السياسه الفاشله ـــ واضرارها

الكاتب : صالح الخلاقي   المشاهدات : 1,862   الردود : 6    ‏2000-07-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-07-27
  1. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    <FONT COLOR="Blue"> بسم الله الرحم الرحيم</FONT c>
    الاخوان الاعزا / السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    مشاكل اليمن كثيره فمن السبب فيها
    اعلن علي سالم البيض الانفصال في عام اربعه وتسعيين فما اسبابه يقال انه استلم مبالغ مقابل الانفصال ويقال انه تلقى وعود بانه سينضم الى مجلس التعاون بعد الانفصال هذه الاسئله تدور في الشارع اليمني
    لنقارن انضمه الحزبين (الاشتراكي ـ الموتمر)
    اولا هل كان يوجد في الجنوب الفساد الاداري باشكل الذي نلاحضه الان هل كانه شوارع عدن مليئه بلقمامات ومليئه بلبنا العشوائي

    الراديو والتلفزيون يوكدان لنا اننا متقدمون الى الامام والواقع يبين لنا اننا نرجع الى الخلف اين بترول مارب وشبوه اين واين واين...ال لي جيب تذهب كل هذه الثروات
    <FONT COLOR="Green"> القـات</FONT c>
    اصبح القات يتناول في المراكز الحكوميه والادارات وحتى المستشفيات اكان الاشتراكي يسمح بذالك قبل الوحه كان في عدن يمنع تناول القات الا بلاجازات والعطل الرسميه فيوم الخميس والجمعه كان يباع القات فقط واي شخص يتناوله بلشارع في غير تلك الايام فقد يسجن او تعطى له فخالفه ماليه اما الان فصار تناوله في مجلس النواب
    اختطاف السياح تفجير انابيب النفظ حمل السلاح في المدن اليس هذا اهمال من الحكومه
    <FONT COLOR="Brown">لماذا صار اهل يافع يعاملون معامله الانفصاليين</FONT c>
    الام نكن سبب في تحقيق الوحده اليس علي سالم وسالم صالح محمد هما الطرف الثاني والعامل الاساسي في تحقيق وحدتنا المباركه لماذا لم نزل في نضركم انفصاليين ان كل من انتقد الحكم لغبتموه انفصالي اليس ما يحدث في اليمن هو تسيب واهمال كل هذا تحت شعار الحريه

    <FONT COLOR="Orange"> شيوخ وعلما الشمال </FONT c>

    لماذ افتا الديلمي بان القتال ضد الجنوبيون هو واجب وليس من المحرمات نحن مسلمون اليس كذالكوانتم ايضا مسلمون فهذا العلم استغل ضعف الجنود بهذه الفتوه واستعمل علمه لمل يلبي اغراضه الشخصيه ومن اجل بقائه في مناصب كبار علما اليمن


    اهذه وحده ام احتلال لماذا عزل اساتذه الجامعات والطيارين والمهندسين.....الخ
    كلهما اصبحو عاطليين على العمل كم من الاساتذه والدكاتره صارو يحملون الحجار في الغربه من اجل توفير لقمه العيش
    موقف الرئيس في حرب الخليج[/
    موقف الرئيس في حرب الخليج كان موقف سياسي جاهل لى يعلم سياده الرئيس ما هي الاضرار التي ستحدث لبلده اذا وقف مع العراق ... نحن ضد العقوبات المفرضه علي العراق ولكننا ضد احتلال دوله عربيه مثل دوله الكويت فما حدث هو تزفير ما يزيد عن 2 مليون يمني من دول الخليج بسبب الموقف السياسي اليمني تجاه الخليج
    فمصلحه البلد فوق كل الاعتبارات
    وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    صالح الخلاقي
    نيويورك
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-07-27
  3. الخولاني2000

    الخولاني2000 عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-10
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    [تم تعديل الرسالة من قبل yafa (في 28-07-2000).]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-07-27
  5. الخولاني2000

    الخولاني2000 عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-10
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    [تم تعديل الرسالة من قبل yafa (في 28-07-2000).]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-07-27
  7. المعنى يقول

