محامي الشيخ المولد يلمح إلي تواطيئ مبطن للحكومة اليمنية بتسليم الشيخ!!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 504   الردود : 7    ‏2003-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-16
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    محامي الشيخ المؤيد يلمح إلي تواطيئ مبطن للحكومة اليمنية بتسليم الشيخ!!!!

    محامي المؤيد (للصحوة نت): للجهود اليمنية الرسمية دور حاسم في القضية

    الصحوة نت - خاص:

    أكد المحامي الألماني كلاوس جونتر نويمان محامي الشيخ محمد المؤيد في ألمانيا أنه يحق للحكومة اليمنية المطالبة بعودة الشيخ ومرافقه الى اليمن اذا كانت لم تعلم بموضوع الاستدراج مسبقا، وانتقد موقف الحكومة اليمنية التي لم تسعى للمحافظة على الاتفاقية الأمنية التي كانت موقعة لبن اليمن الجنوبي وألمانيا الشرقية . وقال في أجوبته على الأسئلة التي طرحها قراء الصحوة نت : (إن التهمة الموجهة للشيخ هي التآمر وتوفير الدعم لمنظمات ارهابية منها: حماس و ما هو مطلوب الان من الحكومة اليمنية هو بيان وجهة نظرها الرسمية في هذا الموضوع وهل الاموال التي كانت تجمع بواسطة جمعية الاقصى موجهة للشعب الفلسطيني ام للقيام بعمليات ارهابية. كما يهمني ان اعرف كيف تنظر الحكومة اليمنية الى حركة حماس و ما هو طبيعة نشاط مكتبها في صنعاء و من خلال هذا الموقف يمكن ابطال كل التهم الموجهة للشيخ في هذا الاتجاه.)
    وأكد أن القضية تحتاج الى جهد رسمي من الحكومة اليمنية و تحديد موقفها من الانشطة التى يقوم بها الشيخ من خلال الجمعية الخيرية لنصرة الاقصى او مركز الاحسان الخيري .
    وقال (نحتاج الى تعاون الحكومة اليمنية معنا في هذا الموضوع و قد التقيت بسعادة سفير الجمهورية اليمنية في المانيا و تحدثت معه حول هذا الامر و ننتظر تفاعل الحكومة اليمنية معنا في هذا الجانب و هذا التعاون سوف يكون له دور حاسم في سير هذه القضية)



    وانتقد المحامي أوضاع السجن الذي يحتجز فيه الشيخ المؤيد قائلاً: (السجن من الناحية الانسانية سيء للغاية فالشيخ يعيش ظروف صعبة جدا في السجن بالرغم من حالته الصحية السيئة فهو يعاني من العزلة التامة في زنزانته و لا يسمح له برؤية احد او الحديث مع احد ... و مما يزيد من صعوبة الظروف التي يعيشها ان الافراد المكلفين بالحراسة في زنزانته لم يتم توفير مترجم لهم حتى يستطيعون التخاطب مع الشيخ و التفاهم معه بلغته.. كل ذلك والشيخ مريض بالسكر و الربو و تم اكتشاف انه مصاب بمرض الكبد الوبائي ب و سي. يضاف الى ذلك عدم السماح لاحد بزيارته حتى الان الا مرة واحدة فقط و لمده اقل من ساعة و من خلف ساتر زجاجي)
    وأكد أن هناك ضغوط سياسية قوية جدا من امريكا لتسليم الشيخ المؤيد اليها و هذا الضغط تعزز بالاتفاقيات الثنائية بين البلدين و الالتزام الالماني لامريكا بعد احداث سبتمبر بالتعاون اللامحدود في محاربة الارهاب يضاف الى ذلك اهمية العلاقات الامريكية الالمانية للبلدين و مما يزيد في الضغط السياسي هو الموقف الالماني الحالي من الحرب في العراق فلا تريد الحكومة الالمانية مزيدا من الحرج مع الامريكان في حالة عدم التسليم.
    وأضاف: ان الحكومة الالمانية كانت على علم مسبق بعملية الاستدراج التي خطط لها لاعتقال المؤيد وكذلك السفارة الالمانية في صنعاء كما أن المخابرات الالمانية قد لعبت دوراً هاماً في استدراجه و التصنت عليه في المدة التي مكثها في فرانكفورت قبل اعتقاله.
    وأعرب المحامي عن أسفه لموقف الجهات الرسمية الالمانية التي سارعت في وصف الحادث على انه انتصار كبير في الحرب على الارهاب بدون ان تنظر الى الادلة المقدمة..وجاءت التغطية الاعلامية الكبيرة لحادث الاعتقال و تصويره على انه انتصار كبير في الحرب على الارهاب أيضاً ، وأوضح المحامي ن المحكمة اذا قيمت الطلب الامريكي بشكل دقيق و محايد فستجد ان الادلة غير مقنعة و غير كافية و سيعني ذلك ان يتم اطلاق سراح الشيخ و مرافقة ..
    وتوقع المحامي ان يتم الافراج عن محمد زايد مرافق الشيخ قبل يوم 10 مارس القادم نهاية المهلة المعطاه للسلطات الامريكية لتسليم ادلة ضده.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-18
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الأخبار المحلية 17-2-2003

