كل شيخ وعياله حكومة في اليمن !!! فكم شيخ وكم حكومة باليمن ؟؟؟؟؟

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 1,112   الردود : 12    ‏2003-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-16
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مقتل شخصين وإصابة ستة بجراح في اقتتال بسبب (البَرَع)

    إب - منصور النجار

    لقي شخصان مصرعهما وأصيب ستة آخرون بجروح حالة واحد منهم خطيرة بسبب تبادل إطلاق النار في مديرية الرضمة - محافظة إب، على خلفية شجار نشب أثناء الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، وقال شهود عيان (للصحوة نت) أن خلافاً نشب ليلة أمس السبت بين أبناء الشيخ/ عبدالواحد هزام - أحد زعامات الحزب الحاكم في المنطقة، وأبناء قبائل (بني جباري - وبني علوي - وبني القاضي) أثناء الرقص الشعبي (البرع) وتبادل الطرفان إطلاق النار مما أدى إلى جرح شخصين لا علاقة لهما بأي طرف منهما، ثم تجدد الاقتتال صبيحة اليوم الأحد استخدم أبناء الشيخ هزام الرشاشات المتوسطة وقذائف (البازوكة) بالقرب من إدارة أمن المديرية، حيث أصيبت امرأة من عائلة الذيباني برصاصة في رأسها أودت بحياتها على الفور، كما أدى سقوط قذيفة أخرى داخل منزل (عبدالغني القاضي) إلى إصابة أفراد أسرته بجروح مختلفة. ولقي شخص آخر من قبيلة (علوي) مصرعه بينما أصيب بعض أبناء الشيخ (هزام) بجروح.



    وعبر شهود العيان في تصريحات للصحوة نت عن استيائهم لغياب الأجهزة الأمنية وعدم تدخلها لتطويق الحادث.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-16
  3. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    تحياتي

    اوف هذا الشيء اللي قاهرني باليمن كلهم حكام ومشايخ وما يطبقوا اي شيء من القانون علشان كذا باليمن ضحايا من كثرت الحكام
    المثل يقول لو كثر الطباخين خربت الطبخه
    وباليمن عدد لا يحصي من المشايخ والحكام لو بجلس اعددهم ما بيخلصوا الا بيزيدوا هم اللي خربوا اليمن وسمعتها بس السبب علي عبد الله صالح اللي يخليهم علي كيفهم يسرحوا ويمرحوا بحكمهم بس ايش يسوي هذا المسكين بعد خايف علي كرسيه وعلي نفسه لا تجه رصاصه ولا قنبله ولا قييله من القبائل تخلخل كيانه فالسكوت عنده هو الحل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-16
  5. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    البرع والزوامل تقافة المؤتمر وهذه نتائجها

    مقتل شخصين وإصابة ستة بجراح في اقتتال بسبب (البَرَع)

    إب - منصور النجار

    لقي شخصان مصرعهما وأصيب ستة آخرون بجروح حالة واحد منهم خطيرة بسبب تبادل إطلاق النار في مديرية الرضمة - محافظة إب، على خلفية شجار نشب أثناء الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، وقال شهود عيان (للصحوة نت) أن خلافاً نشب ليلة أمس السبت بين أبناء الشيخ/ عبدالواحد هزام - أحد زعامات الحزب الحاكم في المنطقة، وأبناء قبائل (بني جباري - وبني علوي - وبني القاضي) أثناء الرقص الشعبي (البرع) وتبادل الطرفان إطلاق النار مما أدى إلى جرح شخصين لا علاقة لهما بأي طرف منهما، ثم تجدد الاقتتال صبيحة اليوم الأحد استخدم أبناء الشيخ هزام الرشاشات المتوسطة وقذائف (البازوكة) بالقرب من إدارة أمن المديرية، حيث أصيبت امرأة من عائلة الذيباني برصاصة في رأسها أودت بحياتها على الفور، كما أدى سقوط قذيفة أخرى داخل منزل (عبدالغني القاضي) إلى إصابة أفراد أسرته بجروح مختلفة. ولقي شخص آخر من قبيلة (علوي) مصرعه بينما أصيب بعض أبناء الشيخ (هزام) بجروح.



