هذا العنوان: عجبي!!

    واول العجب ان وزراء الداخلية العرب لم يتخلف اجتماعهم الدوري سواء اوقع في شعبان او رجب، لكن اجتماع وزراء الدفاع لم ينعقد ولم يلتم شملهم قط. لا في شتاء ولا صيف ولا حتى على اجتماع كيْف! مما يوحي بأن الاخطار الخارجية التي تستدعي اجتماعهم غير موجودة. وان الخطر كله من الداخل.. وهم يرون بأم اعينهم ان الشعب العربي مروض جيداً ومطاوع وغلبان ويبحث عن لقمة عيشه، لكنه الايماء من الخارج بالخطر من الداخل. وجماعتنا يصدقون، ولم يعتبروا من استعداد امريكا لغزو العراق لتغيير النظام، فمن اين الخطر يا كرام؟ وعجبي من اجتماعكم على شعوبكم وتفرقكم عن عدوكم. عجبي!

    صرخة الزعيم

    مجلة عربية من المجلات المأجورة يكتب رئيس تحريرها في مقاله الافتتاحي، وهو معروف بتقلبه في الولاءات لمن يدفع اكثر، وانتقالاً الى كل الزعماء العرب وليس انتهاء عند احدهم. رئيس التحرير كتب يقول:

    عندما اعلن (الزعيم) عن نيته في الخروج من جامعة الدول العربية انما كان يوجه صرخة يأس من الوضع المتردي الذي وصلت اليه امتنا العربية.. صرخة (الزعيم) ضد الاستهتار العربي وضد الاستخفاف العربي واللامبالاة العربية.. صرخة ضد الغطرسة الامريكية «هاها!» الخ.

    وهلا قال لنا هذا المرتزق «قصم الله ظهره»: لماذا هجر (الزعيم) الفلسطينيين؟ ولماذا دعم عشر سنين قوات قرنق؟ ولماذا يحارب السنة؟ ولماذا ارجع بلده مئة سنة الى الوراء؟

    وثانياً: ان رئيس التحرير في مجلته يمدح كل الزعماء العرب، ويخصص لكل زعيم صفحتين من المديح العالي. فأين الخلل؟ اذا كانوا جميعاً نهضويين فصرخة (الزعيم) ضد من؟ وكما قيل: كلكم يبكي، فمن سرق المصحف؟ وعجبي!

    مقارنة ديموغرافية

    اصدرت الـ«سي اي اي»ه في كتابها السنوي مقارنة ديموغرافية بين الاسرائيليين والفلسطينيين وجاء فيها: اليهود 6 مليون والفارق بينهم وبين مجموع العرب 200 الف فقط. نسبة النمو السكاني عند الفلسطينيين: 3.94% في غزة، وفي اسرائيل 1.5% ومعدل الولادة في اسرائيل 2.54 طفل في المتوسط و6.29 في غزة.

    دخل الفرد اليهودي (19) الف دولار والغزي 625 دولاراً في السنة. ولكن السؤال: ما الذي حشر السي اي ايه في ولاداتنا؟ وهل هي دائرة امريكية ام اسرائيلية؟ وعجبي!

    * «لن نضحي بمصالحنا الاستراتيجية الحيوية مع امريكا، ان هي ضربت العراق»! (قول) وهو قول تنقصه ادنى درجات الحكمة والتعقل. وذلك مثل ان تقول عينك اليسرى: لا دخل لي ولا يهمني ان فقئت اليمنى! تقطيع الاجزاء يذهب بالجميع، وان كنتم تدركون عجبي، وان كنتم لا تدركون عجبي.

    تحت عنوان: اعزائي القادة كيف لكم ان تقولوا لا. قالت نيوزويك: قال الكاتب مارك توين: انه في كل مرة يجد المرء فيها نفسه في جانب الاغلبية فان الوقت قد حان للاصلاح.

    ثم ذكرت عدداً من القادة كلهم من المسلمين وسمتهم: انجح طغاة العقد الماضي فذكرت منهم نيازوف «تركمنستان» 99.5%، مشرف «باكستان» 98%، زين العابدين 99% سنة 99، حسني مبارك 94% «التواضع!»..

    والعجيب ان كل الطغاة المذكورين «بحسب وصف امريكا» هم اقرب «اصدقاء» (لا نقول عملاء) امريكا! عجبي!

