هل المرحلة مرحلة وحدة صف وتآزر ؟

الكاتب : golden_falcon   المشاهدات : 445   الردود : 5    ‏2003-02-04
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-04
  1. golden_falcon

    golden_falcon عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-27
    المشاركات:
    66
    الإعجاب :
    0
    عيب عليك يالحسام تتهم ناس بلا دليل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا :-
    قلت انني سلفي فهذا فخر عظيم لي ان انتمي لهم لانه منهج اهل السنة والجماعة وليس حزب معين وهذا الدليل :-
    تنبيه أُولي الاباب على ان السلفيه ليست من الاحزاب (( السلفيه لغة واصطلاحا وزمانا ))

    السلف والسلفية لغة واصطلاحاً و زماناً
    رايت أ، كثيرا من اخواني في الله لا يعرفون ماهي السلفية وماذا تعني وهل هي حزب من الاحزاب ام ماذا فها انا ابين ما استطيع في هذه المقالة و اقول وبالله وحده استعين :
    نبغي لسالك المنهج السلفي على بصيرةٍ ــــ وهذا شرطه من: (( قُل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرةٍ أنا و من اتبعني و سبحان الله و ما أنا المشركين )) { يوسف -108} أن يعلم أنَّ مدلول هذه الكلمة ومشتقاتها يعلو على أصار الحزبية الميتة , ويسمو فوق دهاليز السرية المقيتة , لأنها واضحةٌ كالشمس في رائعة النهار : (( و من أحسن قولاً ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين )). {فصلت -33} .وهذه الكلمة من حيث ((اللغة )) تدل على من تقدم و سبق بالعلم و الأيمان و الفضل والإحسان .
    قال ابن منظور في ( لسان العرب ) {9/159} :
    (( والسلف أيضا من تقدمك من آبائك وذوي قرابتك الذين هم فوق في السِّن والفضل , ولهذا سمي الصدر الأول من التابعين السلف الصالح )) .
    قلت : ومنه قول رسول الله صلى الله على و سلم لابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها : (( فإنه نعم السلف أنا لك )) , {أخرجه مسلم 2450ــــ 98 } .
    وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله لابنته زينب رضي الله عنها عندما توفيت :
    (( الحقي بسلفنا الصالح عثمان بن مظعون )) .
    أما (الإصلاح )) فهو وصف لازم يختص عند الإطلاق بالصحابة رضي الله عنهم , ويشاركهم فيه غيرهم تبعا وإتباعا .
    قال القلشاني في (( تحرير المقالة من شرح الرسالة ق 36 )) :
    (( السلف الصالح و هو الصدر الأول الوسخون في العلم , المهتدون بهدي النبي صلى الله عليه و سلم , الحافظون لسنتة , اختارهم الله تعالى لصحبة نبيه , وانتخبهم لإقامة دينه , ورضيهم أئمة الأمة وجاهدوا في سبيل الله حق جهاده , وافرغوا في نصح الأمة ونفعها وبذلوا في مرضاة الله أنفسهم .
    قد أثنى الله عليهم في كتابه بقوله : (( محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون )) { الحشر :8 } .
    وذكر تعالى فيها الماجرين و الأنصار ثم إتباعهم , و رضي ذلك و من الذين جاءوا من بعدهم .
    وتوعد بالعذب من خالفهم واتبع غير سبيلهم فقال: (( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى )) { النساء :115 } .
    وأقر أهل الكلام قديهم وحديثهم بهذا الاصطلاح .
    قال الغزالي في (( إلجام العوام عن علم الكلام )) {ص 62 } معرفا كلمة السلف :
    (( أعني مهذب الصحابة والتابعين )).
    وقد تناقل أهل العلم في القرون المفضلة هذا المصطلح للدلالة على عصر الصحابة ومنهجهم :
    1- قال البخاري { 6/66 ـــفتح } قال : راشد بن سعد : (( كان السلف يستحبون الفحولة , لأنها أجرى و أجسر )) .
    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله مفسراً السلف : (( أي : من الصحابة و من بعدهم )) .