    ترجمة البيان الصحفي الصادر عن محامي المؤيد

    الصحوة نت - برلين: خاص:

    بيان صحفي من محامي الشيخ محمد المؤيد ردا على بيان المحكمة و ما و رد في بعض الصحف بشأن بيان المحكمة:

    الادلة المقدمة من السلطات الامريكية غير كافية – شكوك في العلاقة بالعمليات الانتحارية:




    بيان وزارة العدل في ولاية هيسن و المكتب الإعلامي للمحكمة العليا في فرانكفورت و ما نتج عن ذلك من تقارير صحفية في الأيام الأخيرة أعطت مساحة واسعة لكثير من سوء الفهم. و بصفتي محامي لأحد المتهمين – الشيخ محمد المؤيد- أجد نفسي في وضع يحتم علي تصحيح تلك المعلومات.
    من البيان الصحفي للمحكمة و قرار الدائرة القضائية الثانية في تمديد مدة السجن للمتهم يعطي دليل واضح أن المحكمة حتى الآن غير مقتنعة بان الشيخ محمد المؤيد مدان بالتهم المنسوبة إليه. و خاصة أن المحكمة أشارت إلى أن الوثائق المقدمة من السلطات الأمريكية حتى الآن غير كافية لتبرير قانونية الترحيل. لذلك أعطت المحكمة مهلة للسلطات الأمريكية حتى يوم 31 مارس 2003 لاستكمال الأدلة المطلوبة. و فيما يخص المتهم محمد زايد توجد مؤشرات قوية انه سافر مع الشيخ صدفة و انه تم القبض عليه خطاء

    من البديهي أن الشيخ المؤيد يتلقي عناية طبية في السجن و لكن هذه العناية غير كافية و لأسباب غير مقنعة لم يتم توفير مترجم أثناء الفحوصات الطبية حتى يستطيع المريض أن يتفاهم مع طبيبه. مع العلم أن حالة الشيخ الصحية سيئة جدا. و صحيح انه بقرار من المحكمة تمكن الشيخ من الاتصال تلفونيا بأسرته و لكن هذا الأمر تم بعد فترة طويلة جدا من اعتقاله فهو إلى اليوم يقضي يومه الثامن و الثلاثون في زنزانته و لم يسمح له بالحديث مع أسرته القلقة عليه سوى مرة واحدة و لم يسمح له إلا بزيارة واحدة. لذلك من المستغرب أن يتم المن عليه بأنه سمح له بالزيارة و الاتصال بأسرته. و يزداد الأمر وضوحا باستعراض بقية الظروف الغير المألوفة و المرهقة جدا للشيخ فلا يحق له تأدية الصلاة جماعة و هو إمام مسجد كما لا يحق له الاختلاط مع بقية المسجونين مما يعني انه معزول بشكل كامل في زنزانته لمدة 23 ساعة في اليوم و في الساعة الأخرى في جولته اليومية في حديقة السجن يسير بصحبة حراس لا يستطيع حتى التفاهم معهم.

