الألماس في التماس الشحنات العقليه حاضرا وما ضيا ومستقبلا

الكاتب : العامر   المشاهدات : 333   الردود : 0    ‏2003-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-18
  1. العامر

    العامر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-05
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    خير المباديء مازين بالحمد لواهب القوه على حمده

    الأن قد انتبشت افكار العلماء الأجلاء وعلماء مجلجلين من بحر القلزم المدفونه .

    عفيف الدين بن اليفع حامد الغزالي ابن خلدون ارسطو الفارابي ابن سينا جابر بن حيان

    افلاطون انشتاين اديسون توم هوك الفراهيدي ( .....) جولونيس

    الحاوي الأندلسي القرطبي المتنبيء لقمان ذو القرنيين الأشوري مع فرعون

    الأ نبار والأنباط جرهم الأوس والخزرج يافث شمروخ كومر


    ترك عيلام باشل ابو اشور حام ابو نوح عليه السلام واخوان حام :
    قوط وكوش كنعان ومصر .

    يشجب وابنه سبأ و ابن ابنه حمير. ملك له حصن عاصمتها يافع العليا والسفلى . ويقال انه من اليفع ياثع من اولاد اولاد ادم عليه السلام


    ومن ذرية شالخ هي عابر واولاد عابر هم( قحطان) وذريته نذكرهم بعدين . واخوه فالغ هذا اخو قحطان واولاد فالغ هم : ارغو وقيل هو اول من لبس التاج وابنه شاروخ وابنه ناخور _ تارح _ ابراهيم وله ولدان مدين وواسماعيل ثم قيدرا _حمل ثم بنت ثم سلامان ثم الهميسع ثم ادد ثم اد ثم عدنان ثم معد ثم نزار ثم مضر ثم الياس ثم قمعه ثم عامر ثم اقصى ثم اسلم والأخ الأخر هو مدركه وله اولاد . ثم بعد مدركه خزيمه راجعو كتاب سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب للشيخ الفاضل محمد امين البغدادي مخطوطه نادره المنال

    ممكن هي في متحف اكسفورد او باغيس . او في هولندا .



    السكندر عفوا الأسكندر الأكبر هو ذو القرنين : القائد الفاتح والحاكم الصالح

    سوف نترك المجال للمؤلف محمد خير رمضان يوسف اكرمه الله ليفيدنا بقصة

    ذو القرنين :
    بسم الرحمن الرحيم وبه نستعين :

    الحياة معركه بين الحق والباطل ..
    والتاريخ صفحة كبيره فيه مداد هذه الحياه .. ابن خلدون يستطرد قائلا لا لالاتتكلم بالتاريخ الا بالتفصيل المقنع يرد عليه محمد خيري رمضان تفضل ياحكيمنا الأجتماعي تفضل ثم يرد قائلا ان علم التاريخ لمن يروقه احوال الدنيا فهو محتاج الى مآخذ متعدده ومعارف متنوعه وحسن نظر وتثبت يفيضان بصاحبهما الى الحق وينكبان به عن المز لات والمغالط لأن الأخبار اذا اعتمدت عليها على مجرد النقل ولم تحكم اصول العاده وقواعد السياسه وطبيعة العمران والأحوال في الأجتماع الأنساني والآ قيس الغائب منها بالشاهد والحاضر بالذاهب فلربما لم يؤمن فيها من العثور ومزلة القدم والحيد عن جاده الصدق

    وكثيرا ما وقع للمؤرخين والمفسرين وائمة النقل المغالط في الحكايات والوقائع
    ( بي نقاش ثقاف السنة الأدب ومفكرين على نسيم الهوى ) .
    لأعتمادهم منها على مجرد النقل غثا او سمينا لم يعرضوها على اصولها ولا قاسوها بأشبا هها ولا سبروها بمعيا الحكمه ولوقوف عللى طبائع الكائنات وتحكيم النظر والبصيره في الخبار فضلوا عن الحق وتاهو في بيداء الوهم والغلط . ولا بد من ردها الى الأصول وعرضها على القواعد ..... شكرا ايها الحكيم .

    ابن يوسف يكمل قصته :


    والتاريخ صفحه كبيره فيه مداد هذه الحياه ..
    يسطر في انصار الحق روعة الصبر وقوةالأيمان ..
    ويسطر فيه انصار الباطل ذمائم البغي وغواية الضلال ..
    وتمر السنوات طويلة الأنفاس ..
    حامله في احشائها اعمال الأنسان .. من خير وشر ..

    ويقبع العقل في زاوية البحث والمنطق .. ليحكم على تلك الأ عمال ..
    مستلهما الأراء والتجارب .. حتى يفهم سر الأنسان .. بل سر هذه النفس ..ومن ورائها ثمرات الحق .. ورزايا الباطل , حسبك قف تفضل يا رازي اين انت يارجل انا خلف مجلسكم سمعت عنكم وهاانا اريد المشاركه هل من تعليق كيف حالك يا عفيف الدين وانت وانت حياكم الله حياك في دارك
    انا عند ارجوزه على سرد فكرك عن العقل والمنطق هل هو مدعم بالأصول ام القياس يا رازي دعه يكمل ثم اكمل محمد خيري يوسف :
    ويصطدم العقل بظلمات داجيه من الظلم العنيد .. ويفقد صوابه عندما يرى ان اكثر الحروب في التاريخ كانت بارادة اشخاص ذوي اهواء وشهوات يحبون السيطره والمال .. وقد عشش في عقولهم الغرور والكبرياء ..

    فيجندون الأجناد .. ويرفعون الأصوات ليسيطروا على الأنفس .. ويلجموا العقول ويأكلوا الخيرات .. ويتمتعوا بالنساء .. وليسقط الفقراء والعبيد .. وليمت الناس في اوحال الجهل والمرض (الرياضي) !!

    وعندما يذكرهم اهل الحق بالحق ويرفعون لهم راية الأيمان ناصعة البياض .. ليلها كنهارها .. يحجمون ويتلملمون .. ويرفعون ويركبون الحمق من ذاك العرق
    واوسطه . ويصيبهم الجهل فيصوبون سهام جهلهم السامه , ورماح حمقهم المتهوره وسيوف جاهليتهم السافله الى تلك الراية البيضاء التي لا يزيدها مكرهم الا رفعة ونزاهة وثباتا .. لتكرار عليهم .. وتحمل عليهم حملة النقمه والأنتصار .. في ابهى ايات النصر والأيمان . نكمل بعد الصلاة يا جماعه .
     

مشاركة هذه الصفحة