تعقيبا على اللقاء المشترك للمعارضه( ممكن توضحون لي ما هو الاصلاح).

الكاتب : (المهند)   المشاهدات : 672   الردود : 7    ‏2003-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-10
  1. (المهند)

    (المهند) عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    عدم التنافس بين اعضاء اللقاء المشترك أذا كانه نتيجة التنافس تخدم حزب اخر (المؤتمر) .
    يعني هذا ان الاصلاح لن ينافس الاشتراكي اذا كانت نتيجة المنافسة لصالح المؤتمر
    ياجماعة رجعوا لي عقلي قليل كان الاصلاح يقول ان افكار الاشتراكي كفريه وخارجة عن قيم الدين يجب توحيد الصفوف لمحاربتها وأن حزب المؤتمر وميثاقه لاتخالف قيم الدين بل الذين عملوا النظام الداخلي علماء .
    والان الاصلاح لن ينافس الاشتراكي اذاكانت نتيجة التنافس لصالح المؤتمر الذي وضع نظامه علماء حسب القول الاول للاصلاح.
    انا حقيقتا اهترت مع الاصلاح انظروا مع من يتحالف وضد من يتحالف مع الاشتراكي والناصري والشيعي والبعثي ضد المؤتمر , وممكن يتحالفون مع الشيطان اذاكانت لهم مصلحة معه مثل مع فعل الترابي بالسودان تحالف مع قرنق عندما اختلف مع البشير وكان يفتي بان قتال الجنوبيون بالسودان (النصارى ) قتالهم مقدس والجنه بلانتظار .
    وحتى لاتقولون اعمل دعايه لاي حزب والله اللذي لا أله الا هو ماأنتمي لاي حزب ولكن احترت ماهم .
    يوالون هذه الاحزاب والله يقول ( انما وليكم الله ورسوله واللذي أمنوا ) وهم يوالون الـ..الاشتراكي والناصري والشيعي والبعثي اذا كانوا اسلاميين لماذا لايلتزمون بالشرع وإلا يحملون لهم اسم غير اسلامي ولا يدعون بلاسلام وانتهى الموضوع .
    ارجوا من الذي يدلي بدلوه بهذه الموضوع الالتزام بالموضوعيه والحياد وقول الصدق لاني ماأريد الا هو .
    دوخوني الاصلاحيين مادريت ماهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-10
  3. ابن الا مير

    ابن الا مير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    226
    الإعجاب :
    0
    لاحولى ولا قوة الا بالله .....

    اخى الكريم الحبيب ....

    ساقنى قدرى الى قرائة حروفك التى تتظمن معرفة واستغرابا واستنكارا واستفهاما..و..الخ ...وهذا المزيج فى موضوع ما يربك البسطاء من امثالى فلست ادرى تحديدا ما الذى يفيدك فاسترسل فيه .......

    دعنى وفى هذه الليلة المباركة والفرحة والحزن تمتزجان قلب كل مسلم على وجه البسيطة اسال الله لى ولك ولامتنا المكروبة والمهزومة والذليلة فرجا ونصرا وعزا وان يذهب عنا جميعا كل حزن وان يملا قلوب اطفالنا وثكلانا وشيوخنا بالسرور والفرحة . اللهم امــــــــــــين ....

    ثم دعنى اسرد لك ما اظنه قد يفيد ....

    اخى الكريم مسالة الهوية الدينية والتشريعية ومن ثم المرجعية السياسية فى يمننا الحبيب يمن الا يمان والحكمة تم حسمها نهائيا ولم تعد قابلة للنظر او محل تشكيك من احد , وان يكن لتجمع الا صلاح الا سهام الكبير فى ذالك الا ان عوامل عده وشخصيات وتنظيمات ساهمت فى اخراج ذالك الى النور ...

    وان يكن ثمة سؤال وكيف ذالك ؟..

