حوار هام مع الشيخ حمود هاشم الذارحي حول قضية اعتقال الشيخ المؤيد

الكاتب : Abu Osamah   المشاهدات : 831   الردود : 4    ‏2003-02-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-24
  1. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    الموضوع
    مستجدات قضية الشيخ محمد المؤيد
    الشخصية المستضافة
    الشيخ حمود هاشم الذارحي
    نبذة عن الشخصية
    عضو الهيئة العليا في التجمع اليمني للإصلاح، قيادي ناشط في متابعة قضية اعتقال الشيخ محمد المؤيد ومرافقه في ألمانيا.

    الصفحة رقم 1 من 1 صفحة
    الاسم صالح المحبشي

    الدولة
    اليمن

    السؤال
    جزا الله خيراَ الشيخ حمود وجميع الأخوة الذين بذلوا ويبذلون الجهود الكبيرة في قضية الشيخ محمد المؤيد . وسؤالي: ماذا ستفعلون إذا تم تسليم الشيخ محمد المؤيد إلى أمريكا - لاسمح الله - ؟

    الاجابة
    شكراً على الاهتمام بهذا الموضوع وأنا لا أتصور أنه سيتم تسليمه إلى أمريكا لأن أمريكا لا تملك أي أدلة تدين الشيخ المؤيد. وقد سبق للمحكمة الألمانية أن رفضت الأدلة التي حاولت أمريكا أن تلفقها على الشيخ وأمهلتهم إلى 31 مارس ونفاجأ بقائمة ادعاء أخيرة فيها ما يضحك وهو أن العرس الجماعي الذي أقامه السيخ محمد المؤيد كما هي عادته وعادة سائر الجمعيات الخيرية في معاونة الفقراء الذين لا يستطيعون مواجهة تكاليف الأعراس صوروا هذا العرس أنه تجهيز وتوديع للانتحاريين وتوزيعهم على القاعدة وحماس وهذا محض كذب وافتراء وفضيحة على أمريكا وعلى من نقل الخبر إليها من المخبرين التابعين لها لأن عرسان العرس الجماعي أحياء يرزقون وقد اجتمعوا وعملوا توقيعاتهم والشيخ عبدالله رعى هذا الحفل وقد عمل رسالة استنكار إلى السفير الألماني باليمن عندما فوجئ بتصريح وزير العدل أو رئيس المحكمة الألماني وهناك الفلم الفيديو صور الموضوع كاملاً ويكذب هذه المزاعم وأملنا أن هذه مسمار نعش في وجه التلفيق والافتراء الأمريكي ستخرج الشيخ محمد بعون الله إلى بر الأمان ويعود سالماً في عافية إن شاء الله.

    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم ابراهيم احمد محرم

    الدولة
    اليمن

    السؤال
    ماهو موقف الحكومة اليمنية في حال استمرار حبس الشيخ المؤيد ومرافة أو تسليمهما إلى أمريكا؟

    الاجابة
    الواقع أن الأخ الرئيس شخصياً مهتم بالموضوع وكذلك وزير الخارجية ووزير الداخلية وسفيرنا في ألمانيا وقد قاموا بجهود يشكرون عليها وكان آخرها اللقاء مع وكيل وزارة الخارجية الألماني وأذيعت عبر القنوات وفيها ذكر الأخ الرئيس أن استمرار حجز الشيخ محمد ومرافقه لا مبرر له وإنما يراد منه اساءة العلاقة بين ألمانيا واليمن وإن كنا نشكر جهود الدولة ولكنها لا تكفي فكان الأولى أن يكون الموقف أكثر صلابة وقوة ولو أدى إلى التهديد بتجميد العلاقات مع ألمانيا ومع أمريكا فأمريكا إذا كانت تعتبر اليمن شريكاً في مكافحة الإرهاب فالشريك لا يعمل قرصنة على شريكه ويحاول إهانة الشريك وتصورنا أن الدولة عليها واجب كبير فالشاعر يقول: وعار على راع الحمى وهو قادر إذا ضاع في الهيجاء عقال بعير، وأين عقال البعير من شيخ وقور فاضل معتدل يعمل الخير ويحبه المجتمع اليمني بأسره وأي تهاون في موضوع الشيخ محمد ومرافقه إنما هو وصمة عار في جبين من يتساهل في موضوعه.

