أسئلة تداوي الجروح إلى مشرف القسم أبو الفتوح { والدعوه عامه للجميع}

الكاتب : ابوعبدالرحمن   المشاهدات : 623   الردود : 8    ‏2003-02-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-15
  1. ابوعبدالرحمن

    ابوعبدالرحمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-10
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرجيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    أخوتي في الله مشرفي القسم الإسلامي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
    فأولا تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال كل عام وانتم بخير.
    ثانيا : أُحيكم على هذا القسم الإسلامي ونسال الله أن يجعل أعمالنا خالصة لوجه الكريم .
    ثالثا : مما لا شك فيه أن كل إنسان ملتزم في دين الله دائما يبحث عن الحق وعن الدين الخالص لكي يعبد الله على علم وبحق .
    رابعا : أن مما حملني على ألكتابه في هذا الموضوع هو ما قراءته من كلام المشرف على القسم الأخ أبو الفتوح في رده على ما كتبته (( في الرد على من أتهم شيخ الإسلام أنه يقول بفناء النار )) إنك أيها المشرف تريد الحوار العلمي بالدليل من غير تكفير ونحن نعوذ بالله من أن نكفر أحد ألا من كفره الله ورسوله أو نفسق ألا من فسقه الله ورسوله أو نبدع ألا من بدعه الله رسوله ونأتي بالدليل .
    خامسا : بناءً على ذلك أتقدم إليكم أيها المشرفين الأعزاء بهذه الأسئلة وتجيبوا على بكل صراحة حتى نتنا صح فيما بيننا لان الدين نصيحة كما هو معروف في الحديث الذي كلننا نعرفه وهو قوله عليه السلام (( الدين نصيحة ....... إلى آخر الحديث )) ؛ مما كان في كلامي من حق قبلتموه وما كان فيه من باطل رددتموه ولا حرج ؟؟ والأسئلة هي :-
    1. أليس من أصول ديننا الحنيف ... الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟
    والدليل قوله تعالى (( كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)
    2. ألسنا مأمورون عند الاختلاف في شيء من أمور ديننا أن نتحاكم إلى كتاب الله وسنة رسوله لقوله تعالى (( فإن اختلفتم في شيء فحكمه إلى الله )) ولقوله تعالى (( فلا وربك لا يؤمنوا حتى يحكموك فيما شجر بينهم .... )) الآية .
    3. أليس كل عمل لم يوافق الكتاب والسنة مردود في وجه كأن من كان بدليل حديث عائشة رضي الله عنها قالت , قال رسول الله  (( كل من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )) .
    4. ألسنا نصدق خبر الصادق المصدق في افتراق ألأمة إلى 72فرقة وإن واحدة منها هي الناجية .
    5. ألا يعني ذلك إن 72فرقة ليسوا بالضرورة كفار وإنما كلا بحسب بدعته بين مفسق ومكفر .
    6. ألستم تتفقون معي على إن الله أمرنا بالاعتصام بحبله المتين وترك الاختلاف والفرقة بدليل قوله تعالى (( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تتفرقوا )) وقوله تعالى (( ولا تكن من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزبٍ بما لديهم فرحون )؟
    7. ألستم تتفقون معي إنه ما لم يكن يومها دين فليس اليوم دين وما لم يكن موجود في عصر النبي عليه السلام وأصحابه فليس اليوم دين وهو من الأمور المبتدعة .
    8. ألسنا نقول كما قال الأمام مالك رضي الله عنه (( كلا يؤخذ من قوله ويرد ألا صاحب هذا القبر )) أي النبي عليه السلام .
    9. ما رأيكم في مقولة الشافعي رحمه الله تعالى (( إذا وجدتم في كتابي شيء يعارض سنة المصطفى فضربوا بكلامي عرض الحائط ؟
    10. أليس الخطاء واقع على كل إنسان ما عدا النبي عليه السلام ؟
    11. هل إذا قولنا أخطاء فلان فهل يعني نهاية الدنيا ؟
    12. ألا يعد السكوت أو إغماض العين عن الأخطاء سوا في أصول الدين أو حتى في الفروع ألا يعد هذا خيانة لله وكتابه ورسوله وأئمة المسلمين وعامتهم ؟
    13. ألستم تتفقون معي على إن أئمة الدعوة في هذا العصر الحاضر هم كلا من (( سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز و العلامة الألباني والعلامة أبن عثيمين والعلامة الشيخ مقبل الو ادعي رحمهم الله جميعا على الرغم من أن بعض الناس يتحسس من ذكر الشيخ مقبل ؟
    14. ألسنا نقبل الحق من كل من قاله وقد قبلنا الحق من الشيطان كما في حديث أبو هريرة المعروف ؟
    15. ألا تتفقوا معي على إننا يجب علينا أن نقبل الحق والحقيقة وإن كانت مرة جدا ولا تأخذنا في الله لومة لائم ؟
    وجزاكم الله خيرا على حسن الضن بي اولا ثم على الاجابة أن كان في العمر بقية .
    أعلموا جميعا إن ما كان في هذه الاسئلة من صواب فمن الله وحده وما كان بها من خطاء او زلل فمني ومن الشيطان والله ورسوله بريؤن منه وهذا للاستفادة فقط من غير تحريف لكلامي والسلام عليكم جميعا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-15
  3. المؤيد الأشعري

