استخدمها بلير في خطاب للتحذير من صدام، رسالة طالبة عراقية تثير ضجة عالمية(صورة)

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 403   الردود : 1    ‏2003-02-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-20
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    استخدمها بلير في خطاب للتحذير من صدام، رسالة طالبة عراقية تثير ضجة عالمية

    [​IMG]




    أثارت رسالة لطالبة جامعية عراقية تدرس في لندن ضجة عالمية فالطالبة رانيا كاشي التي بعثت برسالة خاصة الى زملائها في جامعة كامبريدج تشرح فيها اسباب عدم مشاركتها في المظاهرات الرافضة للحرب تحولت بعد ايام قليلة الى مادة لوسائل الاعلام العالمية بعد ان استخدمها توني بلير رئيس الوزراء البريطاني كمادة في خطابه امام مؤتمر حزب العمال الحاكم في غلاسكو.


    وكانت رانيا، البالغة من العمر 19 عاما، قد كتبت الرسالة إلى زملائها الذاهبين إلى لندن للاحتجاج على الحرب ضد العراق بهدف إقناعهم بضرورة الإطاحة بصدام حسين. وقد لقيت هذه الدعوة استحسان رئيس الوزراء البريطاني، وأشار إليها في كلمته أمام مؤتمر حزب العمال الربيعي المنعقد في مدينة جلاسكو في أسكتلندا.


    واعترفت رانيا كاشي لبي بي سي أونلاين بأنها فوجئت بردود الفعل التي لقيتها رسالتها وقالت «إنها صارت مثل كرة الثلج (التي تكبر مع التدحرج)». وأضافت رانيا «إنني حقا منذهلة أن رئيس الوزراء توني بلير أعلن عن رسالتي بكاملها لأنها تحتوي على انتقادات للسياسة الغربية تجاه العراق في السنوات الأخيرة».


    وقد اعترفت رانيا في رسالتها بأن العراقيين لا يثقون بالأميركيين، لكنها جادلت بأن صدام هو «الشر الأعظم». وقالت الطالبة العراقية في رسالتها مخاطبة زملائها « قد تشعرون أن أميركا تحاول أن تحجب عنكم الحقيقة حول السبب الحقيقي وراء غزو العراق. لكنني أقول لكم إنكم لا تزالون تغمضون العيون أمام الحقائق الأكبر في العراق».


    وأضافت رانيا كاشي «لقد قتل صدام أكثر من مليون عراقي خلال ثلاثين عاما، فهل أنتم مستعدون لأن تسمحوا له أن يقتل مليونا آخر من العراقيين؟» وكانت رانيا قد ولدت في الكويت بعد أن فرت عائلتها الشيعية من الاضطهاد في العراق وجاءت إلى بريطانيا عندما كان عمرها ثلاثة أشهر.


    وعندما قرأ والدها رسالتها، قرر أنها تستحق أن توزع على الآخرين فأرسلها إلى بعض العراقيين الذين أرسلوها بدورهم إلى حلقة أوسع وانتشرت كالنار في الهشيم حتى انتهى بها الأمر على مكتب توني بلير. «بي. بي. سي»
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-20
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ذكرت مصادر بان الكويت عرضت مبالغ مالية كبيرة على والد الطالبة لكي تقوم بعمل تلك الرسالة 0
     

مشاركة هذه الصفحة