التلفزيون المصري

الكاتب : هدية   المشاهدات : 572   الردود : 4    ‏2003-02-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-23
  1. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    التلفزيون المصري
    الحجاب ينتشر والإدارة تمنعه من الظهور
    القاهرة: حالة من الارتباك والغضب تسود التلفزيون المصري حالياً بسبب استقدام مذيعة لبنانية شهيرة كانت تعمل عارضة أزياء لتقديم برنامج جديد في شهر رمضان المقبل، مما أثار غضب المذيعات المصريات، فضلا عن قيام ست مذيعات أخريات في قناة "النيل" الفضائية بلبس الحجاب وحرمانهن من الظهور على الهواء، ليرتفع العدد إلى عشر مذيعات محجبات في وقت قصير، بعد ما أقدمت خمس مذيعات عاملات في قناة الإسكندرية الإقليمية المعروفة بالقناة الخامسة على لبس الحجاب دفعة واحدة، منعن من تقديم برامجهن بسبب ارتدائهن الحجاب.

    ظهر الارتباك بين مسؤولي القنوات التلفزيونية بسبب هذا الالتزام المتتالي بالحجاب ومطالبة المحجبات بالظهور بالحجاب أسوة بما يجري في دول ومحطات فضائية عربية أخرى، فضلاً عن وجود نقص في الكوادر النسائية المدربة للظهور على الشاشة، وبخاصة أن المحجبات هن من الكفاءات الشابة الحديثة على الشاشة.

    أما الغضب ـ حسب موقع "محيط" ـ فقد جاء من جانب المذيعات المصريات غير المحجبات اللواتي تعانين من منافسة واضحة من جانب اللبنانيات بسبب سيطرتهن على القنوات الفضائية العربية، إلى حد اختراقهن هذا الأسبوع للتلفزيون المصري نفسه (ماسبيرو) عبر مذيعة لبنانية تستعد القناة الثانية بالتلفزيون المصري للسماح لها بتقديم برنامج غنائي تقدمت بفكرته وكالة إعلانية. وقد وافقت رئيسة القناة الثانية "ميرفت فراج" على إذاعة برنامج بعنوان "سمعنا صوتك" تقدَّمت به وكالة إعلانات مصرية شهيرة في المحطة في رمضان المقبل على أن تقدمه مذيعة لبنانية.

    من ناحية أخرى، انتقلت الأزمة التي شهدتها القناة الخامسة (قناة الإسكندرية) في أعقاب تحجب خمس مذيعات من أكفأ المذيعات وأشهرهن، إلى قناة (النيل) الفضائية المصرية، في أعقاب لبس ست مذيعات جدد للحجاب وحرمانهن من الظهور على الهواء بسبب قرار غير معلن بمنع ظهور المحجبات، أربع منهن في قناة النيل للأخبار الناطقة بالعربية، واثنتان تحجبتا قبل فترة في قناة "نايل. تي. في" الناطقة بالإنجليزية.

    وكانت المذيعات: غادة فاروق وسالي أسامة وشيرين الشنيتي ومعتزة مهابة، قد لبسن الحجاب بشكل جماعي مؤخراً، مما أثار ارتباك المسؤولين عن القناة بسبب كفاءة المعتزلات وقدمهن في العمل. وسبقهن المذيعات داليا خطاب وداليا شيحة من قناة "نايل تي في" قبل عامين تقريباً.

    وقد اضطرت رئيسة قناة النيل للأخبار "سمية دحروج" إلى تحويل المذيعات المحجبات إلى العمل في إعداد وتحرير النشرات الإخبارية بسبب وجود قرار غير معلن بعدم ظهور المحجبات على الشاشة. وادعت مجلة "روز اليوسف" المصرية المعروفة بعدائها الشديد للمتدينين بسبب سيطرة التيار الشيوعي عليها؛ أنَّ من يختار الحجاب عليه أن يختار معه الابتعاد عن الشاشة.

    وزعمت أن قرار الحجاب بين المذيعات لفشلهن في إدارة بيوتهن وعملهن معاً، وعدم مثابرتهن فيلجأن للتضحية بالعمل ككبش فداء، كما قالت!

    ومما يذكر أنَّ كافة المذيعات المحجبات الجدد لا يعانين من أي مشكلات مادية أو مهنية أو اجتماعية، ومشهورات بالكفاءة، كما أنَّهن طالبن بالسماح لهن بالعمل في الوظائف نفسها. وقال بعضهن لوسائل إعلام مصرية إنهن لم يتحجبن بسبب الداعية "عمرو خالد"، ولا يسمعن خطب هذا الداعية، الذي تنسب له الصحف العلمانية المصرية مهمة الوقوف وراء حجاب الفنانات والمذيعات وغيرهن في المجتمع المصري.

    وقد بدأ المسؤولون في قناتي الإسكندرية والنيل بالإسراع في اختيار وتعيين مجموعة جديدة من المذيعات لملء الفراغ الذي حدث بسبب إبعاد المذيعات الـ11 عن الهواء، وبخاصة أنهن كنَّ من أكفأ وأقدم المذيعات، وكن يقدمن برامج مميزة.


    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-23
  3. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر و لله الحمد

    وفهذا وعد رب السماء و الأرض ليتمن الله هذا النور و سيشمل جميع بقاع

    الأرض مهما فعل الأعداء ففي كل يعود إلى الله كثيرا ممن إشتهورا في الساحة

    الفنية و نسأل الله لنا و لهم الثبات في الدنيا و الأخرة ......
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-24
  5. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    مشكور ياحسام

    شكرا على ردك وحضورك الدائم والمتألق
    لك تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-24
  7. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله رب العالمين .. مبروك عليهن الالتزام بالحجاب ..

    ورضاء الله و النفس اهم من رضاء الدنيااا زائله الزائفه ..

    بارك الله فيك اختي الغاليه هدية على هذا النقل المفيد والمتميز ..


    احلى تحيه :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-24
  9. Golden Dragon

    Golden Dragon عضو

    التسجيل :
    ‏2001-03-16
    المشاركات:
    207
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم!!!
    لو كان هذا الوضع في دولة أجنبية لا تدين بالإسلام لكان موقف العاملين و القائمين على القناة مخالفاً لموقف العاملين في التلفزيون المصري و الصحافة المصرية، و هذا يؤكد ان اعداء الإسلام و ليس فقط الإسلام بل هي من قيم مجتمعنا العربي (حتى كثير من الكتابيين في الوطن العربي ملتزمين و متحفظين في نقطة الحشمة* )هم منا، و ما اصعب ان يكون العدو بين صفوفنا، و يبكي معنا على الحقوق الضائعة نسأل من الله ان يهديهم أو يهلكهم قبل ان يكملوا تخريب ما تبقى من خير فينا، و اطالب الجميع بالوقوف لهم بالمرصاد و الضرب عليهم بيد من حديد.
     

مشاركة هذه الصفحة