الاسبوع القادم يحدث اسرته تلفونيا

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 450   الردود : 2    ‏2003-02-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-03
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    الاسبوع القادم يحدث اسرته تلفونيا: النيابة الالمانية ترفض طلبا لزيارة الشيخ محمد المؤيد ومحاميه ينتقد الاجراءات الامنية غير القانونية

    الصحوة نت : برلين : خاص




    --------------------------------------------------------------------------------

    رفضت النيابة العامة بولاية هيسن الألمانية طلبا مقدما من محامي الشيخ السيد كلاوس جونتر نويمان بالسماح للمهندس محمود ضاعن، أحد المفوضين من عائلة الشيخ بمتابعة القضية بزيارة الشيخ في معتقله بمدينة شفالم شتاش وذلك بحجة أن مثل هذه الزيارة قد تخل بالإجراءات الأمنية و نظام سير القضية، فيما وافقت على السماح للمؤيد بالحديث تلفونيا مع أفراد عائلته والتي سيجري ترتيبها في بداية الأسبوع القادم.
    المحامي في مذكرة وجهها إلى النيابة العامة انتقد الاجراء الذي اعتبره "غير مبرر" باعتبار عدم ادانة المعتقلين حتى الان بأي التهم المنسوبة.
    وقال المحامي في مذكرته التي اطلع عليها مراسل الصحوة نت في برلين "ويزداد الأمر وضوحا أن الشيخ ليس موقوفا بأمر من قبل القضاء الألماني الذي كان سيجري تحقيقا قضائيا كاملا قبل إصدار قرار التوقيف كما تقرر التقاليد القضائية الألمانية وإنما تم إيقافه بناءا على طلب من جهات خارجية بناءا على اتفاقيات ثنائية بين ألمانيا وتلك الجهات ولم يخضع حتى الآن إلى أي تحقيق قضائي في التهم المنسوبة إليه".



    وأضاف المحامي "بل إن الذي يطلع على ملف القضية للوهلة الأولي يدرك انه إلى الآن لم تقدم أي وقائع مادية أو أدلة تؤيد التهم المنسوبة إلى الشيخ يمكن أن تبرر قرار الإيقاف أو تصمد أمام أي تحقيق قضائي مشابه لآي قرار إيقاف تصدره المحاكم الألمانية" منتقدا ما وصفه "مصادرة حرية موكله كل هذه الفترة بالرغم من عدم و جود تلك الأدلة المادية على التهم التي تضمنها طلب التسليم الصادر من وزارة العدل الأمريكية". كما انتقد المحامي الإجراءات الأمنية المشددة التي يخضع لها الشيخ في معتقله كحجزه في زنزانة انفرادية ومنعه من الحديث مع محاميه إلا من خلف ساتر زجاجي".
    منوها إلى حالة الشيخ الصحية و سنه و مكانته في بلده حيث "يعد هناك من الشخصيات الاجتماعية المرموقة التي تحظى باحترام الكثير من أبناء بلده محذرا في الوقت نفسه من تأثير هذه الإجراءات على حالة الشيخ الصحية و النفسية".
    و حول الحجة الذي بررت من خلالها النيابة قرارها بمنع الزيارة ذكر المحامي في مذكرته انه "من غير المعقول أن تتسبب الزيارة بأي إخلال بالإجراءات الأمنية ونظام سير القضية كما جاء في مذكرة الرفض لان هذه الزيارة تعتبر الأولى و الوحيدة إلي الآن و من شخصية معروفة وموثوقة" مضيفا "الزيارة من الحقوق الأساسية لموكله حتى من خارج أفراد أسرته بسبب صعوبة أن يقوم أحد أفراد أسرته بزيارته في الظروف الحالية".


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-03
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الله يفك أسره
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-04
  5. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    جزاء الله اخي الحسام خيرا
    ونسأله سبحانه وتعالى ان يفك اسر شيخنا الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة