الرد علىخــادم عمــر المتـهــم شــيخ الإســلام القــول بفنــاء النـــار

الكاتب : ابوعبدالرحمن   المشاهدات : 1,761   الردود : 32    ‏2003-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-07
  1. ابوعبدالرحمن

    ابوعبدالرحمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-10
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    الخـزي والعــــار لخــادم عمــر المتـهــم شــيخ الإســلام القــول بفنــاء النـــار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سُـــــل شيــــخ الإسلام ابن تيمية عن حديث انس رضي الله عنه قال : قال رسول الله ((سبعة لا تموت ولا تفنى ولا تذوق الفناء و النار و سأكنيها , واللوح , والقلم , والكرسي , والعرش )) ؟؟
    قال -: هذا ليس ثابت عن رسول الله ثم قال (( وقد اتفق سلف الأمة وأئمتها وسائر أهل السنة والجماعة على أن من المخلوقات ما لا يعدم و لا يفنى بالكلية , كلجنة والنار, والعرش وغير ذلك , ولم يقل بفناء جميع المخلوقات إلا طائفة من أهل الكلام المبتدعين كلجهم بن صفوان ومن وافقه من المعتزلة ونحهم , وهذا قول باطل يخالف كتاب الله وسنة رسوله , وإجماع سلف الأمة وأئمتها , كما في ذلك من الدلالة على بقاء الجنة وأهلها , وبقاء غير ذلك مما لا تتسع هذه الورقة لذكره , وقد استدل طوائف من غير ذلك أهل الكلام والمتفلسفة على امتناع فناء جميع المخلوقات بأدلة عقلية . والله أعلم { مجموع الفتاوى (18/307)
    هذا يا مفتري ردا عليك ودفاعا عن قامع البدع من قمع أشياخك في السابق شيخ الإسلام في عصره وفي كل عصر فلا يذكر شيخ الإسلام إلا وعرف انه المقصود ابن تيمية قدس الله روحه وجمعنا به مع النبي  في الفردوس الأعلى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-07
  3. أبو معاذ

    أبو معاذ عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-29
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا أخي أبا عبدالرحمن للدفاع عن شيخ الاٍسلام ابن تيمية , قامع البدع ورؤوس الضلال في زمانه رحمه الله , أبلى وجاهد في الله حق جهاده .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-08
  5. golden_falcon

    golden_falcon عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-27
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    سلمت يمينك ابو عبد الرحمن

    هكذا السلفيون تلجمون الكذابين بالدليل الله يحفظكم وينصركم على اصحاب الهوى والبدع .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-08
  7. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    (( وقال تلميذه ابن القيم في حادي الأرواح ص 579/582 بأنه اختار القول بفناء النار بعدما رد على جهم ))

    على هذا قد نقد ابن القيم ابن تيمية واعتبره كافر !!!

    اي وهابية انتم ..........
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-08
  9. (المهند)

    (المهند) عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    اعطاك كلام ابن تيمية وتقول قال ابن القيم

    اعطاك كلام ابن تيمية وتقول قال ابن القيم .
    انت ادعيتت ان ابن تيمية يقول بفناء النار وهو رد عليك من كتب ابن تيمية عكس مازعمت وكذبت ومع ذلك لاتقبل الحق .
    انت ماتريد الاباطل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-08
  11. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    قال ابن تيمية في رسالتة الأخيرة التى الفها في محبسه الاخير – وكان سببها سؤال وجهه اليه ابن القيم - : ( وأما القول بفناء النار ، ففيها قولان معروفان عن السلف والخلف ، والنزاع في ذلك معروف عن التابعين ومن بعدهم .....) ( ص / 52) وانظر سؤال ابن القيم في شفاء العليل : 2/ 721- 722) . فابن تيمية يرى أن هذه المسأ لة خلافية بين السلف وغيرهم ، فلا ضير عنده في أختيار أحد القولين في المسأ لة . وابن القيم قد حكى في غير ما كتاب أن هذا القول – أعني فناءها – هو اختيار شيخه .


    وفي حادي الأرواح يقول ابن القيم :

    وأما ابدية النار ودوامها فقال فيها شيخ الاسلام فيها قولان معروفان عن السلف و الخلف و النزاع في ذلك معروف عن التابعين !!!!!!!!!