    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم عبد الله صالح السبيعي

    الدولة
    اليمن

    السؤال
    ماهو موقف التجمع اليمني للإصلاح في حال سلمت ألمانيا الشيخ المؤيد ومرافقة إلى السلطات الأمريكية؟

    الاجابة
    كما ذكرت سابقاً لا أتصور أن تصل الأمور إلى حال تسليم الشيخ محمد إلى أمريكا فألمانيا تعمل حساب لسمعتها ولقيمها وإذا كانت أمريكا قد فقدت عقلها واتزانها وتنكرت لأهم أسس حضارتها وهي الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان فنحن نأمل أن تكون ألمانيا هي الوريث الشرعي لتلك القيم لا أن تمضي متدحرجة في الهوس الأمريكي فتحبس وتتصنت وتتجسس وتغتال القيم التي قامت عليها الحضارة الغربية وتذبحها من الوريد إلى الوريد وما كان يعد جريمة في الحياة الأمريكية وفضيحة كفضيحة ووترجيت بسبب التصنت أصبح الآن يمارس جهاراً نهاراً من المخابرات الأمريكية والألمانية على حد سواء وهذه مؤسفة وتدل على إفلاس فإذا انهارت الأخلاق والقيم فهي مؤشر لانهيار الحضارة. وهناك حسب ما وصلنا من المحامي عوائق تعييق تسليم الشيخ إلى أمريكا منها: عدم وجود أدلة ولو كان هناك دليل صادق وواضح ما تأخرت عنه أمريكا إلى اليوم. ثانياً: أن القانون الألماني لا يسمح بتسليم من لديه إلى أي دولة تشكل محاكم عسكرية وأمريكا شكلت في الأخير المحاكم العسكرية، وهناك طلب من اليمن ملح على أساس أن يعود الشيخ إلى اليمن وإذا كان لأمريكا أي طلب أو أدلة فالاستعداد قائم لتقديم الشيخ والأدلة إلى القضاء إذا كان هنالك احترام للشراكة أما إذا ركبت أمريكا وألمانيا رأسهما وتجاهلا كل الأعراف والمواثيق وأرادوا فقط إهانة وإذلال اليمن فلابد من تكاتف الجهد الحكومي والشعبي للضغط القوي حتى تستعاد الكرامة لليمن ومواطنيه فلسنا كما قال الأخ الرئيس: ليست اليمن (بنما).

    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم نادية النابهي

    الدولة
    اليمن

    السؤال
    تتحدثون عن دور ايجابي للسلطة اليمنية في الدفاع عن المؤيد هل حصلتم حتى الان على خطاب رسمي بشأن قانونية دعم حماس؟

    الاجابة
    نعم رسالة من وزارة الشؤون الاجتماعية وقد أرسلت إلى المحامي لعرضها على الجهات المعنية وفيها ما يفيد أن جمعية الأقصى الذي كان يرأسها الشيخ محمد وهي تعنى بهموم ورعاية المحتاجين في فلسطين من أي فصيل كان لا تتقيد بأطر حزبية معينة وهذا واضح من تعامل جمعية الأقصى تكفل الأيتام وترعى المعاقين وتغيث المحتاجين وهذه الجمعية معترف بها ومصرح لها وتسير وفق القانون اليمني وموقعه هذه الرسالة من وزارة الشؤون الاجتماعية وممهور بختم الوزارة كذلك من الجهات الحكومية رسائل سبقت من وزارة الأوقاف والإرشاد ومن مجلس النواب ومن وزارة حقوق الإنسان ومن الفعاليات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني. والتجمع اليمني للإصلاح لم يحاول أن يأخذ المسألة في الإطار الحزبي وإنما ترك الموضوع على الدولة على اعتبار أن الشيخ محمد المؤيد مواطن يمني وشخصية اجتماعية ويهم اليمن بأسره وليس الإصلاح فقط وهو مسؤولية الدولة عن كل مواطن من مواطنيها فلو عثرت دابة بأرض العراق لكان عمر مسؤولاً عنها أي دابة سواء تكون من دواب المهاجرين أو الأنصار، فالإصلاح ترك الموضوع على الدولة لتتحمل مسؤوليتها كاملة وهو يقف مع الدولة في ما يلزم من الدفاع وموافاة المحامي الذي كفلت الدولة أخيراً نفقته على حسابها وصدرت توجيهات الأخ الرئيس إلى سفيرنا في ألمانيا بذلك وتتظافر الجهود من أجل رد اعتبار اليمن.

    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم أبو إيلاف

    الدولة
    اليمن


    السؤال
    حياكم الله شيخ حمود وفك الله أسر الشيخ المؤيد .. وسؤالي هو أنا لمسنا من حديث السيد كلاوس جونتر نويمان أن وضع العلاقات الأمريكية - الألمانية خلال هذه الفترة ، وكذا الاتفاقيات المبرمة بينهما ترجح إمكانية تسليم الشيخ للشيطان الأكبر ، فما رأيكم .. سؤالي الآخر : لماذا لا يتم دعوة أعضاء الإصلاح وكل محبي الشيخ في العالم لمراسلة المنظمات الدولية لحقوق الإنسان ، وكذا المنظمات الألمانية المهتمة ، سعياً لإسهامها في الضغط على الحكومة الألمانية ..


    الاجابة
    الشطر الأول من السؤال سبق الإجابة عليه.. ولا نتصور أن تصل الجرأة إلى حد التسليم لأننا على ثقة بأن الشيخ بريء من كل ما لفقته الإدارة الأمريكية عبر عملائها غير الموفقين الذين يتعاونون في تشويه سمعتها من خلال تقاريرهم الملفقة وأكبر دليل على ذلك العرس الجماعي الذي يعتبر ظاهرة في اليمن في مختلف المناطق وترعاه الدولة والجمعيات الخيرية ويصور أنه تجهيز للانتحاريين هذه وصمة على من تبنى هذا الطرح أو هذا الادعاء .. أما الشطر الثاني فهي فرصة نوجهها للفت أنظار الأخوة على المستوى العالمي أن يقوموا بجهدهم للمراسلة والنصرة للشيخ محمد ومرافقه بكل الوسائل المتاحة لديهم ففي الحديث النبوي الشريف: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) أو كما قال صلى الله عليه وآله وسلم، والحديث الآخر: (من أذل عنده مسلم فلم ينصره وهو قادر على نصرته إلا أذله الله على رؤوس الخلائق يوم القيامة، ومن نصر مسلماً في موطن تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته). وأي موقف أشد وأنكى مما يعانيه الشيخ محمد في زنزانة منفردة ممنوع من الزيارة ممنوع من الصلاة جماعة . أي إذلال وأي إهانة توجه لشخصية اجتماعية علمية عرفت بأعمال الخير للفقراء والمساكين فالواجب على كل من يقدر عبر المراسلة وبكل الوسائل النصرة للشيخ ومرافقه حتى نكون كما وصف الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا).