    وعبر شهود العيان في تصريحات للصحوة نت عن استيائهم لغياب الأجهزة الأمنية وعدم تدخلها لتطويق الحادث.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-17
  7. naman

    naman عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-15
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    اذن دعونا نفكر بعقلانيه .ما الذي يردع هؤلاء ان استخدمت السلطه معهم العنف فهم كثير يعني يجب ابادة اكثر من نصف الشعب اليمني . وان تركناهم بلا رادع زاد الأقتتال والثأر . ويوجد هناك انواع كثيره على هذه الحال لايوجد لها حل .ونحن نرمي باللوم على عاتق السلطات(( المسأله هي عقيده لدى بعض القبائل اليمنيه مسألة القبيله والثار والحروب لايمكن لأي قوه بالكون ان تزحزح القبيلي عن موقفه هذا وعقيدته هذه)) ومن اجل ذلك لايمكن لاي حزب حاكم او فرد ان يستطيع ان يوصل اليمن الى بر الأمان بسرعه بل ببطىء شديد ان كان مثابرا على تحقيق ما نريده
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-17
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    لاحول ولاقوة

    الجهل والتخلف لازال ملازم الأنسان اليمني وكل ما يحدث في اليمن من أغتيالات ومنازعات بين القبائل هو سببه الجهل

    والسؤال هنا
    متى يتخلص الشعب اليمني من الجهل والتخلف والأمية ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-17
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الضرب بيد من حديد وبقوة لشيخ واحد يردع البقية يا نعمان !!!

    اما هكذا ونقول نصف الشعب لصوص وشيوخ فهذا ظلم ...

    علي من تم تطبيق القانون من المشايخ منذ خروج الإمام ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا احد !!!!

    المثل يقول ..اضرب الضعيف يرتدع القوي .... لكن حكومات الرمز لا تضرب إلا المستضعف والمستضعفين فقط !!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-17
  13. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر من الجهل اللي نعيشه

    قد قرأت الموضوع في الصحوة نت

    وهذة إنما تعكس جهل أكثر أفراد المجتمع
    جهلوا بما قاله الله تعالى وبالأعراف والعادت والتقاليد التي يتكلمون عنها

    لا إله إلا الله محمد رسول الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-17
  15. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    1- اقتتال على البرع
    2- اقتتال داخل المسجد
    3- اقتتال على كلب والضحيه سبعه قتلى
    4- اقتتال بين قبيلتين والضحيه اثنين من المدرسين المصرين .
    5- صاحب البقره حلف يمين ان يطرح الجنبيه على رقبه الطفل وبعد ذلك ذبحه.
    يا اخواني هذه الامور لن تنتهى وبل العكس سوف تزيد لان الحكومه تؤيد الشئ هذا
    من اجل مصلحتها والهاء الناس فيها والابتعاد عنها وعدم المحاسبه.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-02-17
  17. ابو نواس

    ابو نواس عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-08
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    اذا شعر المجتمع اليمني وخصوصا القبايل اليمنيه بن هناك حكومه تمثله ورئيس تنطبق فيه المواصفات التي تؤهله لمنصب الرئاسه .
    لن يتوانا في طاعته والامتثال للقانون والدستور طبقا للشريعه والسنه.
    اما اذا هناك قانون على البعض والبعض فوق القانون والدستور والحكومه ذاتها عباره عن مجموعه قبايل ترشح اسواء ها للسيطره وجني المكاسب على حساب الشعب فلن يرضى الشعب بمثل هذا الحكم .
    والافضل لكل قبيله ان تضلي على حالها تحكم ذاتها بذاتها وكما يحلو لها بدل من السير تحت رايه قبيله ثانيه بسم القانون والدستور الذي لم يطبق منه بندا واحدا.
    مع العلم ان اليمن اول من اقام نظام الدوله والحكم بلشورا . واول من ملك الارض وحكم بلعدل . ولكم خالص الود والتقدير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-02-17
  19. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    لاحولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
     

مشاركة هذه الصفحة