    قال محمد ناصر الدين الألباني في مقدمته لكتاب ( رفع الأستار لإبطال أدلة القائلين بفناء النار ) ط1 ـ المكتب الإسلامي عن ابن تيمية وابن القيم ما نصه :

    (( غفل عن المعلوم يقينا )) وقال : (( حتى استقر ذلك القول في نفسه ، وأخذ بمجامع لبه ، فصار يدافع عنه ، ويحتج له بكل دليل يتوهمه ، ويتكلف في الرد على الأدلة المخالفة له تكلفا ظاهرا خلاف المعروف عنه ، وتبعه في ذلك بل وزاد عليه تلميذه وماشطة كتبه ـ كما يقول البعض ـ ابن قيم الجوزية ، حتى ليبدو للباحث المتجرد المنصف أنهما قد سقطا فيما ينكرانه على أهل البدع والأهواء من الغلو في التأويل ، والابتعاد بالنصوص عن دلالتها الصريحة ، وحملها على ما يؤيد ويتفق مع أهوائهم .. حتى بلغ الأمر بهما إلى تحكيم العقل فيما لا مجال له فيه ، كما يفعل المعتزلة تماما .. ))

    وقال الألباني أيضا : (( فكيف يقول ابن تيمية : ( ولو قدر عذاب لا آخر له لم يكن هناك رحمة البتة !! ) فكأن الرحمة عنده لا تتحقق إلا بشمولها للكفار المعاندين الطاغين !! أليس هذا من أكبر الأدلة على خطأ ابن تيمية وبعده هو ومن تبعه عن الصواب في هذه المسألة الخطيرة ؟! فغفرانك اللهم )) اهـ ،

    ويقول الألباني أيضا عن ابن القيم : (( لم يقنع بميله إلى القول بفناء نار الكفار ، وتخلصهم به من العذاب الأبدي في تلك الدار ، حتى طمع لهم في رحمة الله أن ينزلهم منازل الأبرار ، جنات تجري من تحنها الأنهار … وإن مما لاشك فيه أن هذا الذي استظهرناه هو في الخطورة والإغراق كقوله بالفناء إن لم يكن أخطر منه لأنه كالثمرة له ، ولأنه لا قائل به من مطلقا من المسلمين ، بل هو من المعلوم من الدين بالضرورة ، للأدلة القاطعة بأن الجنة محرمة على الكفار .. )) اهـ .

    ويقول : (( فالحق والحق أقول لقد أصيب ابن القيم في هذه المسألة مع الأسف الشديد بآفة التأويل التي ابتلي بها أهل البدع والأهواء في مقالتهم التي خرجوا بها عن نصوص الكتاب والسنة .. )) اهـ .

    بل قال الألباني : (( قل لي بربك : كيف يمكن لابن القيم أن ينكر أبدية النار ببقاء أهلها فيها وعدم دخولهم الجنة مطلقا لولا تشبثه بذلك التأويل البشع ، وهو المعروف بمحاربته لعلماء الكلام من المعتزلة والأشاعرة لتأولهم كثيرا من آيات وأحاديث الصفات كاستواء الله على عرشه ونزوله إلى السماء ومجيئه يوم القيامة وغير ذلك من التأويل الذي هو أيسر من تأويله ، فقد قال به كثير من المتأخرين خلافا للسلف وأما تأويله فلم يقل به أحد منهم لا من السلف ولا من الخلف إلا تقليدا لشيخه .. )) اهـ .



    فهذا الكلام من محدثكم الألباني يثبت صحة ما روي عن ابن تيمية وتلميذه ابن القيم بفناء النار ، وقد أقر الألباني بأنه أي ابن تيمية قد خالف بذلك النص والإجماع .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-08
  13. (المهند)

    (المهند) عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    سلمت يداك يااباعبدالرحمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-08
  15. ابوعبدالرحمن

    ابوعبدالرحمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-10
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    إيه المفتش فتشت في شفاء العليل ووجدت ما يلي :
    فهذا ما وصل إليه النظر في هذه المسألة التي بلغ فيها عقول العقلاء , وكنت سألت عنها شيخ الإسلام –قدس الله روحه ــ فقال لي : هذه مسألة عظيمة كبيرة , ولم يجب فيها بشيء !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-02-08
  17. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    تقديسكم لإبن تيمية أعمى عقولكم وقلوبكم ، فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-02-08
  19. ابوعبدالرحمن

    ابوعبدالرحمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-10
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    نحن لا نقدس احد ونحن مع الحق قولنا أخطا عمر واخطا أبو بكر فهات البرهان بالصفحة ونحن سوف نبحث إذا كنت تريد الحق .... أما شيخ الاسلام فهو لا يحتاج لشهادتي ولا شهادتك فان النهار لا يحتاج الى دليل والعلماء الفوا مجلدات في سيرت هذا العلم والحبر العظيم!!!!
    لايبغضه الا أحد رجلين
    أما جاهل فيعلم .......... واما صاحب بدعة وهوى فلا نملك الا ان اسال الله ان يهديه او يقصم ظهره.....
    مع ذلك نقول كما قال الامام مالك رضي الله عنه ((( كلا ياخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر .... أي النبي عليه السلام
    وابن تيمية بشر لا ندعي له العصمه فالخطا واقع عليه
     

مشاركة هذه الصفحة