    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم مطهر محمد هزاع

    الدولة
    اليمن

    السؤال
    ماذا تتوقعون أن تكون نتيجة التحقيقات في قضية الشيخ المؤيد؟

    الاجابة
    نتوقع أن تكون براءة للشيخ محمد مما لفق حوله وصفعة في وجه من يريدون إهانة الناس ومؤاذاتهم

    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم قايد علي حسن

    الدولة
    اليمن

    السؤال
    ماسبب التاجيل في حسم قضية الشيخ المؤيد من13مارس الى31مارس. وهل بعثة الحكومة اليمنية بمحامي في قضية الشيخ


    الاجابة
    التأجيل بسبب الروتين المعتاد في القضاء الألماني وكان أملنا عندما رفضت المحكمة الألمانية قائمة الإدعاء الأمريكية السابقة وقالت أنها غير كافية لإدانة الشيخ كان أملنا حينها أن تقوم المحكمة الألمانية بالإفراج عن الشيخ ومرافقه فوراً لا أن تعطي فرصة أخرى لأمريكا التي لو كانت تمتلك أدلة كافية لما ترددت في تقديمها وهذا الأمر أطال أمد القضية وأملنا أن لا تطول أكثر وأن ما جرى من فعاليات ما بين الفترتين سيكون مقرباً للإفراج عن الشيخ ومرافقه.



    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم محمد علي

    الدولة
    اليمن

    السؤال
    السلام عليكم يا شيخ حمود ماهي اخر اخبار الشيخ محمد علي المؤيد ومرافقه


    الاجابة
    صحته طيبة واتصل بأولاده قبل أسبوع وطمأنهم وهنالك زيارة للأخ السفير واحتمال يكلف السفير أحد الشباب كممثل عن السفارة وهو الأخ أنيس الدعيس لزيارة مستمرة للاطمئنان على الشيخ والشيخ محمد زايد أيضاً اتصل بأهله وأظن أنه ليس حوله ما يقلق أيضاً وقرأنا في بعض الأخبار أنه في 10 مارس يمكن الإفراج عن محمد زايد وهذا أملنا أن يفرج عن الجميع إن شاء الله لاسيما وموقف الحكومة اليمنية ممثلة في موقف الأخ الرئيس أثناء مقابلة وكيل وزارة الخارجية الألمانية كان موقفاً قوياً وهذا يحتم على ألمانيا أن تراعي مصالحها وطالما وهي لا توافق أمريكا في أطروحاتها المتسرعة فأملنا أن تقف وقفة قوية وتسلم الشيخ إلى بلاده وتطلب من أمريكا عدم إحراجها وتطلب منها أن تتواصل مع اليمن شريكتها في محاربة الإرهاب وتسلم ما لديها من أدلة إلى القضاء اليمني ونحن نأمل بعد هذه الزيارة أن ألمانيا سوف تلبي الطلب اليمني إن شاء الله.



    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم عبد الحميد

    الدولة
    المملكة العربية السعودية

    السؤال
    شيخنا الفاضل جزاك الله خيرا وأعانكم الله أسئلتي هي : 1- هل ألتقيتم بالمبعوث الألماني وهل لمستم منه تفهما وقبولا بموضوع فك أسر الشيخ المؤيد حفظه الله ؟ 2- وماأخر أخبار الشيخ في معتقله وعن وضعه الصحي والنفسي؟ 3- وهل تشعرون أن موقف الحكومة من قضية الشيخ موقف مشرف ويساعد على حل القضية؟


    الاجابة
    تم لقاء الأخ الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد اليدومي مع الوفد الألماني في حفل عشاء رسمي وسبق أن التقى الوفد مع العديد من الشخصيات وأهم نقطة في الموضوع هو أن الوفد سمع من رئيس الجمهورية ذلك الموقف القوي الذي لاشك سيكون أكثر من أي فعالية حزبية تعمل لها ألمانيا حسابها حينما تشعر أن الدولة التي تمثل حماية مصالح المانيا في اليمن مصرة على طلبها وهي تعتبر أن احتجاز الشيخ إساءة للعلاقة اليمنية الألمانية وفي ذلك جرعة قوية نأمل أن تؤتي ثمارها قريباً إن شاء الله. أما الوضع الصحي والنفسي فقد سبق الإشارة إلى ذلك وأما المؤمن فأمره كله له خير إن أصابته سراء شكر كان خيراً له وإن أصابته ضراء صبر كان خيراً له وليس ذلك إلا للمؤمن وكما قال ابن تيمية رحمه الله: ما يفعل أعدائي بي .. سجني خلوة .. وقتلي شهادة .. وطردي سياحة، ما جرى لن يؤثر نفسياً على الشيخ إن شاء الله.