    اقول ان زخم المد الماركسي الالحادى والقومى والراسمالى العلمانى على امتنا العربية والاسلامية والذى جاء ردت فعل طبيعية لحالة عصور الا نحطاط والضعف الا سلامى استهدف اول ما استهدف الهوية الدينية والتشريعية , فكان الظن ان الا سلام وما ينبثق منه من منظومة تشريعية واخلاقية سببا فى تاخرنا وضعفنا وهزيمتنا ومن ثم لا بد من التخلص من ذالك لنستطيع مواكبة التقدم , مما اداء الى حالة من الصراع والعداء بين التيارالتواق الى التقدم بالتخلص من الدين والتيار الا سلامى الداعى الى التقدم بالالتزام بالدين وتخليصة مما علق به من تشويه فى اذهان ومفاهيم البعض من ابنائه - التشويه فى الاذهان ولافهام لا فى اصول الدين لانها محفوظة من الله - تلك الحالة هى التى جعلت الاصلاح يتمرتس ويجمع التحالفات ضد تلك الا حزاب التى ذكرتها , فلما بدأ ذالك الزخم للافكار الوافدة يضعف وقدر الله ان يتقارب الجميع وجدوا الحقيقة كما هى ان الا سلام لا يمكن تجاوزه ولا تغييب تاثيره فى اصلاح القلوب والسلوك ولا فاعليته فى الحضارة والتقدم لواقع الامة , فاتفق الجميع ان دين اليمنيين هو الا سلام وان الشريعة هى مصدر القوانين جميعا واثبتوا ذالك فى الدستور وانبثق عن ذالك التدستور عدد من القوانين منها قانون الا حزاب والتنظيمات السياسية والذى ينص على ان من شروط قبول اى تنظيم سياسي فى اليمن هو الا عتراف بان الا سلام دين اليمنين جميعا وانه عقيدة وشريعة وان لا ياتى فى برامجه ولا اعماله اى مواقف تعارض عقيدة الا سلام او شريعته , وعلى ذالك تقدمت الا حزاب لتسجيل نفسها بعد ان التزمت بكل ماطلبه الدستور والقا نون منها وتم منحها تصريح مزاولة العمل الحزبي والسياسي ......

    وعلى ضوء ذالك فكل التنظيمات السياسية والحزبية المعترف بها فى اليمن تنظيمات اسلامية وان نظريا وتبقي مسالة القلوب على الله ولسنا مطالبين بمحاسبة الناس ومحاكمة النوايا.....

    ومن هنا فاي خلاف بين الا حزاب هو خلاف فى البرامج والسياسات والا جراءات التى تؤدى الى خدمت الوطن فاذا ما وجد تقارب فى ذالك بين حزب واخر او عدد من الا حزاب وكانت الظروف تستدعى ان يجتمعوا او يتحالفوا او ينسقوا لتحقيق ما يروا ان فيه مصلحة وطنهم فيصبح التحالف واجبا وطنيا املته مصلحة الوطن , فمن الوفاء للوطن ان تلتقى الا حزاب وتتعاون على خدمته وحماية مصالح وحقوق ابنائه ....

    اتُرى اخى الكريم ان الاصلاح اجرم فى حق ربه او خان وطنه عندما راء ان مصلحة وطنه تقتضي التعاون والتحالف مع من كان يضمر لهم العداء سابقا من اجل دينه ووطنه ..؟..

    لك من القلب خالص التحية .....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-10
  5. (المهند)

    (المهند) عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    Re: لاحولى ولا قوة الا بالله .....

    نص مقتبس من رسالة : ابن الا مير
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كل عام وانت بخير
    اخي الكريم ابن الامير اشكرك على تفاعلك مع الموضوع ولكن كان سؤالي واضح ينسحب مرشح الاصلاح لصالح الاشتراكي اذا كانت النتيجة للمؤتمر ....!!!
    وانا وانت وغيرنا نعرف الاشتراكي والناصري والبعثي والشيعي (حزب الحق) ماهي مصلحة الاصلاح بالتحالف مع هذه الاحزاب ضد المؤتمر (هل هذا يخدم الوطن كما قلت في ردك ) وهل حزب الحق الشيعي الذين يسبون ابو بكر وعمر وعائشه ..............رضي الله عنهم اجمعين , حزب التزم بالدين الاسلامي كما قلت بالدستور , واذا كان التزم بمواد الدستور وان الاسلام دين الدوله ,هل الاسلام يامر بالسب والطعن بعرض الرسول صلى الله عليه وسلم .......الخ.
    ناهيك عن البعثي وانت تدري ماالبعثي و...........الخ .
    المشكلة ياأخي انهم يقولون انهم اسلاميين وياخذون اصوات الناس على هذا لاساس , و اذا كانوا غير ذلك لاتوجد اي اشكاليه وهذا افضل من الادعاء بالدين وهو يعمل بنفس المجلس ( مجلس المعارضه )ويوحدون اصواتهم جنب الى جنب .
    واذاكان وحسب ماقلت كل الاحزاب ملتزمه بالدستور الذي التزم به الكل , فلماذا الاصلاح يميز نفسة بانه حزب اسلامي طالما والكل لايخالف تعاليم الدين , او هي وسيلة لكسب الاصوات .
    كماوأن الوطن بخير لوكان بحالة كارثه لقلنا الوضع يبرر ذلك ( حرب _ زلزال ....الخ) .
    اما التوحد ضد المؤتمر الذي لولا الله ثم المؤتمر لما تم وضع هذه المواد بالدستور لانه من زمان والاغلبيه معه حتى لو تم التوحد مع الكل لما استطاعو ا ( اكثر من50% للمؤتمر) ( والله ما انا بالمؤتمر ) حتى لاتقول انني اعمل دعايه للمؤتمر .
    وشكرا اخي الكريم على حسن طرحك وتسلسل الافكار
    كل عام وانت بخير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-11
  7. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    عقلك معك ان لم قد بعته للمؤتمر
    وا ن قد بعته فلن تستطيع معرفة الماضي والحاظر وما الفرق بينهما