    و فيما يتعلق بما نقلته السلطات الأمريكية من صورة للعرس الجماعي الذي أقامة الشيخ في صنعاء و ألمحت إليه المحكمة في بيانها فان الشكوك كبيرة جدا في حقيقة ما نقلته السلطات الأمريكية فحسب كلام الشيخ المؤيد فأن ذلك العرس أقيم لمجموعة من المواطنين الفقراء الذين لا يملكون المال لتغطية تكاليف حفلة العرس الباهضة و معظم العرسان أشخاص معروفون و مقيمون في اليمن فلا يمكن ان يكون هناك أي علاقة بين ذلك الحفل و النشاطات الإرهابية على الإطلاق.

    المحامي أخيم شلوت
    فرانكفورت في 16 فبراير 2003
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-18
  5. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    ترجمة للبيان الصحفي الصادر عن المحكمة العليا بفرانكفورت في قضية المؤيد ومرافقه

    الصحوة نت - برلين: خاص:

    المحكمة العليا فرانكفورت
    مكتب الرئيس
    الادارة الاعلامية



    13 فبراير 2003

    بيان صحفي:



    الحكم رسميا بالسجن على أحد اليمنيين المسجونين المطلوبين للولايات المتحدة:

    قررت دائرة الجنايات الثانية في المحكمة العليا في مدينة فرانكفورت اليوم بالسجن رسميا على أحد اليمنيين الذين القي القبض عليهما في مدينة فرانكفورت يوم 11 يناير 2003 في فرانكفورت و ذلك للنظر في طلب التسليم الذي تقدمت به الولايات المتحدة ضدهما.
    الدائرة القضائية بررت قرارها بان نوع و تعدد الأنشطة التي كان يقوم بها المتهم و التي قدمت من السلطات الأمريكية تشير إلى انه كان يقوم و بقصد بدعم منظمات إرهابية.
    و بشكل خاص قام المسجون يوم 19 سبتمبر 2001 في مدينة صنعاء بتنظيم حفلة وداع للمجاهدين المتطوعين الذين كانوا يعدون أنفسهم للسفر لتنفيذ عمليات انتحارية.
    و بالنسبة لبقية الاتهامات المقدمة من السلطات الأمريكية منحت المحكمة السلطات الأمريكية في الوقت الحالي مهلة إلى يوم 31 مارس 2003 لتقديم أدلة مباشرة على اتهاماتها حتى يتم الفصل في قانونية طلب التسليم المقدم منها.
    بالنسبة للمتهم الآخر المقبوض عليه في نفس القضية فلم يصدر قرار بسجنه رسميا حتى الآن و حتى يتم تسليم الوثائق المطلوبة لذلك سيبقى في السجن الاحتياطي إلى يوم 10 مارس ‏2003‏‏
    المسجونين المذكورين على اتصال دائم بمحاميهما الذين و كلاهما و الذين لا يحتاجون إلى إذن زيارة لكي يزوروهما.
    كما وافقت المحكمة على الطلبات المقدمة من المسجونين سواء بزيارتهما أو بالاتصال بأسرهم مع مراعاة الإجراءات الأمنية المطلوبة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-18
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    اليمن: شريط فيديو زواج يثير جدلا.. ضيوف أم انتحاريون
    صنعاء: حسين الجرباني ـ برلين: أ.ب
    قال المحامي الألماني للشيخ محمد علي المؤيد أحد قياديي حزب الاصلاح اليمني المعتقل في ألمانيا ان شريط الفيديو الذي قدمته السلطات الأميركية ضد المؤيد من اجل تسليمه دليلا على تنظيمه حفلا لأشخاص متوجهين في مهمات انتحارية في صنعاء يوم 19 سبتمبر (أيلول) 2001 غير صحيح وان الحفل المذكور كان حفل زواج جماعيا للفقراء في صنعاء وهم اشخاص معروفون ويقيمون في اليمن.
    واضاف المحامي أخيم شلوت في تصريحات امس ان المحكمة الألمانية التي حددت مدة حبس المؤيد اعتبرت ان الوثائق غير قانونية لترحيله واعطت مهلة للسلطات الأميركية الى نهاية مارس (آذار) لاستكمال تقديم الأدلة.
    وفيما يخص الرجل الثاني في القضية والمقبوض عليه بجانب المؤيد واسمه محمد زايد، فقد قال المحامي الألماني ان السلطات الألمانية قبضت عليه بصورة خاطئة.