    --------------------------------------------------------------------------------

    الاسم ابراهيم احمد محرم

    الدولة
    اليمن

    السؤال
    ماهو موقف قبيلة خولان التي ينتمي إليهاالشيخ المؤيد من قضية احتجازة؟ وماذا تتوقعون موقفها إذا سلم الشيخ لأمريكا؟


    الاجابة
    قبيلة خولان اجتمعت وكلفت لجنة للتواصل مع الأخ الرئيس والأجهزة المختصة وحملوا الدولة المسؤولية في متابعة الإفراج عن الشيخ ومرافقه وطمأنتهم الدولة ولازالوا يتابعون الموضوع عن كثب وأملهم أن يرد اعتبار الشيخ واعتبار اليمن مادام أن الشيخ بريء والثقة أكثر من مائة بالمائة ببراءته وهم يعطون الفرصة الآن للدولة في متابعة القضية، ولا يريدون إعطاء الفرصة لمن أراد أن يسمم العلاقة المتميزة بين ألمانيا واليمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-24
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    وعار على راع الحمى وهو قادر إذا ضاع في الهيجاء عقال بعير، !!!

    وعار على راع الحمى وهو قادر إذا ضاع في الهيجاء عقال بعير، >>!!!!!!

    جزاك الله خير ياشيخ ... واضحك الله سنك ...كما اضحكتنا بالبيت اعلاه ..!!!!

    من يهتم من الطغاة بالعار والعيب والحرام ...كل عيشهم حرام وسحت !!!!

    اللهم فرج كربة الشيخ المؤيد وازل محنته !!!! وانجه كما انجيت موسي من فرعون ..!! لانه بين فراعنه في الداخل والخارج !!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-25
  5. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    باقي على اللقاء أسئلة وأجوبة

    هناك بقية أسئلة سيتم الرد عليها من قبل الشيخ / الذارحي
    حسب توضيح من موقع الصحوة لعدم تمكن الشيخ من الرد عليها لكثرة المشاركات

    ودمتم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-25
  7. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    الاخ الشنيني السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    نعم هنا اسئلة اخرى اجاب عنها الشيخ حمود فيما بعد و هي كما يلي:



    الاسم ابراهيم احمد محرم
    الدولة
    اليمن
    السؤال
    هل الشيخ المؤيد كان ضمن قائمة المرشحين للتجمع اليمني للإصلاح؟ وهل تتوقعون أن لحادث اعتقاله صله بهذا الموضوع ؟

    الاجابة
    لا أتصور أن لموضوع الترشيح أو الانتخابات أي علاقة بموضوع الشيخ محمد المؤيد، لأن هذا الحادث لا يستهدف الإصلاح فقط وإنما يستهدف اليمن رئيساً وحكومة وشعباً، بل إن الإحراج لدى الحكومة أكثر باعتبارها المسؤول الأول عن حماية مواطنيها من أي توجه سياسي، ولم يسبق للإصلاح أن أعلن عن قائمة مرشحيه، ولا أتصور أن تصل المنافسة في الانتخابات أو اللماحكات الحزبية إلى حد الإضرار بالوطن وإهانته.





