مشروووع جماعي ( الرجيم ولياقة) مارأيكم

الكاتب : لمياء   المشاهدات : 1,836   الردود : 19    ‏2003-02-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-01
  1. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    لا يخفى عليكم طبيعة حياتنا العصرية

    حياة مريحة

    مأكولات دسمة

    انترنت

    تلفزيون

    سيارات

    وغيرها

    كلها .. سلاح ذو حدين ففي حين انها سهلت الحياة للانسان وريحته

    اصبح اقل حركة ونشاطا جسديا

    والنتيجة كسل ..زيادة في الوزن .. امراض كثيرة

    وفكرت اخواتي .. واخواني لمن يرغب ان نبدأ برنامج جماعي نشجع فيه بعضنا البعض

    لمن يريد تخفيف وزنه/ وزنها

    متابعات يومية .. اسبوعية

    كتابة البرنامج اليومي ومدى تطبيقه لكل فرد ..استفسارت واجوبة

    مواضيع ذات صلة

    متابعة النتائج .. وكذلك تسجيل حضور للرياضة اليومية وهل اديت او لا

    هذه فكرة احببت ان اشارككم فيها

    وانتظر رأيكم حتى نحدد موعد البدأ ..

    لمياء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-01
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    شكرلك أختي العاليه

    على هذة المشاركة المفيدة
    وترجعي لنا بألف سلامـــة
    ولاتنسي الدعاء

    بارك بك رب العالمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-02
  5. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    شكرا وفاء اتمنى تنفيذ المشروع بعد الموافقة عليه من اخواتي وبعد رجوعي من السفر ان شاء الله

    لمياء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-05
  7. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    أختى الغالية لمياء تروحى وترجعى بالسلامة

    ونولك الله مرادك فيما يحب ويرضى وتحبى وترضى

    مشروع ممتاز وعشرة على عشرة وموافقة نبدأه من اليوم

    ودمتى بخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-21
  9. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    الشكر اولا لتثبيت الموضوع

    ولنبدأ بأذن الله المشروع الجماعي

    وبداية ان نحدد الهدف الرئيسي ولتكتب كل واحدة هدفها الاساسي من الدخول في هذا المشروع

    ولابدأ بنفسي اولا:

    السبب الرئيسي اني بعد جلوسي عند الجهاز والابحار في الانترنت وجدت ان ساعات جلوسي كل يوم تزيد فاحسست بعدها فألم في رجلي ربما الجلوس لمدة طويلة بدون حراك ويذهب هذا الالم بعد علمل تمارين رياضية او المشي

    السبب الثاني طبعا طلبا للياقة والرشاقةالتي يبحث عنها الجميع

    وبانتظاركن..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-23
  11. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    السلام عليك عزيزتى لمياء

    سبب مشاركتى فى هذا المشروع هو

    السبب الأول ان عمل التمارين يريح الأعصاب و يساعد على تجدد النشاط

    والسبب الثانى أننى لا أكاد أتحرك فى البيت سوى عدة أمتار و أقف لساعات طوال بالمطبخ مما يسبب لى الآم بالظهر و بالقدمين

    والثالث لكى أظل احافظ على لياقتى البدنية و ما تتدهور حالتى للأسوأ

    السبب الرابع وما أكثر الأسباب ان فكرة المشروع عجبتنى ودخلت مزاجى

    وتسلمى يارب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-23
  13. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    تسلمين يا اختي وجع الصمت

    وطبعا اكيد الن الرياضة لها دور كبير على نفسية الفرد فالدراسات اكدت دورها في تحسين نفسية الفرد

    بالاضافة الى اكتساب جسم نشيط له تأثير على حركة وحياة الشخص نفسه

    السؤال الآن ماهي باعتقادك الرياضة المناسبة لك اللي تقدرين تمارسينها وانتي في البيت بحيث لا تكلفك كثيرا وتناسب ضروفك وضروف حياتك

    الحل بيدك انتي وحلي بيدي انا
    نحن هنا فقط لنشجع بعض من خلال متابعة وتشجيع بعضنا البعض

    واتمنى لو اخوات واخوة اخرين ينضمون لنا..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-25
  15. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    أختى الغالية

    ما أدرى ليش البعض ما ينضم لنا مع أن الموضوع فيه الفائدة و حتى للعلم فقط ما عليه كلهن كسلانات

    الرياضة التى أمارسها فى البيت هى شد الحبل وهى التى تعتمد على تخيلك تشدين حبل

    موصول الى السقف وتحاولى جذبه الى الأرض بيديك الأثنتين يد تلو يد

    وهى تفيد فى شد الذراعين وكذا شد ما تحت الذراع ( والله ما أعرف أيش يسموها ) الى قرب الخصر