    الشرق الاوسط / اليوم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-18
  9. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    لك الف تحية أخي العزيز تانجر على المتابعة المستمرة لقضية الشيخ

    الجليل المؤيد و في ميزان حسناتك اخي الكريم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-19
  11. ابوجلال

    ابوجلال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    176
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخي على اهتمامك
    بموضوع الشيخ الجليل المويد
    وكل من يهتم بهذا الموضوع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-19
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مع أن محامي الشيخ يؤكد ضلوع الرمز وجنوده بتسليم الشيخ ..وهذا مايقول الرمز !!!

    رئيس الجمهورية: الهدف من حادثة المؤيد الإضرار بعلاقاتنا مع ألمانيا

    الصحوة نت - سبأ




    بحث الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مع الوفد الألماني الذي يزور صنعاء برئاسة وكيل وزارة الخارجية الألماني (يوزغن كروبوغ) تطورات الأزمة العراقية والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، حيث أشاد الرئيس بالموقف الألماني الرافض للحرب، كما جدد الرئيس مطالبة اليمن بتسليمها الشيخ محمد بن علي المؤيد ومرافقه، وإذا كانت هناك أدلة دامغة لدى أي جانب قد بينها فإنه يمكن تسليمها للقضاء اليمني الذي سيتخذ الإجراءات القانونية ضدهما.
    وأوضح رئيس الجمهورية أن الهدف من هذه الحادثة كان هو الإضرار بالعلاقات اليمنية الألمانية، مؤكداً بأنها علاقات صداقة متينة ومتطورة وأن اليمن لن يسمح لأي كائن المساس بتلك العلاقات أو الإضرار بها مشيداً بما تقدمه ألمانيا لليمن من مساعدات لدعم الديمقراطية والتنمية.
    كما ناقش الوفد الألماني في وقت لاحق مع رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال إمكانية إقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين اليمن وألمانيا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-19
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    تفنيد المزاعم... والمؤامرة المشتركه والبيع الرخيص للشيخ !!!!

    الإصلاح يكثف اتصالاته في قضية الشيخ المؤيد

    الصحوة نت - خاص:

    التقى وفد من التجمع اليمني للإصلاح السفير اليمني في ألمانيا محيي الدين الضبي، الموجود حالياً في صنعاء، وناقش الوفد مع السفير الضبي آخر تطورات قضية الشيخ محمد المؤيد ومرافقه في ألمانيا وقال الشيخ حمود الذارحي - عضو الهيئة العليا في التجمع اليمني للإصلاح (في تصريح خاص للصحوة نت) أن الأمين العام للإصلاح محمد اليدومي سيلتقي الليلة بوكيل وزارة الخارجية الألماني الذي يزور صنعاء حالياً، ومن المقرر أن يتم اللقاء أثناء حفل العشاء الذي سيقام للوفد الألماني في القصر الجمهوري مساء اليوم، وأضاف الذارحي: إن قائمة الاتهامات الأمريكية والتي تضمنت تنظيم المؤيد لعرس جماعي (هو بمثابة حفل توديع لمجموعة انتحاريين) هو محض افتراء موضحاً أن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب هو راعي تلك الأعراس الجماعية، وأن جميع من اشتركوا في تلك الأعراس موجودون في اليمن ومعروفون وستتم جمع توقيعاتهم وتسجيل كل ذلك بالصوت والصورة لتفنيد المزاعم الأمريكية.
     

مشاركة هذه الصفحة