حاكم واشنطن : الاقتصاد الأميركي أصبح ضعيفًا

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 331   الردود : 0    ‏2003-02-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-02
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    حاكم واشنطون : الاقتصاد الأميركي أصبح ضعيفًا

    من يشوف باول وبوش يستعرضون خطط أصلاح العالم يقول عنهم فطاحله في العلوم الأنسانيه .... ..... باب النجار مخلوع
    بالأمس كنا نتكلم عن الخلل في المناهج الأمريكيه التي صدرت لنا أمثال هؤلاء للعالم
    واليوم تشاهدون حتى أقتصاديا عاهات ابتلي بهم مجتمعهم وأستمعوا كلام حاكم واشنطن وهذا نص كلامه مأساة حقيقة أقرأوها كامله


    حاكم واشنطون : الاقتصاد الأميركي أصبح ضعيفًا




    قال جارى لوك حاكم واشنطن الديمقراطي في رسالة قرأها على الشعب الأميركي نيابة عن الديمقراطيين وحكام الولايات أن الرئيس بوش تناول في خطابه ما أسماه بالتهديدات التي تواجه الولايات المتحدة من الإرهابيين والطغاة في الخارج.
    وأضاف لوك أن العديد من الأميركيين الذين حاربوا في أفغانستان ومازالوا هناك يدافعون عن الحرية قد دربوا في ولاية واشنطن التي يحكمها وأعرب عن امتنانه لهم ولعائلاتهم وتمنى لهم العودة سالمين إلا أنه قال أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد وان تنظيم القاعدة مازال يستهدف أميركا وأن أسامة بن لادن مازال طليقا وقال انه لا يجب أن نضل الطريق في نهوضنا لمجابهة التحديات الدولية وإلا نضل هدفنا الحقيقي الذي هاجمنا في عقر دارنا ونسلك اتجاها خاطئ.
    واستدرك لوك قائلا ولكن كي نكون أقوياء في الخارج لابد أن نكون أقوياء في الداخل. وأوضح أن الولايات المتحدة اليوم تمضى في الاتجاه الخطأ وتفقد الفرصة لزيادة قوتها من اجل المستقبل مشيرا إلى أن الديمقراطيين لديهم خطة إيجابية محددة لقيادة البلاد في الاتجاه الآخر.
    وقال أن الاقتصاد الأميركي اصبح ضعيفا وان البعض يزعم انه يتعافى بينما في ولاياتنا ومدننا ليس كذلك وليس هناك تعافى في اقتصاد المجتمعات الريفية وليس هناك تعافى للأميركيين ولا لهؤلاء الباحثين عن وظائف كي يطعموا ويكسوا عائلاتهم.
    و أضاف انه بعد أن تمكنا من توفير 22 مليون فرصة عمل خلال ثماني سنوات ويقصد بها فترة حكم الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون فقدنا على مدى العامين الماضيين 2 مليون وظيفة منذ أن تولى بوش الحكم وكان آخرها 100 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي فقط.
    وانتقد لوك عدم إفراج الإدارة عن 5.2مليار دولار تم رصدها لتعزيز الأمن على الحدود وتطوير الخدمات الأمنية بحجة أن الميزانية لا تسمح في الوقت الذي يزعم فيه بوش حرصه على تأمين البلاد والحدود.
    وحمل لوك على السياسة التعليمية والصحية لإدارة بوش واتهمها بالتسبب في انتكاسة بيئية بالبلاد بتخليها عن مسئولياتها لحماية البيئة على المستوى القومي والدولي من اجل خدمة مصالح خاصة.
    يذكر أن لوك ينحدر من أصول صينية وأنابه الديمقراطيون وحكام الولايات لإعلان موقفهم
     

مشاركة هذه الصفحة