موريتانيا وصفعة في وجة الأمه .

الكاتب : بن ذي يزن   المشاهدات : 947   الردود : 3    ‏2001-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-05-24
  1. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    أرسلت موريتانيا وزير خارجيتها إلي إسرائيل في تحدي صريح وكبير وأستهتار للمشاعر العربيه وضرب بعرض الحائط بكل الدماء المساله في فلسطين .

    قام بزيارة القدس وتحدث بأسم العرب .

    لماذا الآن كانت هذه الخيانه المكشوفة .

    وكم قبضت تلك الحكومه جراء هذا العمل .

    مطلوب من الجامعة العربيه اثبات ذاتها بالقيادة الجديدة ونطالب بموقف قوي وصارم ضد تلك الدولة ألتى تخلت عن عروبتها وعن دينها فهل سيفعل عمر موسي ذلك .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-05-24
  3. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]

    طالبت السلطة الفلسطينية جامعة الدول العربية بإلغاء عضوية موريتانيا، في أعقاب زيارة وزير الخارجية الموريتاني إلى إسرائيل، خلافا لقرار الجامعة بحظر الاتصالات السياسية مع إسرائيل.

    وقد رفضت الحكومة الموريتانية موقف جامعة الدول العربية المعارض لزيارة وزير خارجيتها داه ولد عبدي إلى إسرائيل، في حين واصل ولد عبدي محادثاته مع المسؤولين الإسرائيليين في زيارة بدأها الثلاثاء.

    وقال وزير الإعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه إنه إذا كانت موريتانيا غير مستعدة للالتزام بقرارات الجامعة العربية بوقف الاتصالات الدبلوماسية مع إسرائيل فإن هذا يظهر أنه يجب ألا تكون موريتانيا عضوا في الجامعة العربية.

    من جانبه اعتبر مندوب فلسطين في الجامعة العربية محمد صبيح زيارة وزير الخارجية الموريتاني استفزازا للأمتين العربية والإسلامية، وقال لقناة الجزيرة إن التصرف الموريتاني اختراق للإجماع العربي، وطالب ولد عبدي بمغادرة إسرائيل فورا والعودة لبلاده ومعه سفير بلاده أسوة بالآخرين.


    عمرو موسى
    وفي القاهرة قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية إن التصرف الموريتاني يعتبر خروجا على الإجماع العربي ولا يهدده، وأكد موسى أن موريتانيا لا تمثل الجامعة في تصرفها، وأضاف أن "موقف موريتانيا هو الاستثناء على الإجماع العربي".

    وكانت لجنة المتابعة في جامعة الدول العربية المكلفة بدعم الفلسطينيين دعت في قرار اتخذته السبت العرب إلى وقف الاتصالات السياسية مع إسرائيل.

    ورفضت نواكشوط في رد فعلها الانتقاد العربي للزيارة، وقال وزير الإعلام الموريتاني رشيد ولد صالح إن الزيارة ترمي إلى نقل رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية تحثها على اختيار الحوار والتفاوض والابتعاد عن مبدأ القوة والعودة.

    وأضاف في ختام اجتماع لمجلس الوزراء "نعتقد أن هذه الزيارة تصب في مصلحة الأشقاء الفلسطينيين".

    وانتقد التصريحات التي صدرت عن الجامعة العربية، وقال إن "التوصيات المنبثقة عن الاجتماع الأخير للجنة المتابعة غير ملزمة طالما لم تتخذ على مستوى مؤتمر عربي".


    الجزيرة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-05-24
  5. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    حياك الله يا بن ذي يزن
    المفروض أن تجمد عضوية موريتانيا في الجامعه العربيه وأي دوله عربيه تحذوا حذوها .
    فموريتانيا كما قال السيد عمرو موسى أنها لا تهدد الأجماع العربي وإنما تصرفها هذا يعد خروج على الأجماع العربي , وهذه هي الحقيقه والواقع فحجم موريتانيا ومركزها وموقعها لا يعطيها هذه الميزه وإلا لقلنا على العرب السلام وأعتقد أن الحكومه الموريتانيه عملت بالمثل القائل خالف تُعرف .
    وإنما لقول الحقيقه والأنصاف الشعب الموريتاني بريء من كل هذه التصرفات الهوجاء التي تقوم بها حكومتهم وأعرف الكثير منهم ودائماً ما يتحرجون من مثل هذه التصرفات الهوجاء وهولاء هم من المواطنيين العاديين وليسوا سياسيين ولا من المعارضه .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-05-24
  7. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    عزيزي أبو عمر .

    كثير من الدول العربيه لها علاقات مع العدو الصهيوني وذلك ما صرحت به مؤخرا قطر .

    ولكن كون هذه الزيارة وفي هذا الوقت بالذات هي أستفزاز حقيقي للمشاعر العربية .
     

مشاركة هذه الصفحة