    قلت : المراد الصحابة رضي الله عنهم راشد بن سعد تابعي , فالسلف عنده هم الصحابة لا ريب .
    2- قال البخاري (( 9/552ـــ فتح )) : (( باب ما كان السلف يدخرون في بيوتهم وأسفارهم من الطعام واللحم وغيره )).
    قالت :المراد الصحابة رضي الله عنهم .
    3- قال البخاري (( 1/342ـــ فتح )) : (( وقال الزهري في عظام الموتى ـــ نحو الفيل و غيره ـــ أدركت ناسا من سلف العلماء يمتشطون بها ويدهنون فيها , لا يرون بأسا )) .
    4- قال الاوزاعي : (( اصبر نفسك على السنة , وقف حيث وقف القوم , وقل بما قالوا وكف عما كفوا عنه , واسلك سبيل سلفك الصالح ,فإنه يسعك ما وسعهم )) , أخرجه الآجري في { الشريعة } ص 58 )) .
    ولذلك فكلمة(( السلف )) اكتسبت هذا المعنى الاصطلاحي والذي لا يتجاوزه إلى غيره .
    أما من حيث (( الزمان )) فهي تستعمل للدلالة على خير القرون وأولاها بالإقتداء والأتباع وهي القرون الأولى المشهود لها بالخيرية على لسان خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم بقوله :
    (( خير الناس قرني , ثم الذين يلونهم , ثم الذين يلونهم , ثم الذين يلونهم , ثم يجيءُ أقوام تسبق شهادة احدهم يمينه , ويمينه شهادته )) { ابن حجر في الإصابة 1/12} .ولكن التحديد الزمني غير دقيق لحصر مفهوم السلف حيث نرى كثيرا من الفرق الضالة و البدع قد أطلت برؤوسها في تلك الفترة الزمنية , لذلك فوجود الإنسان في ذلك العصر لا يكفي للحكم عليه بأنه على منهج السلف ما لم يكن موافقا للصحابة رضي الله عنهم في فهم الكتاب والسنة , يقيد العلماء هذا المصطلح بـــ (( السلف الصالح )).
    وبهذا يظهر إن مصطلح (السلف) حين يطلق لا يصرف إلى السبق الزمني فقط , بل إلى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم و من تبعهم بإحسان .
    وعلى هذا الاعتبار استقر مصطلح (السلف) وهو يطلق على من حافظ على سلامة العقيدة والمنهج على ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه قبل الخلاف والافتراق .
    وأما ((السلفية )) فهي نسبة إلى السلف وهو انتساب محمود إلى منهج سديد وليس ابتداع مذهب جديد .
    قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى { 4/149 } :
    (( ولا عيب على من أظهر مذهب السلف وانتسب إليه واعترى إليه , بل يجب قبول منه بالاتفاق فان مذهب السلف لا يكون إلا حقا ))
    وقد يظن بعض الناس ممن يعرفون ولكنهم يحرفون عند ذكر (( السلفية )) أنها إطار جديد لجماعة جديدة انتزعت نفسها من قلب دائرة الجماعة الإسلامية الواحدة وهي تتخذ لنفسها من معنى هذا العنوان وحدة مفهوما معينا , فتمتاز عن المسلمين بأحكامها وميولها بل تختلف عنهم حتى بمزاجها النفسي و مقاييسها الأخلاقية .
    وليس لذلك واقع البتة في المنهج السلفي , إذ السلفية تعني : الإسلام المصفى من رواسب الحضارات القديمة , وموروثات الفرق العديدة بكماله وشموله متابا و سنة بفم السلف الصالح الممدوحين بنصوص الكتاب والسنة .
    وقد كان أهل العلم الأولون يصفون كل متبع لفهم الصحابة رضي الله عنهم في العقيدة والمنهج بأنه سلفي .
    فهذا مورخ الإسلام الأمام الذهبي في (( سير أعلام النبلاء { 16/457 } )) , ينقل مقولة الحافظ الدارقطني : (( ما شيء أبغض إلي من علم الكلام )) .
    ثم يقول : (( لم يدخل أبدا في علم الكلام ولا الجدال , ولا خاض في ذلك , بل كان سلفياً )) .
    (( من كتاب لماذا اخترت المنهج السلفي )) سليم الهلالي

    هذا دليلي ياالحسام فنحن لانؤمن بشيء إلا بدليل .
    وانا أقدم لك سؤال هل الرئيس علي عبدلله ولي امر لنا جميا أم لا ؟
    الجواب على قدر السؤال ( نعم - لا).
    ثم بعد ذلك قلت ان السلفية منا براء لاننا نخالفها بأعمالنا !!!
    وانه كل يوم لنا كلام !!!!
    واننا موظفين بالامن السياسي !!!!!
    وأنه صدره لنا أوامر بعمل دعاية للرئيس !!!!
    فاقول أتقي الله ياهذا وخاف الله وعرف انه في يوم يحاسب فيه الناس عن كل صغيرة وكبيرة ( يوم القيامة) والله جل جلالة يقول (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ق:18
    (ولا تقف ماليس لك به علم ) الإسراء 36. ومتثل لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( فليقل خير أوليصمت) ( ...وان الكذب يهدي أى الفجور, وان الفجور يهدي الى النار وأن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا ) متفق علية.
    ( اربع من كن فيه كان منافقا خالصا , ومن كانت فيه خصلة منهن ,كانت فيه خصلة من نفاق حتى يدعها :إذا أؤتمن خان ,وإذا حدث كذب .وإذا عاهد قدر,وإذا خاصم فجر) متفق علية. صدقت يارسول الله صلىالله عليه وسلم .
    وعلية وبما انك قد أدعيت بهذه الامور فاطلب منك أن تاتي بدليل يؤيد ماتقول حتى اتوب الى الله عزوجل من ذلك وجزاك الله خيرا
    ان لم تاتي بدليل فما بيني وبينك الا أمرين :-
    1/ أسأل الله لك الهدايه أن كان لك هدايه في علم الله المسبق .
    2/ وان لم يكن لك هداية فأسأل الله العظيم باسمائه الحسنى وصفاته العلا ان يقصم ضهرك , امين.
    اما هذا الاسئله التي وجهتها لي وهي :-
    المراقص و الملاهي الليلية في عدن
    أذونات الخزانة التى تباع في البنك المركزي
    التلاعب بالمال العام لصالح أشخاص او حزب معين
    قتل المجاهدين من أبناء اليمن من أجل أرضاء امريكا

