اجمل خطاب سياي

الكاتب : naman   المشاهدات : 405   الردود : 0    ‏2003-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-08
  1. naman

    naman عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-15
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    ان اجمل ما سمعت اذني خلال اليومين الأخيرين هو خطاب الشيخ حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
    وبعيدا عن الأنتمائات والميولات الدينيه والطائفيه والقوميه .فان هذا الرجل من خلال خطابه قد وضع يده على الجرح بموضوع العرب والمسلمين وما آلو اليه من ضعف وتفكك.
    ولم يقف عن هذا الحد فقد تطرق بشكل مباشر الى قضية فلسطين وقضية العراق وما يعانيه هذه الأيام من تهديدات امريكيه وبريطانيه بل واسباب اصرار امريكا لشن عدوانها على العراق بذرائع كاذبه وواهيه .
    ليس هذا فحسب ولكن المهم في خطابه انه طرح حلا لهذه الأزمه فليس هناك حلا بديلا افضل منه ولكن هل العرب والمسلمين انصتو لخطابه ومنثم فسوف ياخذون به ليتجنب العراق والدول المجاوره ويلات هذه الحرب التي لايجني اضرارها وعاقبتها الوخيمه سوى شعوب الدول العربيه والأسلاميه وعلى وجه الخصوص دول الخليج ..........

    اما الحل فهو ان على نظام صدام ان يعي ان الحرب قادمه لامحاله ومن هذا فعليه ان يتنازل عن التشبت برايه في عدم الأعتراف بالمعارضه لكون الأغلبيه العظمى منها من ابناء الشعب متواجدون في العراق وليس الكل خارج الوطن او متواطئين مع امريكا وبريطانيا لهذا يجب على الدول العربيه ان تعمل قمه عاجله ومعها الدول الآسلاميه لأقناع العراق بالأعتراف بالمعارضه واشراك من يراه مناسب في السلطه ومن ثم اعطاء الشعب العراقي الحريه بانتخابات حره شريفه ونزيهه لأختيار من يرونه منا سب وبهذا نكون قد قطعنا على امريكا كل الأسباب التي قد يشن حرب من اجلها ..
    قد لااكون نقلت ما جاء في خطاب الشيخ حسن بشكل صحيح مقنع.. ولكني اراه مناسب لحل الأزمه في
    الوقت الراهن
     

مشاركة هذه الصفحة