محمد المليفي الكاتب و الباحث الإسلامي يحذر امريكا

الكاتب : عبده مجحدي   المشاهدات : 404   الردود : 0    ‏2003-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-14
  1. عبده مجحدي

    عبده مجحدي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-14
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    ذكر محمد المليفي الكاتب و الباحث الإسلامي ذو الشعبية العريضة في الكويت أن شن الحرب على العراق سيؤدي إلى وقوع سيل من الهجمات ضد القوات الأمريكية في منطقة الخليج من قبل أشخاص متعاطفين مع تنظيم 'القاعدة' .
    وأضاف 'المليفي' [ إن تنظيم 'القاعدة' و المتعاطفين معه يعتبرون أن قتل الجنود الأمريكيين عمل شرعي وأنه قصاص عادل ، وأعتقد أن ضرباتهم ضد التواجد الأمريكي في المنطقة ستصبح أشد ضراوة إذا شنت الحرب على العراق ] .
    وكان ' المليفي' الذي اعتقل في أكتوبر الماضي بزعم إصداره بيانات تحريضية عقب مقتل عدد من جنود البحرية الأمريكية في قاعدة بالكويت على أيدي اثنين من عناصر تنظيم 'القاعدة' الكويتيين، ثم أطلق سراحه فيما بعد و أطلق على أحد أبنائه اسم زعيم تنظيم 'القاعدة' 'أسامة بن لادن' ، قد قال أنه لا ينتمي إلى التنظيم . و لكن بعضا من الدبلوماسيين الكويتيين يرون أن ' المليفي' معتنق لفكر تنظيم'القاعدة' وأن جريدته تعكس بشكل دقيق معتقدات التنظيم و فلسفته في ' الجهاد'.
    وقال 'المليفي' في حديثه لوكالة 'رويترز' : [ إن الحجة الضخمة التي يرددها الأمريكيون بغرض الوصول إلى نفط العراق و هي حماية الشعب الكويتي من 'صدام حسين' ستجعلهم يقتلون المسلمين في العراق، ومن أجل هذا أقول أنه حتما ستراق دماؤهم في منطقة الخليج ] .
    وقال المليفي : [ نعم إن الحوادث التي حدثت في الكويت ضد الوجود الأمريكي قد تعتبر فردية و لكن ألا ترون أن هذا هو مكمن الخطر ؟ إن عدد الأفراد الذين سيستلهمون فكر ' القاعدة ' و جرأتها في الهجوم سيزداد يوما بعد يوم و لن يكون بوسع أحد إيقافهم . إذ كيف يمكن أن تطارد فكرة أو تعتقل مبدأ ؟ ] .
    و أضاف المليفي' [ إن شخصية 'أسامة بن لادن' قد غزت قلوب الكويتيين فهو يذكر المسلمين بآيات القرآن التي تتحدث عن الجهاد وفضله عند الله ويبين للأمة من هو عدوها ومن هو صديقها من خلال إسقاط آيات القرآن . لذلك لا أرى أنه من الممكن تفادي هجمات متلاحقة ضد الوجود الأمريكي في الكويت خاصة إذا أكدت الولايات المتحدة نظرة ' أسامة بن لادن' وإسقاطاته على الواقع وقامت بغزو العراق] ...
     

مشاركة هذه الصفحة