العراق يقول اميركا سوف تقدم ادلة مزورة

الكاتب : الصابر   المشاهدات : 593   الردود : 7    ‏2003-02-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-03
  1. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    هاجم العراق التقرير الذي يعتزم وزير الخارجية الأمريكي كولن باول تقديمه إلى مجلس الأمن الأربعاء لإثبات امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل ، وقال إن الولايات المتحدة ستقوم "بفبركة" صور الأقمار الصناعية لتأكيد مزاعمها .

    وقال حسام محمد أمين ، رئيس هيئة الرقابة العراقية وكبير المنسقين مع فرق التفتيش الدولية التابعة للأمم المتحدة أمام حشد من الصحفيين الأحد، إن صور الأقمار الصناعية والجوية التي سيستند إليها باول في معرض اتهامه للنظام العراقي بإخفاء أسلحة الدمار الشامل، ستكون " مفبركة ."

    وأضاف أمين قائلاً إن العراق يمكنه دحض هذه المستندات ، في حال إتاحة الفرصة له بدراستها . وعن تقرير باول لمجلس الأمن الدولي الأربعاء ، قال أمين "إنها تدخل في "إطار لعبة سياسية."

    وشدد المسؤول العراقي في حديثه على رغبة بغداد في حل كل القضايا العالقة بشأن عمليات التفتيش عن أسلحة الدمار الشامل في العراق ، دون الإشارة إلى أي تنازلات جديدة يمكن تقديمها بشأن تلك القضايا .

    مسيرات مناهضة لحرب العراق في ألمانيا
    وفي هذا السياق قال محمد الدوري ، سفير العراق لدى الأمم المتحدة أنه سيطلب إلقاء كلمة عقب تقديم باول لحججه إلى مجلس الأمن الأربعاء . وأكد أن بغداد استبعدت فكرة إرسال مسؤول بارز للرد على كلمة وزير الخارجية الأميركي .

    وطالبت صحيفة "الثورة" العراقية في صفحاتها الأولى الاثنين أعضاء مجلس الأمن إثبات مصداقيتهم، ومواجهة الأكاذيب الأميركية بشجاعة."

    هذا ومن المتوقع أن يصل هانز بلكيس كبير المفتشين الدوليين برفقة محمد البرادعي، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى العراق في الثامن من الشهر الجاري، بناءاً على دعوة عراقية لبدء جولة جديدة من المناقشات حول عمليات التفتيش.

    استمرار عمليات التفتيش في العراق
    ومن المتوقع أن يتم بث تقديرات الرئيس العراقي صدام حسين الخاصة المتعلقة بالمواجهة الأميركية-العراقية، على الهواء خلال اليومين المقبلين، في مقابلة تلفزيونية مع المشرع البريطاني السابق، اليساري، طوني بن، حسبما نقلت الأسوشيتد برس.

    وعلى صعيد آخر أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لدى وصوله إلى العاصمة اللبنانية الأحد إلى أهمية أجتماع الدول العربية بأسرع وقت ممكن، خاصة في ظل تزايد احتمالات إندلاع حرب تقودها الولايات المتحدة ضد العراق.

    هذا وقد هددت بغداد مؤخراً باللجوء إلى استخدام الإنتحاريين كسلاح جديد في مواجهة القوات الأميركية في حال غزوها العراق. وقال طه ياسين رمضان في حديثه لمجلة ألمانية السبت إن القدرات العراقية أمام جبروت المقدرة العسكرية الأميركية ستكون "لا حدود لها."


