عطوان:الملك فهد كان يعلم حقيقة الصورالأمريكية المزورة عن الجيش العراقي

الكاتب : saif10   المشاهدات : 593   الردود : 1    ‏2003-02-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-06
  1. saif10

    saif10 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    425
    الإعجاب :
    0
    عطوان:الملك فهد كان يعلم حقيقة الصورالأمريكية المزورة عن الجيش العراقي

    براهين باول مفبركة 2003/02/05
    عبد الباري عطوان
    يقف كولن باول وزير الخارجية الامريكي اليوم امام اعضاء مجلس الامن الدولي، وكاميرات التلفزة العالمية لتقديم ادلة دامغة حول وجود اسلحة دمار شامل في العراق، وعدم تعاون الحكومة العراقية بالكامل مع فرق التفتيش التي تبحث عنها. وربما يقدم ايضا براهين تثبت وجود علاقة بين النظام العراقي وتنظيم القاعدة.
    هذه البراهين والادلة لن تقنع احدا بما في ذلك الدول المؤيدة لواشنطن والمتحالفة معها، لان تدفق القوات وحاملات الطائرات الامريكية الي المنطقة اوشك علي الاكتمال، كما ان العد التــــنازلي للعدوان بدأ، وموعد اطلاق الدفعة الاولي من الصواريخ علي بغداد تحدد اثناء القـــــمة التي عقدها الرئيس الامريكي جورج بوش مع حليفه البريطاني توني بلير مساء الجمعة الماضي.
    الادارة الامريكية اعلنت في اكثر من مناسبة بانها ستذهب الي الحرب بقرار ثان من مجلس الامن الدولي او بدونه، وهذا هو قمة الارهاب، ليس للعراق فقط، وانما للدول الاعضاء، دائمي العضوية او المؤقتين. فالرسالة الامريكية واضحة، من يريد ان ينضم الينا سيكون نصيبه من كعكة النفط العراقية محفوظا، ومن يعارضنا سيواجه عصانا الغليظة، وسيحرم من خيراتنا وغنائمنا، ولن يكون له مكان في نظامنا العالمي الجديد.
    وهكذا لن يكون من الصعب علي الادارة الامريكية فبركة ادلة جديدة ضد العراق، لتقديم ورقة توت لمن يبحث عنها لتغطية عورة مشاركته في الحرب، فعليا او اسميا، ضد العراق، خاصة في الوطن العربي. فالادارات الامريكية مارست مثل هذه الفبركة في السابق، واثناء حرب الخليج الثانية علي وجه التحديد، وهناك ثلاثة امثلة نسوقها لاثبات هذه الحقيقة:
    اولا: عندما ذهب ديك تشيني وزير الدفاع الامريكي في ذلك الوقت وبصحبته الجنرال نورمان شوارسكوف قائد قوات درع الصحراء للقاء العاهل السعودي الملك فهد بين عبد العزيز في جدة بعد اجتياح القوات العراقية للكويت، قذف علي طاولة الاجتماع صورا قال ان اقمار التجسس الامريكية التقطتها وترصد تحرك قوات عراقية نحو الحدود السعودية بهدف احتلال منابع النفط في المنطقة الشرقية المحاذية للكويت. العاهل السعودي كان يعلم جيدا ان هذه الصور مزورة، ويدرك ان الولايات المتحدة عازمة علي ارسال قوات الي الجزيرة العربية، وقرر ان يبلع الطعم، ويوافق مضطرا، رغم معارضة شقيقه الامير عبد الله ولي العهد ومطالبته بالتأني والتمحيص قبل اتخاذ القرار.
    ثانيا: في آواخر العام 1990، وبعد اجتياح القوات العراقية للكويت وقفت فتاة نحيلة امام الكونغرس الامريكي وعدسات التلفزة تروي بتأثر كيف انها شاهدت القوات العراقية تنتزع الرضع الخدج من حاضناتهم الصناعية في احد مستشفيات الكويت وتقذف بهم الي الارض بقسوة، وتسرق هذه الحاضنات. الفتاة بكت بحرقة، وابكت معها الملايين، لنتبين بعد ذلك انها ابنة السفير الكويتي في واشنطن، ولم تكن في الكويت اثناء الغزو، وان الامر كان عبارة عن تمثيلية جري وضع فصولها باحكام من قبل شركة علاقات عامة امريكية قبضت الثمن مقدما.
