زبـدة الشُـراح في الذخـيرة والســلاح

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 3,129   الردود : 4    ‏2003-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-05
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    إلى كل: ثائر بن ثائر في " سبيل الله "
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أهدي إليك " زبـدة الشُـراح في الذخـيرة والســلاح " وهذا الموضوع حاولت ان اجمع فيه اكبر عدد ممكن من المعلومات والنصائح والشروحات المتناثرة هنا وهناك .. لأهل الخبرة من بعض المنتديات .. ( لا احد يقول كريم من مال غيره) .. وفرزتها ورتبتها بهذا الشكل لكي تكون مادة سهلة لكل مبتدئ " مثلي " ولا يخفى على اهل الإختصاص ان هذا الموضوع لا يخلو من التقصير الواضح أما من ناحية خطاء في المعلومة او سوء في الفهم أوالإختصار في النقل وانا اردت بهذا الموضوع ان اشعل شمعة " لله " فقط J شمعة .. لأنال بها دعوة صادقة من كل حائر قصدي ثائر . وعلى من لدية فائدة او معلومة او نصيحة او تصحيح فلا يتردد لأننا جميعاً بحاجة وجل من لا يسهو ويخطيء ، والشكر متصل لكل من شارك بموضوع اوسطراوكلمة اوحرف اورابط في هذا الموضوع ( ولم يجد أسمة ) واقول له احتسب كما احتسبت أول مرة ، وللعلم فإني لم أعر الأسعار اي اهتمام لأنها ( متضاربة ) ولم يتفق احد على سعر ولا يمكن ان يُتفق على سعر محدد؟!؟!؟! ، إذا ما عرفنا ان الأسعار بداءت في الإزدياد فعلاً وهي مختلفة اصلاًً من مكان إلى آخر ومن بائع إلى آخر ..

    الكلاشنكوف:
    Automat Kalasnikov AK-47
    الكلاشن كوف رشاش صناعه روسيه يتميز بالمتانة وتحمله للظروف الجوية و منه تقليد( صيني ومصري ) اما الصيني تعرفه من الكتابه الصينيه على السلاح والمصري تجي على الفريضه ( مسطرة المسافه) ارقام بالعربي . رصاصة عيار 7.62 x 39 ويسمى عيار 11 .

    كلاشن اخمسه طي او ابو عطفة
    ( صورة رقم1 )

    ( صورة رقم2 )

    هذا كلاشن دبشكه خشب


    وهناك نوعان من الكلاشنكوف وهما:

    1- Akm - دائره في وسطها مثلث .
    2- Ak47 - دائره في وسطها رقم 11 .

    والافضل Akm .. لان مداه1000متر ويكون قاتل على مسافة450 متر . اما Ak47 فمداه 800 متر ويكون قاتل على مسافة 350متر ، تعرف Akm بوجود اربع فتحات في حلمة الغاز على شكل دائري . اما Ak47 تكون له ثمان فتحات طوليه على دبة الغاز. ولمعرفة الكلاشنكوف الروسي ( الأصلي ) فإن له علامات كثيره ، فمنه يوجد كتابه مكان القيد " حق الامان " شوفها مكان الرش مكتوب حرفين AB والعلامه الثانيه على جنبه " الأيسر " مكان الرقم يوجد رسمة " سهم أو نجمه " .

    وإليكم أفضل ثلاثة أنواع للكلاشنكوف " أجمع " عليها الأخوة تعرفها بإحدى هذه العلامات على الجنب الأيسر:

    ( صورة رقم3 )
    1- إذا كان هناك مثلث بداخله سهم " الصاروخ " فهذا (( روسي أصلي )). ( انظر صورة رقم4

    2- وإذا رأيت نجمه خماسيه فهو(( روسي )) " حق ابو شريطه ".. زاد الراوي

    3- وإذا رأيت دائر مكتوب في داخلها رقم 11 فهذا هو دايرة 11 أو ( داير 11 ) وهو (( بولندي )).

