تنــاقـــــضــــات......X.....تنــاقـــــضــــات!!!!!!!!!

الكاتب : العربي   المشاهدات : 297   الردود : 0    ‏2003-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-05
  1. العربي

    العربي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-18
    المشاركات:
    435
    الإعجاب :
    0
    ان تشاهد رجلا تبدو عليه ملامح الصلاح و الوقار و ملتزما بالسنة في هيئته من ثوب قصير و لحية طويلة..و زوجته بجانبه مرتدية للنقاب.. و الجوارب.. و قفازات اليد.. لكن المتناقض في الصورة أن العباءة التي تلبسها تلك المرأة .. فرنسية.......مخصرة!

    ملصق على سيارة صغيرة مكتوب عليه عبارة ((لا تنسى ذكر الله)) و بالبنط العريض.. المتناقض في الصورة أن نفس السيارة تهتز و هي تمشي على الشارع على أنغام محمد عبده و نجوى كرم!

    رجل دائما يتقدم الصفوف في صلوات الجماعة و لا يرضى بغير الصف الأول بديلا...المسبحة في يديه يسبح و يستغفر طول الوقت...المتناقض: تلقي نظرة على بيته.. فتفاجأ بأن ابنته متبرجة و رائحة العطر تفوح منها من على بعد أميال... ابنه لا يعرف للمسجد طريقا.. و السلاسل تملأ صدره...!

    أحد سكان العمارة من الوافدين... عاد ذات مرة بصحبة أخته ... مر على مجموعة من العمال في طريقه إلى المصعد...و فجأة وبدون سابق انذار انهال الرجل ضربا على أحد العمال كان واقفا على جانب الممر بدون أي سبب واضح... المتناقض:
    سألت الناطور الذي تدخل لفض الاشتباك .. فعلمت أن الأخ اتهم العامل المسكين بأنه كان (يبصبص) على أخته ..بالرغم من أن الناظر إليها يكاد يجزم بأنها (عارضة أزياء) ..بل تمادى أخونا أكثر و طلب حضور الشرطة لتقبض على العامل (المبصبص)!.. (يا عيني على الغيرة)...و فهمت منه أن العامل الهندي المسكين اتهم ظلما فبصره لم يتجه إلا لناحية السقف!..و صدق المثل القائل (إذا لم تستح.. فاصنع ما شئت)!..

    إنها حياة مليئة فعل بالمتناقضات..!
     

مشاركة هذه الصفحة