    الإثنين : 03/02/2003
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-05
  3. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    العالم باسره يعرف حقيقة الادله
    التي سيقدمها الامريكيون ولكن
    ماهي ردود الافعال حيال ذلك التزوير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-05
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأدلة التي قدمها كولن باول لم تتعدى بعض الصوروالأصوات التي من الممكن ان تكون مفبركة بواسطة الكمبيوتر ومن قبل أي مستخدم لهذا الجهاز ، لقد تعرضت أمريكا لنكسة حقيقية فعلا ويخشى المراقبون بأن ينشا عن ذلك رد فعل عنيف يجعل امريكا تعصف بمجلس الأمن الدولي ، كما يخشى المراقبون بأن تلجأ أمريكا إلى الأسلوب العسكري بالتعامل مع الدول بحيث إذا قالت للأبيض اسود فهو اسود وعلى الدول أن تصدق ماتراه امريكا وتكذب عيونها0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-05
  7. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    اخي سرحان الاخوة الاعزاء
    اليوم تتابعون جميعا الموقف الامركي والموقف العالمي والموقف العربي اخوتي الخلاصة ان الحرب قادمة لارجعة فيها ... الشيئ الذي اريد ان تقرئوه جيدا هو ان زعماء العرب جميعا اكرر جميعا سوف يجتمعوا لعقد ما يسمى في موتمر الغمة بالغين وليس بالقاف في مصر وجميعهم عاقدين على امرا واحد هو رسالة لصدام حسين ان يستقيل من حكم بلاده وهذه اول مرة بالتاريخ الحديث والقديم ان ياتي ملك او رئيس عربي يقول لزميلة استقيل من حكم بلادك علشان ترضي امريكاء هولاء الهزلة الانذال لاعندهم قدره ان يظمنوا ان يحموا دجاج طيب اذا استقال صدام من سوف ياتي بعده الى الحكم هل سوف تقبل امريكا واحد من حزب البعث مثلا يعقب صدام في حكم العراق طبعا لاء وسوف تاتي بواحد اسمه كرزاي العراق هذ هو الحل ويذهب فيما بعد كل القيادة العراقية الى محكمة العدل الدولية ومعنى هذ ان العراق تصقط بيد امريكاء بدون قطرة دم امريكية وهذ امرا من المستحيل ان تقبل به القيادة العراقية ... وبعدها كل الدول العربية ان شائت امريكاء كلها متهمة وكلها ترعى الارهاب وقادتها دكتاتوريين وفرديين وليس ببلادهم ديمقراطية اخوة الحكام العرب اجزم انهم بين راضي وخايف واقرب الحل المفظل لهم ان يقفوا مع امريكاء ضد العراق اولا وضد انفسهم وهم لايشعرون بقي كلمة اخيرة سوف يكون الدمار الشامل بالمنطقة العربية قادما لأن امريكاء الصهيونية في سكار العظمة واعتمادها على قوتها ومهما دمرت وقتلت فوسف ياتي من بين هذه الامة المئات من بن لادن ومن عاش خبر والله المستعان...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-05
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    لك عذر واللا لك حمار هذا المثل الذي ينطبق على الوضع الراهن فأمريكا ستضرب ستضرب وستختلق الذرائع الواهية لنفسها ولا يهمها ان يقتنع بها وستصدقها هي فقط لانها فعلتها ولا مفر من الحرب ابا من ابا ووافق من وافق؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-06
  11. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    د\محمد المسفر في حديثه الى قناةالمنار البنانيه يقول الهجمة على العراق قادمة وفاتورة الحرب على دول الخليج والعراق وليس امامهم خيار اخر لان امريكاء لاتعطي خيار اخر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-06
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كشف مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير كولن باول أمضى ثلاثة أيام في المقر العام لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) في لانغلي بولاية فرجينيا ليعد الخطاب الذي ألقاه أمام مجلس الأمن الدولي بشأن العراق.

    وأشار المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه إلى أن باول أمضى قسما من يوم الجمعة الماضي وطيلة مطلع الأسبوع الجاري في مقر CIA حيث انكب هناك على دراسة كميات هائلة من الوثائق السرية بحثا عن أدلة مقنعة وجلية لاستخدامها في مداخلته أمام مجلس الأمن التي عرض فيها التهم الموجهة إلى العراق.

    وقال المسؤول إن باول وضع اللمسات الأخيرة على تقريره في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء حيث أجريت تجربة عامة للمهمة الأميركية في الأمم المتحدة بنيويورك، مشيرا إلى أن مشاركة باول شخصيا في إعداد تقريره الذي استغرق عرضه 83 دقيقة كانت كبيرة.

    وبدأ باول -حسب المسؤول- بتفحص المعلومات التي وضعتها في تصرفه وكالة الاستخبارات المركزية يوم 30 يناير/ كانون الثاني المنصرم بعد يومين من خطاب الرئيس جورج بوش عن حالة الاتحاد الذي أعلن فيه مداخلة باول أمام مجلس الأمن.

    وأوضح المسؤول الأميركي أن الشاغل الأول لباول كان عدم إغراق مجلس الأمن بكم من المعطيات التقنية المعقدة، لذلك استبعدت بعض الرسوم البيانية. كما لم تستغل وثائق أخرى تعتبر أساسية تخوفا من الإساءة إلى بعض وسائل أجهزة الاستخبارات على حد قول المسؤول.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-06
  15. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    ان العراق هو بداية تغيير في الشرق الاوسط
    قال وزير الخارجية الأمريكي كولين باول إن الإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين قد تؤدي إلى إعادة تشكيل منطقة الشرق الأوسط بشكل يساعد على دعم المصالح الأمريكية في المنطقة، وربما تساعد على إنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.


    ألمانيا وفرنسا تقودان المعسكر المناوئ للحرب وقال باول في كلمة أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن الأزمة الحالية لا تتعلق بتعاون العراق مع الأمم المتحدة للتخلي عن أسلحة الدمار الشامل فحسب، ولكنها تتعلق أيضا بالخطر الذي يمثله الرئيس العراقي على المنطقة بأسرها.
    وقال باول في كلمته إن الهجوم على العراق قد تكتنفه بعض المصاعب للولايات المتحدة في مناطق أخرى من الشرق الأوسط خلال النزاع ولفترة الأشهر التي ستعقب الحرب.

    وأشار باول إلى اعتقاده بان الأزمة مع العراق ستصل إلى الذروة بعد عودة مفتشي الأسلحة من بغداد الأسبوع القادم وتقديم تقريرهم إلى مجلس الأمن في الرابع عشر من الشهر الجاري.

    واعترف باول بأن هناك دعما أكثر مما كان يتوقع لاستصدار قرار ثاني من مجلس الأمن الدولي حول نزع أسلحة العراق لتوفير الشرعية المطلوبة لشن حرب عليه.
    من ناحية اخري طلب بوش قرار جديد من مجلس الامن وهذ يتمشى مع طلب بريطانيا لأن الحرب تلقى معارضه كبيرة وان امام تونى بلير فرصة صدور قرار جديد يعطى بريطانيا وامريكاء رخصة شن الحرب على العراق وهو امرا يبدوا قد حسم من خلال الاتصالات السرية مع فرنسى وروسيا~~
     

مشاركة هذه الصفحة