    وبالنسبة للرشاش داير11هو الافضل . لانه لا يسخن وجيد التصويب على الهدف لسبب صناعتة الجيدة وطول سبطانتة وزيادة على ذلك يسمونة " باشة الصندوق" ، وهو افضل بكثير من رشاش بن لادن ( الشبح ) لأنه سلاح جيد في الحروب النظاميه فهو يمتاز بكثافة نيران عاليه ولكن اقل كفاءة في حرب المدن او حرب العصابات لان نسبة اصابة الهدف فيه منخفضة اما بالنسبة للشبح او ما يعرف ببن لادن فهو جيد في حرب العصابات لان اصابة التهديف فيه اعلى من الدايرة 11 . اما ما ذكر بعض الاخوه الافاضل ان افضل سلاح " روسى هو دايره 11 " !؟!؟ فهذا كلام غير صحيح مع اعتذارى للاخوه الكرام اذ ان دايره 11 صناعه بولنديه وليست روسيه. وهذه 3 روابط فيها الرسومات والاشكال الموجوده على جميع الكلاشات والدول المصنعه لها وذلك للتثبت والفائدة :
    http://www.ak-47.net/ak47/markings/index.html
    http://code10.kalashnikov.guns.ru/mlist.html
    http://www.the-top.com/krink/manu.htm

    العيوب: من عيوب هذا السلاح انه ثقيل نسبيا لكن الانواع الحديثة منه خفيفة وتصل لنصف الوزن تقريباً ، له ارتداد قوي للغاية وهذا يؤثر على عملية القنص المتتالي . والانواع الحديثه منه فقدت هذا العيب أيضاً. وتستخدمه العديد من الدول العربية فى جيوشها وللاسف تستخدم الانواع القديمة منه او تصنع نماذج للانواع القديمة بطريقة رديئة جدا . ولن تجد كلاشنكوف عربي تفخر به فمعظمها رديء من حيث الجودة ناهيك على ان الكلاشنكوف تطور كثيرا ووصل الى مراحل ممتازة .
    السعر: في الحقيقة يجب ان يُعرف ان الأسعار تختلف من منطقة لآخرى ومن تاجر لآخر ، فقد تجده عند التاجر الأول بـ 1500 ريال فقط ويرتفع سعره من شخص لآخر حتى يباع لك بـ 2500 ريال . فكل شخص يبيعه يتربح منه 200- 300 ريال وكل ما طالت السلسلة البياعين زاد السعر وكهذا . ( والكلام يشمل الرصاص ايضاً !! )؟

    مع خالص تحياتي ل
    القلب الشجاع

    ----------------------
    م ن ق و ل للفايدة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-05
  3. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    تصحيح معلومه

    اخي احمد انت ذكرت ان akm مداه 1000 وهوقاتل على مدى 450 متر و ak47 مداه 800 متر وهو قاتل على مدي 350 متر
    اعلم يا اخي ان الكلشن كوف مداه الافتراضي من 3000 الى 3500 متر ودقه الاصابه من 800 الى 1000 متر لان الانسان لايرى هدف صغير بعد هذه المسافه وخاصه في بنادق بدون ناظور واعلم ان المسدس يقتل عل مدى 350 متر وخاصة الروسي tata والامريكي سميث او ماجنم والايطالي بيرتا فما بالك فى بندقيه طويله
    وان شاكر لك على المعلومات القيمه .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-06
  5. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الليل والنهار معلوماتك قد تكون صحيحه عزيزي ولكني قمت بنقل الموضوع للفايدة واشكرك للتصحيح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-06
  7. أبو معاذ

    أبو معاذ عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-29
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    ياسلام ... هذه من الوسائل الدعوية عندك ياعجي ... !!!

    روح تعلم العلم الشرعي أحسن لك ... يعني هذه الأسلحة أنت اللي ابتكرتها عشان تسوي لنا دعاية عليها ... عجبي عليك ياعجي ؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-08
  9. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    انتو تخافوا من شيء اسمه السياسه ومن شي اسمه سلاح وشكل الزمرة اللي انته معها بيبطلوا فريضة الجهاد وكأنه من من العلم الشرعي.
    انتوا ايش اللي تريدوه بالضبط تطلعوا في مواسم رمضان والحج وتختفوا مرة واحدة يا حاج معاذ قبلك تطلعوا كثيرا بهذا الاسلوب وما خلوا عالم ولا فقيه الا طللعوا فيه عيوب الدنيا يعني احنا متعودين عليكم يعني مثل سحابة صيفراح تمر والسلام.
     

مشاركة هذه الصفحة