    المعنى يقول عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    ياخولاني انت بعيد عن الوطن لاكثر من اربعين عاما حسب كلامك , والذي يسمع ليس كمن يرئ , واهل مكه ادرئ بشعابها كما يقول المثل. والسلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2000-07-27
  9. المعنى يقول

    المعنى يقول عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    الاخ الخلاقي مرحبا بك في هذا المنبر الحر وتشكر على طرح هذا الموضوع وانا معك في بعض ماطرحت حول التسيب والاهمال والفساد الاداري .
    بالنسبة للوحدة اليمنيه هي ثمرة نضال شعب وتضحيات ابطال وقرار شجعان وشائت الاقدار ان تتحقق الوحدة في عام 90 على يد الزعيم علي عبدالله صالح واخيه علي سالم البيض وبعض رفاقه وعاشت اليمن زخم ديمقراطي لم تشهد له مثيل في العصر الحديث الى عام 93 تقريبا . ومع كل اسف لم يترك الشعب حتى تكتمل فرحته وتتعمق وحدته وتبنا مؤسسات دولته الحديثه . فبدا الصراع السياسي يعصف باليمن وكانت النتيجة الحرب الاهلية في صيف 94 وكانت الكارثه , والضحية اولا واخيرا الشعب اليمني , وكمعاصر للاحداث فالمسؤلية التاريخية يتحملها بالدرجة الاولى علي وعلي بغض النظر عن النتيجة من المنتصر ومن المهزوم .
    وصحيح ماقلت فكل واحد ينتقد اخطاء النظام يتهم بالانفصالية , مع ان الانفصال ليس حرام فاليمن دولة انفصالية مثل باقي الدول العربية المنفصله عن الخلافة الاسلامية العثمانية في بداية القرن العشرين وتحديدا بعد الحرب العالمية الاولى.
    المهم المراقب لما يحدث في اليمن يلاحظ بداية تغيير في السياسة الاعلامية وخاصتا بعد مرور 6 سنوات على الحرب حيث مرة هذه المره ذكرى ( الانتصار العظيم7يوليو) مرور الكرام وانشاء الله تكون بداية طيبه على طريق لم الشمل وطي صفحة الماضي , والتفرغ لبداية مرحله جديده هي مرحلة البناء والتنميه، آمل ذلك.
    بالنسبة لموقف اليمن اثناء حرب الخليخ فهو موقف مشرف ومبدئي وسليم والنتيجة واضحه اليوم , استعمار ونهب ثروات وذل وفساد اخلاقي يحمله الجنود الجاثمون على ارض العروبة والاسلام .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    اخوك المعنى يقول .


    [تم تعديل الرسالة من قبل المعنى يقول (في 28-07-2000).]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2000-07-28
  11. الخولاني2000

    الخولاني2000 عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-10
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    المعنى يقول وأنا أقول ليه ندور حول أنفسنا ليه نبحث عن العناقيد الحامضة استحلفك بالله هل أنتم تتكلمون في شي يهدف لاطبعاً أنتم تشككون في الرئاسة وبس وتنتقمون لعلي سالم البيض فاليمن اليوم تعيش تقدماً في جميع المجلات وغدا لناظره قريب0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2000-07-28
  13. المعنى يقول

    المعنى يقول عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز الخولاني
    انا احترم وجهة نظرك ، وارجو ان لاتحرم الاخريين من ابداء رايهم ولا داعي لرمي التهم على الاخريين ونحن والحمد لله هدفنا مصلحة الوطن قبل كل شيى ، والكل يعرف ان هناك اعوجاج في اسلوب الحكم بشهادة الرئيس نفسه في اكثر من خطاب واكثر من لقاء جماهيري والاعتراف بالاخطاء اسلوب علمي صحيح للوصول الى تصحيحها . اما المجامله والنفاق فسوف تجرنا الى كارثه والعياذ بالله .
    ولك خالص التحية والاحترام
    اخوك/ المعنى يقول
     

مشاركة هذه الصفحة