    الاسم نوال رباح
    الدولة
    فلسطين
    السؤال
    لماذا لا تعتبرون ان في الامر دسيسة من السلطات المحلية عندكم في اليمن؟ او ان هناك تضليل حتى على امريكيا اقصد لماذا مباشرة اعتبرتم الامر دليل ادانة لامريكا وكأنكم تلحقون المؤيد ببن لادن من حيث ان امريكا تستهدفه ولم تخطئ؟


    الاجابة
    لا يستبعد أن توجد دسيسة وتضليل على أمريكا ولكن قد تكون من أفراد لا يستبعد عمالتهم للمخابرات الأمريكية سواء كانوا يمنيين أو غيرهم ، وأستبعد ان تكون السلطة هي من يعمل الدسيسة على مواطنيها لأن ذلك ليس في مصلحتها ولا يمكن أن تغامر على حساب سمعتها، أما اعتبار الأمر إدانة لأمريكا فإنها كمن فقد صوابه تتصرف بلا رؤية، وما زجها المئات في جوانتانامو دون إدانة أو محاكمة.


    الاسم محمد خالد
    الدولة
    اليمن
    السؤال
    هناك تاكيدات امريكية بأنها ستضغط لاستلام المؤيد وان هذا الكلام سمعه الرئيس صالح وان اليمن وامريكا اتفقوا على السماح لليمن بالضغط الاعلامي مقابل السكوت عن القرار السياسي الالماني لتسليم المؤيد؟

    الاجابة
    لا أتصور أن تضحي ألمانيا بسمعتها نتيجة الضغوط لا سيما وأن القضاء الألماني قد وجه الصفعة الأولى لقائمة الإدعاء الأمريكية ، والا أتصور أن يحصل تواطؤ بالسماح للإعلام لتمرير قرار سياسي فذلك ليس من مصلحة اليمن ولا ألمانيا وهذه تكهنات ولا أتصورها حقائق.


    الاسم عبد الرحمن المعمري
    الدولة
    اليمن
    السؤال
    الشيخ حمود: ألا يخشى المتابعون لقضية الشيخ المؤيد من أن تقدم ألمانيا الشيخ المؤيد قربان لتهدئ من ثورتها الهائجة عليها بسبب موقفها من العراق.



    الاجابة
    ربما ارادت أمريكا معاقبة ألمانيا بسبب موقفها الإيجابي من العراق ، لكنني لا أتصور أن تقدم المانيا الشيخ المؤيد قرباناً لأنها تعي أن الانتصار للمبادئ كل لا يتجزأ، ولليمن على المانيا دين تذكره حيمنما حاصرت دول الحلفاء نحو أربعين ألمانياً ثم لجأوا إلى ميناء الحديدة فكرمتهم اليمن وبعد انتهاء الحرب رفضت اليمن تسليمهم إلى دول الحلفاء وكانت ضغوط الحلفاء حينها أكبر من ضغط أمريكا ، وسلمتهم اليمن لبلادهم ألمانيا وفاءً للمبادئ وإن فاتت المصالح.


    الاسم نادية النابهي
    الدولة
    اليمن
    السؤال
    يظهر الاصلاح حرصه على الدفاع القانوني ماذا لو ثبت فعلا تورط المؤيد في علاقة مع اسامه بن لادن؟

    الاجابة
    لن يثبت أي تورط للشيخ المؤيد مع أسامة بن لادن، لأن المؤيد يمضي في المنهج السلمي والخيري، ولو كان التورط حاصلاً ما ترددت أمريكا ساعة واحدة في تقديم أدلتها ولما احتاجت إلى التمديدات، لكن تأتي الأدلة وكل ما لديها ظنون وأوهام وأن الظن لا يغني من الحق شيئاً، ولو كانت لدى أمريكا أدلة بالتورط لسلمتها إلى الحكومة اليمنية شريكتها في مكافحة الإرهاب، واليمن لن تمانع من الإحالة إلى القضاء اليمني .




