نائبا جمهوريا يؤيد وضع عرب أمريكا في معسكرات اعتقال

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 335   الردود : 0    ‏2003-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-05
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)

    قسم الشئون العربية

    للحصول على أخبار كير باللغة العربية يمكنكم مراسلة (arabic@cair-net.org) ، وباللغة الإنجليزية يمكنكم مراسلة (cair@cair-net.org).

    ------

    كير تطالب نائبا جمهوريا بتوضيح تصريحات أدلى بها

    تعطي انطباعا بأنه يؤيد وضع عرب أمريكا في معسكرات اعتقال

    (كير – واشنطن: 5/2/2003) طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) النائب الجمهوري هاورد كوبل (عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية نورث كارولينا) بتوضيح عبارات أدلى بها ضمن برنامج إذاعي تعطي انطباعا بأنه يؤيد ما تعرض له اليابانيون الأمريكيون خلال الحرب العالمية الثانية حين وضعوا في معسكرات اعتقال، وتعطي انطباعا بأنه قد يوافق على إخضاع عرب أمريكا لمعاملة مماثلة خلال الوقت الحالي.

    ويرأس النائب هاورد كوبل اللجنة الفرعية الخاصة بالجريمة والإرهاب والأمن الوطني التابعة للجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، وقد أدلى بالتصريحات المشار إليها في برنامج إذاعي لراديو بمدينة جرينزبرو (بولاية نورث كارولينا) في الرابع من فبراير الحالي، وذلك ردا على سؤال لأحد المستمعين حول إذا ما كان ينبغي اعتقال العرب في أمريكا.

    ولم يعلن النائب موافقته على الإقتراح الذي تضمنه سؤال المستمع ولكنه قال أنه يوافق على الأسلوب الذي عامل به الرئيس الأمريكي روزلفت اليابانيين الأمريكيين، وقال "نحن في حالة حرب. لقد كانوا (اليابانيون الأمريكيون) مخلوقات في خطر ... لم يكن من الآمن لهم أن يتواجدوا في الطرقات ... بعضهم - في المحتمل - كانوا ينوون الإضرار بنا، مثلما ينوي – في المحتمل – بعض العرب أن يلحقوا الضرر بنا" ( وكالة أنباء أسوشياتد برس الأمريكية، 5/2/2003).

    وتعليقا على هذه التصريحات ذكر إبراهيم هوبر المتحدث الرسمي باسم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) أن "ما قاله النائب هاورد كوبل قد يعطي انطباعا بضرورة وضع عرب أمريكا في معسكرات بهدف "حمايتهم" أو لأسباب تتعلق بالأمن القومي"، وأضاف هوبر قائلا إن عبارات كوبل "مقلقة لأنها تأتي من مسئول منتخب يتولى رئاسة لجنة خاصة بالأمن القومي"، وطالب هوبر النائب الأمريكي بتوضيح عباراته وتوضيح أنه يعارض فكرة وضع عرب ومسلمي أمريكا في معسكرات اعتقال.

    ودعا المجلس المسلمين في أمريكا وخارجها إلى المشاركة في حملة للاتصال بالنائب هاورد كوبل ومطالبته بتوضيح عباراته، ويمكن المشاركة في الحملة بإرسال الرسالة التالية إلى النائب كوبل على العنوان التالي (howard.coble@mail.house.gov)، على أن ترسل نسخ من الرسائل إلى كير على العنوان التالي (arabic@cair-net.org)، ويذكر المجلس المشاركين في الحملة بأن أية عبارات غاضبة أو غير محسوبة سوف تأخذ ضد الحملة وليس في صالحها.

    Dear Rep. Howard Coble:

    I am writing to kindly request that you clarify remarks you made on a radio program giving the impression that you agree with the internment of Japanese-Americans in WWII and implying that you would approve of similar treatment for Arab-Americans
    On a Greensboro, N.C., radio station when a caller said Arabs in the United States should be detained, you said that "We were at war. They (Japanese-Americans) were an endangered species. For many. It wasn't safe for them to be on the street. Some probably were intent on doing harm to us. Just as some of these Arab-Americans are probably intent on doing harm to us." (Associated Press, 2/5/03)
    The clear implication of these remarks is that Arab-Americans could legitimately be interned 'for their own safety' or on grounds of national security. Your remarks are particularly disturbing, coming as they did from an elected official who heads a homeland security subcommittee.
    Therefore, you should clarify those remarks and pledge that you would oppose any internment proposal for Muslims or Arab-Americans.

    ------

    لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال ب:

    أ. علاء بيومي

    مدير الشؤون العربية

    مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)

    453 New Jersey Ave., SE

    Washington, DC 20003
    Tel: 001-202-488-8787 Ex: 3201

    Fax: 001-202-488-0833

    Mobile: 001-703-626-2385

    arabic@cair-net.org

    Http://www.cair-net.org




    *******************************
    نرجو التكرم من الاخوة التوزيع للمنتدايات مساهمة مع العرب في امريكا
    كذلك نرجوكم توجيه الرسالة الى النائب الامريكي حسب طلب الاخوة كير
     

مشاركة هذه الصفحة