    * قال جورج تينيت مدير «سي اي ايه»: «انهم يلاحقوننا»! نيوزيوك 29 اكتوبر. يبدو ان تينيت قالها عندما استيقظ من نومه «فزعان» مرعوباً يصيح بهذه الجملة.. بعدما رأى في ما يرى النائم ان الخلايا النائمة تطارد قواته المنتشرة في البلاد النائمة.

    والسؤال للمستر «تنح»: من يطارد من؟ انكم انتم تملكون التجسس على الاحلام وعلى المكالمات وعلى التحركات، وتملكون من وسائل المطاردة والرصد ما لا يملك العالم الاسلامي المتخلف. ام انه الباطل يظل فزعاً مرعوباً يشعر بالحق يطارده ولو كان هذا الحق مؤمنا اعزل. وعجبي!

    * أزمة في التلفزيون المصري بسبب تزايد المذيعات المحجبات: يواجه التلفزيون المصري ازمة مذيعات بسبب ارتداء عدد منهن للحجاب، حيث تمنع لوائحه ظهور المذيعات المحجبات. وفي المانيا ينتصر القانون لمحجبة حاول محل تجاري طردها من وظيفتها. الاسلام يمكن ان يرتاح اهله في غير بلاد المسلمين اكثر من بلاد المسلمين. عجبي.

    * ليزا تشيني ابنة شيني -ما غيره- المكلفة بمتابعة موضوع الاصلاح في السلطة الفلسطينية! تطالب بمنح حرية اكبر للصحافة ولوسائل الاعلام الفلسطينية. وطرحت ليزا تفاصيل دهش لها الوفد الفلسطيني. لماذا الدهشة والبيت مخترق ومهلهل، بل عش للدبابير اقصد الجواسيس؟ وعجبي من الثورة في مرحلة السلطة والتسلط والسلطة.

    أسلحة اسرائيلية للمتمردين في جنوب السوادن

    وعجبي من الرئيس ابو العروبة الذي انسحب من جامعة العروبة كيف مول لمدة عشر سنين جيش جون قرنق. ومن دول عربية اخرى دفعت اموالاً وذخائر ودربت طيارين لجون قرنق. عجبي من التنسيق الاسرائيلي العربي - عجبي!

    *سؤال لنبيل شعث: هل عرض عليك منصب رئيس وزراء؟ فأجاب: لم تطرح هذه القضية في اجتماعات القيادة الفلسطينية!

    *عجبي لنبيل شعيل وهل الذي يرشح لرئاسة الوزراء او غيرها القيادة الفلسطينية؟ ما انت فاهم يا ..عجبي!

    * هل تتدخل امريكا في تعيين مديري المدارس الاسلامية في مصر؟ واكد شيخ الازهر في الجواب ان القرار قرار المحافظ وليس استجابة لضغوط امريكية. يا دكتور سيد عجبي، وهل قرار المحافظ من جيبته؟

    في النيوزويك عدد (5) نوفمبر هذا الخبر:

    قام خبراء مكافحة الارهاب الامريكيون بزيارة اسرائيل والاردن في الاونة الاخيرة، للاطلاع على الكيفية التي يتعامل بها مسؤولو الامن الشرق اوسطيون مع تهديدات الهجمات الانتحارية.. هذه اساءة من «صديق» تحتاج الى الصفق لا التصفيق. وعجبي!

    * لا يوجد طريقة لمعاقبة المقاتلين الشيشان بضربات انتقامية. فالجيش الروسي في الواقع استطاع تحويل الجمهورية المنفصلة الى قطع من الحجارة وافعال الجيش ادت بالشيشان الى التطوع اكثر واكثر في القتال من اجل قضية الثورة. ذلك ليعلم الكفر كله، ان العالم الاسلامي ليس الهنود الحمر. وان الضغط لن يولد الانهيار بل الانفجار.

    * في مقال: «حائط هرمجدون» قال «دان ايفرون» اليهودي الاسرائيلي الامريكي الصهيوني: يخشى بعض الاسرائيليين من انهياره -يقصد حائط البراق- والفلسطينيون يرتابون بوجود حافز خفي. فليصلح احدهم هذا الحائط اللعين. «بالخط العريض» اذا كان الحائط لعيناً ايها اللعين فلماذا تزعمون انكم تقدسونه وانه مبكاكم؟ اسأل الله ان تبكوا طويلاً وكثيراً في الايام القادمات.