    الجميع يؤمن بالله وملائكته و كتبه ورسله هذ ما هو بين الانسان وربه وما بين الاشتراكي والاصلاح والرابطة وحزب الحق والوحدوي الناصري وحزب البعث واتحاد القوى الشعبية وغيرهم من الاجزاب التى تؤمن بالحرية والعدالة والتساوى بالحقوق والواجبات بين هولاء جميعا شيئ واحد اسمه اليمن قاسم مشترك فهل مهمت ام عقلك مازال ضايع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-13
  9. ابوعبدالرحمن

    ابوعبدالرحمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-10
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: لاحولى ولا قوة الا بالله .....

    نص مقتبس من رسالة : (المهند)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-14
  11. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    رد على المهند وابو عبد الرحمن.....

    نص مقتبس من رسالة : (المهند)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-14
  13. الشيماء

    الشيماء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-09
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    ماذا تريدون من الإصلاح بالضبط !!؟

    بسم الله الاخ الالمحتار التائه تجاه مواقف حزب الإصلاح أقول لك ولغيرك وأنا للمرة الألف لست حزبية أننا نظل ننتقد مواقف غيرنا وبقسوة وعندما يغيروها وفق قناعتنا ننتقدهم أيضا لأنهم غيروها !! ماهكذا يحكم العقلاء ؟
    كل الاحزاب مسلمة للكن الإصلاح له رؤية إسلامية شاملة لكل أوجه الحياة والفيصل لديه للتشريعات الإسلامية لان مؤسسيه وقياداته من العلماء والقادة الإسلاميين !!
    ـــ أما بالتحالف مع الإشتراكي وغيره فهي المصلحة الوطنية يا سيد مهند الفساد يستشري والارض تباع وتقطع والعرض ضيعه السفاح محمد آدم ومن معه والسيادة فرطت لأجل عيون أمريكا وحال اليمن من أسوء لأسوء بسبب التشكيلة الحاكمة فكيف ترى هل يظل الوطنيين يتصارعون على بعض الاختلافات ... ليسيطر الفاسدون أكثر ويسوء حال اليمنيين .ز كلا يا عزيزي أنها الحكمة والمصلحة الوطنية التي جعلت هذه الأحزاب ترفض أغراءات الفساد وتتجاوز الخلافات وتضع اليد في اليد والساق على الساق من ىجل وطن خال من الفساد ..
    ولا بديل وطني للتشكيلة الحاكمة الفاسدة في اليمن سوى المشترك وقد جربناهم جميعا فرادا إلا الإصلاح فلنجربهم مجتمعون

    وأتركوا الاصلاح يقدم على خطواته الجريئة نحو التجديد
    والتعايش بل والتحالف مع الآخر كي يستفيد اليمن
    منه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-15
  15. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]




    21 حزبا يشتركون بالأنتخابات البرلمانية القادمة
    أقرت اللجنة العليا للانتخابات قبل عطلة عيد الأضحى المبارك الرموز الانتخابية للأحزاب والتنظيمات السياسية التي ستخوض بها الانتخابات النيابية القادمة في إبريل 2003 ، وقد سمت اللجنة 21 حزباً وتنظيماً سياسياً وهي :





    المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم)
    التجمع اليمني للإصلاح.
    الحزب الاشتراكي اليمني.
    حزب البعث العربي الاشتراكي القومي .
    التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.
    حزب التحرير الشعبي الوحدوي.
    حزب الحق.
    حزب البعث العربي الاشتراكي .
    رابطة أبناء اليمن.
    الحزب القومي الاجتماعي.
    التصحيح الشعبي الناصري.
    اتحاد القوى الشعبية .
    حزب الوحدة الشعبية.
    الجبهة الوطنية الديمقراطية.
    حزب الشعب الديمقراطي.
    حزب الخضر الاجتماعي اليمني.
    حزب الرابطة اليمنية .
    الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية .
    الحزب الديمقراطي الناصري.
    حزب جبهة التحرير.
    التنظيم السبتمبري الديمقراطي.
    (رموزها موضحة في الصورة)
    بينما بلغ عدد الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية التي شاركت في الانتخابات النيابية عام 1997 (12 حزباً وتنظيماً سياسياً) وكان الحزب الاشتراكي أبرز الأحزاب التي قاطعت تلك الانتخابات التي أجريت بعد المحاولة الانفصالية الفاشلة في صيف عام 1994.
    بينما كان عدد الأحزاب التي خاضت أول انتخابات بعد الوحدة - عام 1993 - ( 22 حزباً وتنظيماً سياسياً) .
     

مشاركة هذه الصفحة