    ثالثا: لا بد ان الكثير منا يتذكر صورة البطة الشهيرة الملوثة بالنفط الثقيل علي ضفاف الخليج. وهي الصورة التي جري توظيفها لاظهار حجم الدمار الذي ألحقه النظام العراقي بالبيئة بسبب اطلاقه آلاف الاطنان من النفط الخام في منطقة الخليج اثناء الحرب، لتكشف لنا الايام ان هذه البطة لم تعرف الخليج في حياتها، والشاطئ الذي كانت ترتعش علي ضفافه كان في خليج آخر ولكن في ألاسكا.
    ہ ہ ہ
    كولن باول سيقدم اليوم أدلة مماثلة، وسيطلب من العالم ان يصدقه، ويصدقها، حتي يظفر بقرار دولي جديد، لضرب العراق، وربما يركز بشكل اكبر علي العلاقة المزعومة بين تنظيم القاعدة والنظام العراقي للتذكير باهوال الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) واحياء التعاطف معها، اذا كان قد بقي منه اي شيء فعلا.
    تنظيم القاعدة لم يقم اي علاقة مع النظام العراقي، لانه يعتبره نظاما علمانيا، والاكثر من ذلك ان زعيمه الشيخ اسامة بن لادن عرض علي حكومته ان يشكل جبهة اسلامية عالمية من المجاهدين العرب الافغان لاخراج القوات العراقية من الكويت مثلما فعل مع القوات السوفييتية في افغانستان، ولكن الامير السعودي الكبير الذي تلقي هذا العرض، طلب من زعيم تنظيم القاعدة التزام حدوده، والتركيز علي اعماله التجارية فقط، وان يترك السياسة لاهلها، وكانت هذه المقابلة نقطة التحول في تاريخه، وانضمامه الي صفوف المعارضة، وتشكيل حركة النصيحة والاصلاح ، والانتقال الي السودان وبعدها الي جبال تورا بورا الافغانية الموحشة.
    العلاقة بين الطرفين ستنشأ حتما ولكن بعد قصف العراق، وسيزداد وجود تنظيم القاعدة اتساعا وعمقا وعملياتيا بعد مرحلة احتلال القوات الامريكية الغازية للعراق، سواء صمد النظام او انهار، طال امد الحرب او قصر، بل ربما يؤدي سقوط النظام الي اعطاء شرعية لتنظيم القاعدة، وتحوله الي نقطة جذب واستقطاب لآلاف العراقيين المعارضين للاحتلال.
    ہ ہ ہ
    انها الحرب اذن، والعراق هو المستهدف، وايا كانت النتائج فان الشعوب العربية لن تكون الخاسرة علي المدي البعيد، وانما الانظمة الفاسدة التي اهدرت ثرواتها، وسرقت اموالها، وحرمتها من ابسط حقوقها، فاذا صمد الشعب العراقي، وجر امريكا الي فيتنام جديدة، فان هذا الصمود سيكون بداية نهضة عربية شاملة، واذا لم يصمد طويلا في مواجهة آلة الدمار الامريكية الجهنمية، فان احتلال اراضيه سيكون نهاية مرحلة الهوان العربي والاسلامي، وازالة الاقنعة عن وجوه كل هذه الانظمة الفاسدة، تماما مثلما حدث في هزيمة عام 1948.
    املنا ان يصمد الشعب العراقي، وان تسقط انظمة الفساد علي ايدي ابناء مدن الصفيح، في ثورات شعبية وطنية حقيقية، وليس علي ايدي بوش ورامسفيلد وتشيني ومشاريعهم الديمقراطية المشبوهة.
    ہ ہ ہ
    الزعماء العرب يريدون تقديم موعد قمتهم المقررة الشهر المقبل في البحرين، لاعطاء شرعية عربية للعدوان الامريكي علي العراق، تماما مثلما فعلوا في قمتهم في القاهرة في آب (اغسطس) عام 1990. وحتي يتجنبوا مشاركة الجنرال تومي فرانكس قائد القوات الامريكية، في هذه القمة كممثل عن العراق، او كرزاي العراق الجديد في افضل الاحوال.
    انهم متواطئون في العدوان، ومتآمرون علي العراق، الامر الذي يضيف سببا آخر، وقويا، للاطاحة بهم، ووضعهم في المكان الذي يستحقونه في صفحات التاريخ.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2008-03-12
  3. njdeeh

    njdeeh عضو

    التسجيل :
    ‏2008-03-04
    المشاركات:
    161
    الإعجاب :
    0
    أماكنهم محجوزة مؤكد
    ولايوجد مكان شريف يستحقونه
     

مشاركة هذه الصفحة