    المؤيد الأشعري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    يقول المؤيد الأشعري -- عفا الله عنه

    أسأل الله أن يعين أخونا أبو الفتوح لما يقوم به من إشراف لهذا المنتدى الطيّب

    ووفقه الله لما يحبه ويرضاه.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-16
  5. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله. اقول انه لمن دواعي الشرف ان أكون من اقرب الناس الى مشرفنا ابو الفتوح ومعرفته تزيدنا ثقة من كفائته وعدم انحيازه بدون علم الى اي طائفة وهو من اكثر الدعاة انصافا لمحاوريهم ولذلك عندما اخبرته عن وضع ابو عبد الرحمن قال بالحرف الواحد ان رسالته صحيحة ما عدا انه لا يقره على بعض النقاط منها انه ليس مجزوم بان الطوائف كلها ظالة ما عداطائفة واحدة ويقول ان هناك تخريج للحديث يبين ظعف الزيادة فيه .
    وان كون المرحوم ابن باز ومن ذكرتم ليسوا هم مجددي الدين وأئمة العصر كما ادعيتم وعليهم مآخذ عظيمة جدا لا يجوز الحور بها هنا .
    وختاما التصوف عند مشرفنا هو درجة لتربية القلوب وهو حسب مقالته يرى انه ليس اهلا لهذه الدرجة الكبيرة من التربية وانما يتمنى ذلك .
    ومعذرة كوني قد كلفة بهذه الرسالة من قبله لكثرة مشاغلة في اعداد تعليم ابناء الجالية اليمنية في كلفورنيا وانقل تحياته للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-16
  7. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    مرحباً بك أخي الكريم ..وفي اخي المشرف ابو الفتوح كفاية في الرد لكنها من باب ( الدعوة عامة ) :)
    وحسن ظن كريم لخلق رائع أصيل ..
    والأسئلة هي :-
    1. أليس من أصول ديننا الحنيف ... الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟
    والدليل قوله تعالى (( كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)
    ..نعم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من خصائص هذه الأمة وهدف بعثها ..لكن له شروطه وخصائصه وأناسه ...فتناوله بالقصور يحدث مفسده أكبر من جلبه مصلحه أقلها التنفير ..وزيادة الشحناء والبغضاء ..وهنا نصل مرتبه يكون فيها الهدف قد بعد أميالاً عن الطريقة ..

