اندبندنت : سفن شحن عملاقة تحمل أسلحة دمار شامل عراقية تدور حول العالم منذ ثلاثةأشهر

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 483   الردود : 1    ‏2003-02-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-20
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]مفكرة الإسلام: نقلت صحيفة اندبندنت عما وصفته بأنه مصادر ملاحية موثوق بها قولها أن سفن شحن عملاقة تحمل أسلحة دمار شامل عراقية تبحر حول العالم منذ ثلاثة اشهر دون إشارات لاسلكية فيما يعد انتهاكا للقانون الملاحي الدولي.
    وقالت الصحيفة أن من المعتقد أن السفن أبحرت من بلد آخر غير العراق لتفادي الدوريات البحرية الغربية ونقلت عن خبراء دفاع قولهم أن شحنات السفن قد تكون هربت عبر سوريا أو الأردن.
    وقالت الصحيفة أن السفن استأجرها وكيل شحن مقره مصر وتبحر تحت أعلام ثلاث دول مختلفة.
    وقالت الصحيفة أن السفن يعتقد أنها أمضت اغلب الوقت في المحيط الهندي ورست في عدد من الدول العربية من بينها اليمن لكنها لم تورد تفاصيل عن المكان الذي قد تكون فيه الآن.
    ومن جانبها قالت المنظمة البحرية العالمية انه لا يتعارض مع قانون البحار الدولي أن تحجب سفينة معلومات أو تبحر دون إشارات لاسلكية في أعالي البحار.
    هذا ولم تتمكن أجهزة المخابرات الامريكية والبريطانية والألمانية اليوم الأربعاء من تأكيد وجود ثلاث سفن غامضة يشتبه في أنها تحمل أسلحة دمار شامل عراقية كما ورد في تقرير الصحيفة بريطانية.
    وقال الأسطول الخامس الأمريكي انه 'ليس لديه معلومات' بشأن السفن في الوقت الراهن, وقال المتحدث اللفتنانت جاريت كاسبار في البحرين 'ليس لدينا أي شيء هنا يمكن أن يدعم مصداقية هذا التقرير على انه صحيح أو مزيف أو خلاف ذلك.'
    وقال كاسبار انه إذا سألت قوات التحالف التي تفرض عقوبات على العراق سفنا مشتبه بها فانه يتعين على هذه السفن أن ترد بموجب تعليمات الأمم المتحدة. وقال 'وإذا تقاعست سفينة عن الرد فأنها في هذه الحالة تصبح مخالفة'.
    لكن مستشارا امنيا بحريا قال لرويترز إن هذا التقرير يعتد به.
    وقال ستيوارت سيراد الضابط الكبير السابق بالقوات البحرية الخاصة البريطانية 'إنها إجابة بسيطة من جانب العراق أن يضع تلك المواد في البحر حتى لا يتاح للمفتشين فرصة البحث عنها.
    وقال مصدر امني ألماني لرويترز 'نحن نعتبر هذه التقارير خاطئة' مضيفا انه لو كان هناك وجود لهذه السفن لكان من السهل رصدها بالأقمار الصناعية.'
    وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية عندما طلب منها التعليق على تقرير الصحيفة 'نحن لا نناقش قضايا المخابرات.'
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-20
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كثرت التلفيقات

    ومن كثرها بطلت كلها 0000 امريكا انكشفت 0000

    وبريطانيا تحفر لها وفرنسا والمانيا متفقين والروسي يبدو إنه قام من مرقده
     

مشاركة هذه الصفحة