ميثاق شرف بين الأحزاب اليمنية لمواجهة التهديدات والارهاب،

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 463   الردود : 1    ‏2003-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-16
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    لجنة الحوار اليمني تبحث غداً صياغة ميثاق شرف لمواجهة الارهاب وعنف الانتخابات

    تبدأ في صنعاء غداً الثلاثاء أعمال لجنة الحوار الوطني لإعداد صياغة موحدة لميثاق شرف بين الأحزاب لمواجهة التهديدات والارهاب، وتجنب العنف في الانتخابات المقبلة. وقالت مصادر سياسية ل«البيان» ان اللجنة التي يرأسها الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي للرئيس اليمني علي عبدالله صالح وتضم في عضويتها الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس اللجنة المركزية في تجمع الاصلاح الاسلامي المعارض،


    والدكتور سيف هايل الأمين المساعد للحزب الاشتراكي وأمين عام التنظيم الوحدوي الناصري والقائم بأعمال الأمين العام للحزب الناصري الديمقراطي ستجتمع في مقر رئاسة الجمهورية ابتداء من غد لتلقي تصورات الأحزاب واعداد مسودة الاتفاق لتوقيع جميع الأحزاب عليها.


    وطبقاً لهذه المصادر فإن اللجنة ستستمر في عملها حتي 26 فبراير الجاري لتقديم تصور عن رؤى وملاحظات الأحزاب حول آلية مواجهة التهديدات الخارجية بسبب الحرب على الارهاب والتعامل مع الولايات المتحدة الأميركية ومواجهة العنف والتطرف في الداخل في أعقاب حادثي اغتيال الأمين المساعد للحزب الاشتراكي جار الله عمر وثلاثة أطباء أميركيين، والتوصل الى اتفاق بعدم اللجوء لاستخدام العنف في الانتخابات النيابية في ابريل المقبل.


    ومن المقرر أن توقع الأحزاب على آلية سياسية لمواجهة هذه القضايا بناء على اجتماع وطني عشية توجيه صالح الدعوة للناخبين للتوجه الى صناديق الاقتراع قبل ال27 من فبراير الجاري، وفقاً لنص الدستور الذي يحدد الدعوة بستين يوماً قبل يوم الاقتراع. على صعيد منفصل اعتمدت اللجنة العليا للانتخابات الرموز الانتخابية لاثنين وعشرين حزباً سياسياً مرخصاً لها بالعمل في البلاد.


    وقال مصدر في اللجنة ل«البيان» تقدمت جميع الأحزاب برموزها الانتخابية وكانت نفس الرموز التي اعتمدت في الانتخابات النيابية عام 1997، والمحلية عام 2000، حيث احتفظ حزب المؤتمر الشعبي الحاكم بالخيل كرمز انتخابي له والشمس رمزاً للاصلاح والسنبلة للحزب الاشتراكي والهلال للتنظيم الناصري.


    وباستثناء الاحزاب السالفة الذكر فإن بقية الأحزاب لا تتمتع بأي تمثل في البرلمان الحالي.

    بداية موفقة للتشاور بين الأحزاب اليمنية

    هل ياترى حزب المؤتمر جاد للعمل مع باقي الأحزاب اليمنية هذة المرة ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-17
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    إذا كان الميثاق تنص بنوده على التنافس الشريف وعدم التدخل في راي الناخبين وترك مطلق الحرية لهم فهذا هو ميثاق الشرف 0

    أما لوكان ميثاق لتقاسم المقاعد حسب النسب المعتادة فهي مؤامرة كبيرة على شعب مسكين لايستحق كل هذا المكر الذي يمارسه عليه ولاة أمره 0
     

مشاركة هذه الصفحة