    2. ألسنا مأمورون عند الاختلاف في شيء من أمور ديننا أن نتحاكم إلى كتاب الله وسنة رسوله لقوله تعالى (( فإن اختلفتم في شيء فحكمه إلى الله )) ولقوله تعالى (( فلا وربك لا يؤمنوا حتى يحكموك فيما شجر بينهم .... )) الآية .

    نعم هذا الأصل ولاخلاف عليه. ينقصنا الأنفس التي تقبل الحق ولاتماطل أو تثير الشبهات كغبار تود به طمس الحقائق أو اتباع فهمها ولاتزيد وكأنها في إطار حدد لها مسبقاً وسحبها الى بساط تحكيم سنة الله ورسوله اضاعه وقت وجهد فهي بين مأمورة تؤدي هدف وبين اغلاق فهم على ما أتت به ولاتبحث عن غيره .

    3. أليس كل عمل لم يوافق الكتاب والسنة مردود في وجه كأن من كان بدليل حديث عائشة رضي الله عنها قالت , قال رسول الله  (( كل من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )) .

    كلنا على ايمان بهذا الأمر وتسليم لكن العيب فينا لا في شرعة هذا الدين العظيم ..

    4. ألسنا نصدق خبر الصادق المصدق في افتراق ألأمة إلى 72فرقة وإن واحدة منها هي الناجية .
    5. ألا يعني ذلك إن 72فرقة ليسوا بالضرورة كفار وإنما كلا بحسب بدعته بين مفسق ومكفر .
    6. ألستم تتفقون معي على إن الله أمرنا بالاعتصام بحبله المتين وترك الاختلاف والفرقة بدليل قوله تعالى (( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تتفرقوا )) وقوله تعالى (( ولا تكن من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزبٍ بما لديهم فرحون )؟
    7. ألستم تتفقون معي إنه ما لم يكن يومها دين فليس اليوم دين وما لم يكن موجود في عصر النبي عليه السلام وأصحابه فليس اليوم دين وهو من الأمور المبتدعة .
    8. ألسنا نقول كما قال الأمام مالك رضي الله عنه (( كلا يؤخذ من قوله ويرد ألا صاحب هذا القبر )) أي النبي عليه السلام .
    9. ما رأيكم في مقولة الشافعي رحمه الله تعالى (( إذا وجدتم في كتابي شيء يعارض سنة المصطفى فضربوا بكلامي عرض الحائط ؟
    10. أليس الخطاء واقع على كل إنسان ما عدا النبي عليه السلام ؟
    11. هل إذا قولنا أخطاء فلان فهل يعني نهاية الدنيا ؟
    12. ألا يعد السكوت أو إغماض العين عن الأخطاء سوا في أصول الدين أو حتى في الفروع ألا يعد هذا خيانة لله وكتابه ورسوله وأئمة المسلمين وعامتهم ؟

    كل ماسبق لاخلاف عليه بين المسلمين وكل ذي لب وبصيرة ..

    13. ألستم تتفقون معي على إن أئمة الدعوة في هذا العصر الحاضر هم كلا من (( سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز و العلامة الألباني والعلامة أبن عثيمين والعلامة الشيخ مقبل الو ادعي رحمهم الله جميعا على الرغم من أن بعض الناس يتحسس من ذكر الشيخ مقبل ؟

    هنا لتدرك أن لهؤلاء العلماء قدرهم واحترامهم لكن هذا الدين بحر بل محيط ولم يقتصر على هؤلاء العلماء فقط ولو عددنا العلماء البقية لما انتهينا ولهم قدرهم واحترامهم ..وأراك حصرت الأمر في منطقة جغرافية واحدة ..ألست معي في ذلك ؟!