    الاسم نبيل الأسد
    الدولة
    اليمن
    السؤال
    في تصورك فضيلة الشيخ حمود أن إعتقال الشيخ المؤيد يعد في حد ذاته رسالة لبقية المشائخ بأنهم مطلوبون وقد يعتقلوا من خارج البلاد في أي خروج لهم؟؟

    الاجابة
    اعتقال اليخ المؤيد ومرافقه محمد محسن زايد رسالة ليس غلى بقية المشائخ، بل إلى كل مواطن يمني، فأسلوب القرصنة الذي اتبعته المخابرات الأمريكية وورطت معها المخابرات الألمانية أمر مخيف لكل مواطن لا سيما والشيخ ومرافقه يعتبران ضيوفاً على دولة صديقة هي ألمانيا، وذهبا بتأشيرة فيزة من سفارة ألمانيا باليمن، وتعرضهما للغدر والقرصنة لا يشرف الغرب بأسره ، ومعنى ذلك إخافة وإرهاب أي مسافر للعلاج ، وهذا لايخدم السلم العالمي بل يوجه طعنة نجلاء إلى كل القيم والدساتير والمواثيق الدولية وما كانت أمريكا والمخابرات الالمانية بحاجة إلى هذا الأسلوب المقيت لا سيماوأن اليمن لم يقف بوماً تجاه أي دعوى أو حتى اشتباه تقدمه أمريكا..


    الاسم أبو إيلاف
    الدولة
    اليمن
    السؤال
    تحدتثم شيخنا عن رسالة من وزارة الشؤون الإجتماعية فيما يتعلق بجمعية مناصرة الأقصى .. ولكن أين توضيح حكومتنا للحكومة الألمانية بخصوص مشروعية دعم الشيخ -إن ثبت ذلك- لحركة حماس باعتبار هذا الأمر قانوني ومشروع ويوجد لحركة حماس ممثل ومكتب رسميين .. وخاصة أن المحامي طالب بدور أكبر للحكومة اليمنية ..

    الاجابة
    رسالة وزارة الشؤون الاجتماعية هي تمثل الحكومة اليمنية وهي الجهة المختصة بالجمعيات وقوانينها ، وقضية الشعب الفلسطيني ودعمه بكل فصائله ليست مجرمة في اليمن ولا في أي قطر عربي أو إسلامي، وجمعية الأقصى معروفة بدعم ورعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة والمنكوبة والايتام والمعاقين من أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم بغض النظر عن الانتماءات السياسية .


    الاسم نادية النابهي
    الدولة
    اليمن
    السؤال
    المحامي الالماني قال ان سفارة المانيا بصنعاء كانت تعلم بالاستدراج ولم تكذب السفارة الامر لماذا تصرون ان المانيا بريئة من تهمة الاستدراج؟

    الاجابة
    ربما تكون السفارة الألمانية على علم بالاستدراج وربما كان ذلك ناتجاً عن معلومات مغلوطة وقد تكشفت الحقائق للسفارة الألماتية وللعديد من الدوائر في ألمانيا، والحق أحق أن يتبع.


     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-25
  9. ابوجلال

    ابوجلال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    176
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخي على نقل هذا الحوار

    وجزالله الشيخ حمود وكل من يهتم بامر المسلمين خير الجزاء

    فان من تكلم عن الاسلام او عن اخواننا السلمين الذين يواجهون الظلم
    والاسائه اليهمه ولصق التهم الباطله فيهم
    من تكلم عنهم اصبح في مازق ووقع في طريق الارهاب
    واصبح يطارد منقبل اليهود والنصارى في اي بلد
    لماذا اصبح المسلم الملتزم بالدين الاسلامي غير امن
    هل هو من ضعف ايمان حكام الدول الاسلاميه الذين اصبح
    امر المسلمين عندهم امرا عاديا لا اهمية له.....
    اما من يقتلون الابرياء من المسلمين لا يمسهم اي اذى
    ولا حتى كلمات تقال فيهم من قبل وسائل الاعلام او الصحافه......
    لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم..
    كلمات تقال وقت الضيق والخوف.
    اللهم فرج كرب الشيخ المؤيد وفك اسره واسرى المسلمين اجمعين
    واجعل الدائره على اعدائك اعداء الدين..
    واجعل النصر والعزة للاسلام والمسلمين يا قوي ياعزيز
    جز الله الشيخ حمود خير الجزاء......
     

مشاركة هذه الصفحة