خطيب عرفة: الأمة مستهدفة في دينها ووحدتها واقتصادها.

الكاتب : نواف الجزيرة   المشاهدات : 428   الردود : 0    ‏2003-02-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-11
  1. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0



    الصحوة نت - متابعات

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>.

    دعا مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، خلال خطبة وقفة عرفات اليوم الإثنين الأمة الإسلامية إلى التكاتف والوحدة؛ قائلا: "إن الأعداء يريدون تفريق شمل الأمة الإسلامية لينقضوا عليها بلدا بعد آخر وأمة بعد أمة فعلى الجميع توحيد الكلمة، فهو السبيل لحفظ كيان هذه الأمة".
    وقال الشيخ في خطبته التي نقلتها وسائل الإعلام المسموعة والمرئية مباشرة: "الأمة الإسلامية مستهدفة في دينها ووحدتها واقتصادها وقيمها، إن الأعداء يحاولون إبعادها عن دينها".
    وأضاف "إن الأعداء اتهموا الأمة الإسلامية بأنها تدعو إلى الإرهاب وانتقدوا مناهج تعليمها، بل إنهم يحاولون السيطرة على الاقتصاد الذي هو قوام الحياة، إنهم يريدون الاستيلاء على خيرات وثروات الأمة الإسلامية، وكذلك فتح أسواقها لترويج بضاعتهم".



    وقال: "إن الصراع في العالم اليوم.. صراع ديني واقتصادي، فقوى الشر تهدف إلى تحقيق مصلحتها الخاصة بالانقضاض على الأمة الإسلامية ونهب خيراتها وإن اقتصاد الأمة الإسلامية يجب ألا يكون تابعا واستهلاكيا و يجب أن يتحرر ليكون منتجا ونافعا ومفيدا .
    ودعا الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الحجاج إلى إقامة شعائر الحج بهدوء والتزام السكينة.
    وقد أدى نحو 2.5 مليون من حجاج بيت الله الحرام صلاتي الظهر والعصر قصرا وجمع تقديم أثناء وقوفهم اليوم على صعيد عرفة الطاهر لأداء النسك الأكبر في الحج. واستمعوا إلى خطبة يوم عرفة اقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم .
     

مشاركة هذه الصفحة