    فلن ارد عليها حتى ترد على السؤال الذي سبق .
    وهو هل الرئيس علي عبدلله ولي امر لنا جميعا ام لا ؟؟؟( نعم أو لا).
    وسوف يكون ردي بموجب ردك .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-04
  3. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    انا أستجيب لنصائح الأخوة التي وصلت لي بعدم الإنجرار وراك في حديث

    لا يسمن و لايغني من جوع و ليس له اي جدوا لذلك قررت عدم الأجابة

    أستجابة للطلبات الواردة لان مثل هذه المواضيع تزيد الفرقة بين أهل الدين

    الواحد و اهل البلد الواحد و هذا ما يريده الأعداء بالضبط أن يضل المسلمون

    يدورا في فلك واحد و حول انفسهم و يبحثوا عن أخطأ بعضهم و الأعداء ينتضروا

    هذه اللحظات لحظات الغفلة حتى ينقضوا علينا و هم في طريق الإنقضاض علينا قريبا

    بدا بالعراق ثم بعدها السعودية و هم جر حتى يتم القضاء علينا جميعا سواء كنا سلفين

    ام أخوان ام اي نوع المهم انك تشهد ان لا اله الا الله

    لذلك فالمرحلة الأن ليست مرحلة خلاف بل محتاجين لوحدة صف و رص الصفوف

    في مواجة العدو الأكبر اليهود و الصليبين ....

    فاذا كنت أنت ستستجيب لمثل هذه الدعوات فأنا معك بأن نقفل المواضيع الخلافية و


    نتناقش في مواضيع أخري نستفيد فيها من بعضنا ......

    لأخواني ارجو المشاركه و ابداء الراي في هذا الموضوع حتى نضع النقاط على الحروف

    تحياتي لك جولدن فلكون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-04
  5. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    جزاك الله خيراً اخي العزيز الحسام . نحن أبناء دين واحد والأمه محتاجة لمن يشد أزرها .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-04
  7. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    اخواني جولدن فالكون افتتح الرد الطويل فى الاحاديث وكذلك فى السور والايات وارقام الايات وختم الرساله فى الدعاء على الحسام ان الله يقصم ظهره وكذلك تهديد
    هل علي عبد الله ولي الامر ام لا فهناك تناقض غريب مابين اول الرساله واخرها
    فمن انت السلفي الطيب ام الداعي على الناس ام المهدد لهم فى على عبدالله.
    وفى الاخير اسمك فى الغة الانجليزيه اين الاسلام والعروبه من ذلك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-04
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    نص مقتبس من رسالة : الحسام
    أخي الحسام أحسنت ..وبارك الله فيك ..
    أخي الصقر الذهبي مالك من محيص ..
    في أن كل عاقل يدرك ان الوقت وقت اتحاد وألفة وتآزر لاوقت خلاف وشقاق ..
    الى هنا يكون الأمر اوضح من الشمس في رابعة النهار ..
    كل التقدير لكل فهم سليم وبصيرة قلب وعقل ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-05
  11. خزرج

    خزرج عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-04
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    و الله تسلم لسان الصقر الذهبي على ها الكلام الذي يدلنا على حقيقة السلفيين التي كانت خافية علينا و اما الحسام فقد انسحب بدبلماسة ممتازة .
    لا يكون الحسام شيعي بيطبق مبدا التقيا الذي بيطبقة الرافضة لما حد يحرجهم لن الموضوع ما يؤدي غلى الفرقة مثما يقول و لكن الى التقارب الفكري بين الناس

    لن كثير من الناس يسبوا للمتدينين بكلمة انته سلفي و لاهو عارف ايش يعني سلفي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة