بعض الكلمات اليهوديه ومعناها بالعربى

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 873   الردود : 9    ‏2003-02-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-02
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    بعض الكلمات اليهوديه

    من باب معرفة لغة قوم حتى نامن شرهم هذه بعض الكلمات اليهوديه التي وصلتني ومن يعرف غيرها اتمنى ان يضيفه


    سلام = شالوم

    صباح الخير= بوكر طوف (ف=v)

    مساء الخير= عيريف طوف

    الى اللقاء= ليهيتراؤوت

    كيف الحال= ما ها ماتساف

    من انت(للمذكر)= مي اتا

    من انت(للمؤنث)= مي ات

    ما الساعه= ما هشاعا

    اين؟= ايفو

    متى؟= ماتاي

    من؟= مي

    انا= اني

    انت(للمذكر)=اتا ata

    انت(للمؤنث)= ات at

    هي= هي he

    هو= هو hoo

    هم= هيم hem

    انتم= اتيم atim

    انتن= اتين atin

    الارقام :

    1= ايحاد
    2= شتايم
    3= شالوش
    4= ارباع
    5= حاميش
    6= شيش
    7= شيفاع
    8= شموني
    9= تيشاع
    10= عيسير

    الايام :

    الاحد= ريشون
    الاثنين= شيني
    الثلاثاء= شليشي
    الاربعاء= ريفيعي (ف=v)
    الخميس= حاميشي
    الجمعه= شيشي
    السبت= شابات

    منقول ..
    --------------------------------------------------------------------------------
    والله خايفين يتقابل الشباب بكره :
    شداد العنسي : (في سوق القات :
    ها شالوم سعدون :)
    سعدون :ما ها ماتساف
    لكن لعلها ليوم أسرهم ياشباب ..
    كل التقدير والمحبة

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-02
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    لن ننساك يامحمد الدره
    لن ننسى نظرات الخوف في عينيك ..
    لن ننسى نظرات الحزن والألم في عيني والدك ..
    لن ننسى كلمات امك تذكرنا الخنساء بفرحة استشهادك ..
    لن ننسى أحفاد القردة وهم يهتفون بساحة الأقصى وقد دنسته اقدامهم النجسة
    " محمد مات خلف بنات "
    لن نناسهم وهم يلوون أفواههم القذره بعبارات " حط المشمش ع التفاح دين محمد ولى وراح "
    عائدون ..
    خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود بإذن الله ..وجليل وعده المنتظر ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-02
  5. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    تسلم أخى العزيز الصرارى

    وأزيدك من الشعر بيت

    ولكنه منتشر عندنا نحن اليمنيين كثيرا" وقد نهى الله عنه بقوله عزوجل

    ( ياأيها الذين أمنو لا تقولوا راعنا وقولوا أنظرنا) صدق الله العظيم

    وهى كلمة : راعى لى , راعوا لى بمعنى أنتظرنى أنتظرونى

    ورحم الله شهداء المسلمين

    ولك أطيب تحية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-02
  7. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    شالوم لخيم فهمي صراري
    ما ها تساف ؟
    اني خداااااش
    شالوووووم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-04
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    وجع الصمت
    الطالب

    كل التقدير ..:)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-04
  11. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    استاذي الصراري
    كما انته دوما تبحث لنا عن الممتع والمفيد .
    تحياتي لك استاذي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-04
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    اخي الحبيب أحمد ..
    أنت في موطن المفيد والهادف
    مدرسة رائعه :)وصائغ ماهر ..
    كل التقدير أخي الغالي وواصل درب حرفك المشرق ..
    كل الشكر لتشجيعك الأخوي الكريم ..

    عندك : طز :)
    بمجرد قراءتي للموضوع تذكرت المثل القائل ( طز في الرز واحرق يابصل ) ..
    وبدات اقول هل الأصل على مابني من فهم الكلمة لاحقاً(بمعنى لايهم )
    أم لجذرها اولاً ( بمعنى الملح )
    وتاه الربان والمركب يااااا احمد ..
    كل المحبة ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-06
  15. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    موضوع ممتع جداا اخي الصراري ... دائماا متميز


    يعطيك الف عافيه :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-02-06
  17. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    يحرقهم ربي هم ولغتهم الحقيرة
    أولاد الخنازير والقرود.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-02-06
  19. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    اختي عدنية وبس ..
    كل التقدير لجميل تشجيعك ..حرفك هو المميز ..
    كل تقدير وتحية ..

    اختي وفاء ..
    رغم حقارتهم وحقارة لغتهم نبشوها من أعماق التربة .
    وزرعوها في ابنائهم وأضعنا نحن لغة حفظها القرآن الكريم ..
    كل تقدير وتحية ..
     

مشاركة هذه الصفحة