مصدر قانوني: سلطات الأمن علمت قبل غيرها بالنوايا العدوانية لقاتل جار الله عمر

الكاتب : نواف الجزيرة   المشاهدات : 480   الردود : 1    ‏2003-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-08
  1. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    الصحوة نت - خاص

    استغربت مصادر قانونية ما نًقل عن مصدر امني مسؤول من تبرير لاعتقال د.أحمد الدغشي واخرين بانهم كانوا على علم مسبق بنوايا علي جار الله وماكان يخطط له من جرائم قتل.
    وقال للصحوة نت ان "المصدر يبدو غير مكترث بالقواعد القانونية المنظمة للاتهام والاعتقال والتحقيق" مشيرا الى ان ماحدث للدكتور الدغشبي كان اختطافا يعاقب عليه القانون وليس اعتقالا قانونيا كمتهم.
    واشار المصدر "كما ان من المهم التنبه الى ان القاتل جارالله كان قد قال للامن السياسي اثناء اعتقاله العام الماضي انه يريد قتل الشهيد جارالله" متسائلا "ومع اعتراضنا على مخالفة القانون وخطف د.الدغشي قاننا نتسائل ان كان تبرير المصدر الامني مؤشرا لمساءلة الاجهزة الامنية على عدم اتخاذها مايلزم بعد سماعها اقوال على جارالله، وضم مسؤليها الى ملف التحقيق في حادثة الاغتيال"



    مشيرا الى ان جهاز الأمن السياسي قد احتجز القاتل لمدة طويلة وهو أكثر من غيره يعلم طبيعة أفكاره المتطرفه ونواياه العدوانية منذ وقت مبكر.
    وكانت صحيفة 26 سبتمبر نقلت في عددها الصادر اليوم الخميس تصريحا لمصدر أمني"ان مااوردته بعض وسائل الاعلام من مزاعم حول ملابسات احتجاز الدكتور احمد الدغشي غير صحيح . ولا يستند الى معلومات دقيقة وموضوعية واكدت الصحيفة نقلاً عن المصدر: ان الدغشي كان على علم مسبق بنوايا علي جار الله وماكان يخطط له من جرائم قتل لكنه لم يقم بابلاغ الجهات المختصة بذلك موضحاً بأن رسائل من تلك التي كان مرتكب جريمة اغتيال الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي جارالله عمر قد اعدها والتي يحرض فيها على العنف والقتل والاغتيالات وجدت في منزل الدكتور احمد الدغشي ..
    واضاف المصدر بان هذه المعطيات هي السبب الحقيقي وراء احتجاز المذكور واخضاعه للتحقيقات والاجراءات القانونية مشيراً الى ان المبررات التي اوردتها بعض وسائل الاعلام وزعمت فيها ان اعتقال الدغشي سببه ان علي احمد جارالله كان قد زاره في منزله .. مبررات غير صحيحة وتفتقر الى الموضوعية . ودعا وسائل الاعلام الى الالتزام بقواعد واخلاقيات المهنة وتحري الدقة فيما تنشره بدلاً من ترويج معلومات لا اساس لها من الصحة".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-08
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    هكذ تهتم الحكومة بالمعارضة؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة