يوســــف إســـــلام - كات ستيفنز سابقا

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 377   الردود : 1    ‏2003-02-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-16
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ،،

    سبحان الله العظيم ،، من بعد ظلال وكفر .. هاهو يعلن إسلامه لا بل ويصبح داعية من الدعاة ..
    فبعد أن كان يبذل صوته رخيصا في سبيل الهوى والشيطان .. هاهو يخرج أعذب الألحان الإسلامية في سبيل الدعوة إلى الله ..

    هذا هو ( catstevens ) قبل أن يسلم ويسمي نفسه بـ " يوسف إسلام " ..

    ربما الكثير قد سمع عن خبر إسلامه قبل سنوات عديدة .. لكن أحببت هنا أن أشير إلى قوافل العائدين إلى الله وأن ألفت إنتباه إخواني لهذا المثل وهذه العودة الصادقة إلى الله جل وعز ..
    [​IMG]في سن الطفولة
    [​IMG]حياة الضياع
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-16
  3. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]بعد إعلانه الإسلام
    يخبرنا عن قصة إسلامه فيقول :

    "ولدت في منزل مسيحي يقدس المال.. فنشأت مثلهم .. وعندما أصبحت يافعاً بهرت بالمغنيين الذين أراهم في وسائل الإعلام حتى اعتبرتهم إلهي الأعلى!؟ ثم قررت أن أخوض تجربتهم .. وبالفعل أصبحت من أشهر نجوم "البوب" وصورتني وسائل الإعلام وكأنني أكبر من العالم وبأنني سأعيش أطول من الحياة نفسها، وأنّ من صدق هذا هو أنا..
    ولكن في يوم ما ..مرضت مرضاً اضطرني للمبيت في المستشفى.. مما أتاح لي فرصة التفكير فوجدت نفسي عبارة عن جسد ، وكل ما كنت أعمله في السابق هو إرضاء لهذا الجسد فقط.. واعتبرت هذا المرض منحة إلهية وفرصة لأفتح عيني.. لماذا أنا هنا ؟ وماذا أفعل في هذه الحياة؟ عندما خرجت من المستشفى اهتممت كثيراً بالقراءة حول هذه المواضيع وخلصت بأفكار ونتائج عديدة وأهمها أن الإنسان روح وجسد .. وأنه لا بد لهذا الكون من إله..
    ثم عدت للموسيقى ولكن لأفكاري الجديدة. ومن ضمن الأغاني التي أصدرتها أغنية "الطريق إلى معرفة الله" ولكن هذا زاد من شهرتي ومن أرباحي .. واستمر بحثي عن الحقيقة بإخلاص ولكن دون الانعزال عن مجتمعي الغنائي
    وفي مرة ذهب صديقي المسيحي إلى الأقصى وعندما عاد ذكرني أنه منبهر مما شعر به في المسجد فقد شعر أنه مليء بالحياة والروحانية والسلام بعكس مايشعر به في الكنائس فهو يشعر بأنها فارغة وإن امتلأت بالناس.. مما دفعه لشراء قرآن مترجم وأراد أن يعرف رأيي فيه..
    وفي أثناء قراءتي للكتاب علمت بأنه يحتوي على جواب كل أسئلتي .. من أنا؟ ومن أين أتيت؟ وما الهدف من هذه الحياة؟ وقرأت القرآن عدة مرات وأعجبت كثيراً بما يدعو له هذا الدين من استخدم للعقل وحث على الأخلاق الفاضلة .. وشعرت بعظمة الخالق.. وكلما كان هذا الشعور يكبر في داخلي كان فخري في نفسي يتضاءل وإحساسي بحاجتي لهذا الإله القادر على كل شيء يكبر في أعماق نفسي..
    وفي يوم جمعة .. قررت أن يتحد عقلي وفكري الجديدين مع تصرفاتي وأنه لا بد من تحديد اتجاهي ، فذهبت إلى المسجد وأعلنت إسلامي .. وكملت سعادتي عندما علمت أنه يمكنني الاتصال بالله في صلاتي .. على عكس الأديان الأخرى التي تحتاج إلى وسائط"

    وفي تصريح له يقول (( في الحقيقة كان سورة الشعراء التي جعلتني أقف و أقيّم حياتي وترك عمل الموسيقى عندما احتضنت الاسلام منذ عشرون سنة ))
    [​IMG]والآن " يوسف إسلام " عضو بارز و جيّد و محترم ، قدوة للمجتمع المسلم البريطانيّ . يجري مدرستان ابتدائيّة و هو رئيس عدّة مؤسّسات خيريّة . قد نشر عدّة ألبومات إسلاميّة منذ ترك عمل الموسيقى وقد تزوج ويعيش الآن بسعادة ولديه خمسة أطفال - 4 بنات و ابن واحد ( محمد ) .
    [​IMG]هكذا أسلم يوسف إسلام وبعد إسلامه لم يجلس في صومعة يتعبد الله الذي ملك قلبه حباً ، ولكن خرج ليعمل لهذا الدين فشارك في الهيئات والمؤسسات الإسلامية الدعوية والخيرية ..

    وكانت منظمة عيد المسلم التي أسسها محل اشتباه لدى السلطات الأسبانية في أنها كانت تمول إرسال المجاهدين إلى البوسنة . وقد هدد هاتفيا بالقتل مما أدى الى إغلاق المدرسة الإسلامية في غرب لندن التي أسسها وذلك بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر ثم عادت لنشاطها مرة أخرى .
    وهذه بعض الأناشيد الرائعة بصوته ،، يمكنك الإستماع إليها الآن .

    http://www.anasheed.com/artist/yusufislam.html

    --------------------------------------------------------------------------------
    م ن ق و ل
     

مشاركة هذه الصفحة