    14. ألسنا نقبل الحق من كل من قاله وقد قبلنا الحق من الشيطان كما في حديث أبو هريرة المعروف ؟
    15. ألا تتفقوا معي على إننا يجب علينا أن نقبل الحق والحقيقة وإن كانت مرة جدا ولا تأخذنا في الله لومة لائم ؟

    يبقى التأكيد أن لا خلاف في الأمر ثقة بديننا وشرعه العظيم ..
    لكن الخلل في الأفهام ...
    واغلاقها على ما احتوته وبعدها عن نهج العلماء بل نقول طلاب العلم في البحث وتقبل الرأي المخالف ومناقشته بدون تشنج . وادراك أن كثير من الأمور ليست جديده ولا مستحدثه بل قد قطع بها الأولون شوطاً كبيراً والأصل أن نبدأ من حيث انتهوا ووجود من يقدرون على هذه الحمول بدون لصق أو نقل بل نقاش بين اخوة على نهج النقاش السليم وأصوله وفي سعة صدر وحسن خلق ..
    وأن لانصل الى مرتبة الجدل- المنهي عنه - والنقاش العقيم لدرجة لايقرأ فيها طرف للأخر حرف ..
    والى زيادة البغضاء والشحناء واشغال مشرفينا فيما لانفع فيه ولافائده مرجوة منه ..وفي ظل وجود منتديات اسلامية تخصصها هذا الأمر فلتتجه لها هذه الأقلام جميعاً ولتترك هذا القسم بما هدف الى وجوده من اقتناص الفوائد ومرققات القلوب والبحث عن كل مايهم الفرد المسلم في دينه ودنياه ..

    كل التقدير والتحية ..

    [/QUOTE]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-16
  9. العامر

    العامر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-05
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    القوى الإعتقاليه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد التحيه المبجله العطره
    القوى الأعتقاليه في ارشيف المنتدى راجعها وستجد الجواب الكافي ان شاء الله
    ابو الحسن المالكي اليافعي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-17
  11. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين .وبعد لقد اطلعت على اسئلة الأخ العزيز ابو عبد الرحمن والتي هي تقريرية في أغلبها واستنكارية في نزرها وكان ردي على لسان اخي الكريم ابو عيبان على عجالة وقد دخلت اليوم لكي اسجل ردا مقنعا للجميع بإذن الله ولكني وجدت ان استاذنا فهمي قد اوفى واجاد وعبر عن لسان حال الجميع ولذلك الغيت ما سطرت واكتفيت بما جاء واعتقد ان هذا كافي وقنع لمن كان يريد ان يقتنع اما اصحاب القناعات المسبقة فلا سبيل الى اقناعهم والله المستعان . محب الجميع ابو الفتوح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-17
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    سلمت وعشت أخي وأستاذي القدير أبو الفتوح ..
    دمت فنار خلق كريم وقدوة حسنة ..كل يوم نتعلم من روحك الغالية ..
    فيض تواضعها ..على علو المكانة ..وسعة الفهم والعلم ..
    كل المحبة والتقدير ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-21
  15. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    قال (( . ألستم تتفقون معي على إن أئمة الدعوة في هذا العصر الحاضر هم كلا من (( سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز و العلامة الألباني والعلامة أبن عثيمين والعلامة الشيخ مقبل الو ادعي رحمهم الله جميعا على الرغم من أن بعض الناس يتحسس من ذكر الشيخ مقبل ؟))
    ج - وأراك حصرت الأمر في منطقة جغرافية واحدة ..ألست معي في ذلك ؟!

    وكل العلماء الافاضل يا سيدي لا اعتبار لهم عندهم فتبين ان ابا عبد الرحمن على العقيدة الوهابية !!!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-02-25
  17. (المهند)

    (المهند) عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    ياخادم

    وماذا تقول العقيدة الوهابية ياخادم ان كانت هناك مثل ما تقول .
    وهل خالفت الدين؟
    وبماذا خالفت الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
    ام خالفت اصحاب البدع من امثا ل الصوفية مثلا!
    ومنتظرين تنورنا
    بهم
     

مشاركة هذه الصفحة