    وفي المقال: نتوء بسيط في حائط القدس القديمة جعل بعض الاسرائيليين قلقين على هرمجدون، انه ليس مجرد اي حائط ففي هذه الحال تشكل الصخور القديمة الدعامة لمنبسط صخري ضخم يحمل المسجد الاقصى وقبة الصخرة، وهما أحد المقامات المقدسة لدى الاسلام. وحين يندفع الاف المؤمنين المتعبدين افواجاً في بداية رمضان قد يسبب الثقل الاضافي في انهيار الحائط وانهيار اقسام من المجمع! وقد يعقب الشغب في الشرق الاوسط. اما من جهة الشغب فاطمئنوا فالخيل ملجومة.

    ويعتقد البعض ان المجمع الذي يقع فيه المسجد هو مكان اول وثاني هيكلين لليهود، دمرا في العصور القديمة ويشكو بعض الاسرائيليين من ان السلطات الدينية الاسلامية اعطيت اكثر مما يجب من الاستقلالية لادارة مكان مقدس من قبل الطرفين معا.

    فوجئنا باسم هرمجدون يطلقه المجرمون على حائط البراق. واللغة عند اليهود والامريكان موظفة ادق توظيف.

    * الرئيس اليمني يعلن في بداية رمضان شهر التوبة والغفران ان كل من تورط مع القاعدة فان عليه ان يتوب، ولم يعلق من قريب او غريب على ضرب مواطنين يمنيين بصاروخ امريكي بلا محاكمة. عجبي! وعجبي الاعجب من قول اليمن: ان السيادة اليمنية لم تنتهك. وصدق لانها (..) وعجبي!

    * رئيس عربي «اسس لثقافة التسامح وحوار الحضارات» عنوان مقال مدفوع غير مأجور، في مجلة كل ما فيها للبيع من رئيس التحرير الى رئيس الفراشين. لكن المقال لم يقل لنا الى اي حضارة ينتمي الزين حتى يحاور الحضارات الاخرى. وعجبي!

    * ليست اية دولة عربية في قائمة اول خمسين دولة الاوفر حظاً في حرية الصحافة! عجبي لو كانت دولة عربية في القائمة. انما مكانها في العشر الاواخر تيمناً بالبركة في رمضان! عجبي!

    * سئل سيجمان «خبير في شؤون الشرق الاوسط -بالطاء- بمجلس العلاقات الخارجية في امريكا ومن اسمائهم تعرفونهم» سئل عن الصعوبات التي قد تواجه الحكومات العربية ان هي -اي امريكا- ضربت العراق فقال: غالبية الدول العربية لديها حكومات سلطوية طورت الوسائل الكافية لضبط هذه الجماهير. وعلينا تذكر ان هذه الانظمة نجحت في ذلك بدليل ان العديد منها موجود في الحكم منذ عقود. فلست متخوفاً من حدوث «خلع» «هكذا عبارته» للانظمة في المنطقة بسبب حرب امريكا على العراق. وبدلاً من ان ينظر العرب الى العراق بعد اقامة حكم عسكري امريكي فيه على انه نموذج مغر لهم بحيث يقومون بتغيير انظمتهم من اجل محاكاته، بدل ذلك فان المتطرفين سيوجهون الاتهامات للولايات المتحدة..».

    السؤال للمستر: من الذي دعم الدول العربية في تطوير سلطويتها في كبح الجماهير؟ ثم ما هي تهمة صدام بالضبط؟ أليست انه يكبت شعبه؟ وفعلاً ان العرب لا يفهمون «الاغراء» الذي في فيلم اقامة حكم عسكري امريكي في العراق، وبدل المحاكاة سيوجهون لامريكا التهم.

    كان ينبغي ان نوجه لامريكا رقاع الدعوة لاستعمارنا مثل بقية اخواننا في الافغان او في العراق لا قدرها الله امريكا.

    فعلاً انك رقيع مستر «سخام مان»! وعجبي من صفاقتك عجبي!.

     

مشاركة هذه الصفحة