    الثانية آخذ منشفة و الوح بها من جهة الى جهة أخرى مع رفع الذراعين عاليا"

    وهى تقوم بشد وتنحيف الخصر وهى مفيدة كذلك للأرداف

    النوم على الأرض مع رفع الركبتين والرأس وهى مفيدة لشد عضلة البطن فقط

    التمدد على الأرض ورف الجذع الأسفل الى الأعلى وعمل المقص و كذا التمدد على الجنب و لف أحد الأرجل الى الخلف ومع التبادل المستمر

    النزول عبر السلالم والصعود وعدم أستخدام الأصنصير الأ للضرورة وهو يساعد على تنحيف البطن وأيام الصيف أمشى لمدة نصف ساعة

    وكذا شرب الماء بكثرة فهو يساعد على النحافة و يزودالجسم بما يفقدة من مياة

    ويساعد على رونق البشرة ونضارتها

    وهذه هى أعمالى التى فقط أحاول الستمرار على بعضها

    ودمت متوجة بالصحة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-02-26
  17. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    عزيزتي وجع الصمت

    شكرا لك تمارين قيمة وبسيطة في نفس الوقت استفدت منها جدا

    بالنسبة لي اختي فانا في الحقيقة جهاز الكمبيوتر امامي وجهاز المشي الكهربائي من خلفي ......!!!!!

    احب المشي ولكن تعلقي الجلوس الى الانترنت جعلني اكسل من ممارسة المشي

    في العام الماضي قمت بمتابعة عند دكتورة تغذية

    كنت كل يوم امشي لمدة نصف ساعة على الجهاز مع استعمال كل الكلات قليلة الدسم فنزل وزني خلا ل شهر ونصف تقريبا حوالي 6 كيلو جرامات

    ولكني وبعد فترة مع قلة الحركة رجعت 6 كيلو

    والآن اريد ان انزل هذه 6 او 5 كيلو من خلال متابعة وتشجيع منكن

    وايا سأطبق تمارينك اختي وجع الصمت واذكر اني بدل المنشفة استخدمت العصا الخاصصة بالمكنسة الطويلة ومفعولها كان ممتاز بالتحرك يمين ويسار ومثل ماقت

    طولت عليك اختي بس ياليت نتفق على موعد نبتدي به ونتابع ونشجع بع ايش رايك

    وتكون اختي وفاء عندك السجل للمتابعة ان احببت بعني تكوني مشرفتنا في الموضوع؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-02-27
  19. Dr ahmed omerawy

    Dr ahmed omerawy مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-06
    المشاركات:
    3,485
    الإعجاب :
    0
    مخاطر السمنة

    ان السمنة أو زيادة الوزن الدهني والخمولِ البدني يؤديان إلى اكثر من 300,000 حالة موتِ مبكرة كل سنةِ في أمريكا، وهي ثاني سبب للوفاة بعد التّدخينِ، وذوو السمنة معرضون لأمراض القلب والأوعية الدموية، السكتة الدماغية، داء السكري، سرطان المرارة، سرطان الثدي، سرطان الرحم، سرطان عنق الرحم، سرطان المبيض، حصى المرارة، أمراض المرارة، التهاب المفاصل، داء النقرس، مضاعفات تنفسية.

    وقد تسبب السمنة أيضا: انقطاع الَنَفُّس خلال النوم، زيادة مستوى الكوليسترول، ارتفاع ضغط الدم، مشاكل الإنجاب، الشعور بالكآبة، الإحساس بالعزلة ورفض الآخرين، الإحساس بالخجل، الشعور بعدم الجاذبية.

    وقد تبين من مراجعة لأكثر من 100 دراسةِ علمية عن السّمنةِ وخطر السّرطانِ أن السّمنةِ تَرتْبطُ بسرطانِ الثديِ بعدِسن الإياس، وسرطان القولونِ، وسرطان الرحم، وسرطان غدة البروستاتا، وسرطان الكلىِ.

    وتعرف زيادة الوزن أو السمنة من حساب "مؤشر كتلة الوزن" ويعرف بقسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول بالمتر، فإن كان الجواب أكثر من 25 كان الإنسان زائدا في الوزن، أما إذا كان مؤشر كتلة الوزن أكثر من 30 كان الإنسان بدينا، وكلما كان أكثر من ذلك كان الخطر أكبر. والى جانب زيادة مؤشر كتلة الوزن هناك خطر أكبر ويزيد الطين بلة إذا كان أكثر تجمع للدهون في الجسم حول الخصر، ويعبر عنه بقياس طول الخصر، فإن كان طول خصر الرجل أكثر من 100 سم، وطول خصر المرأة أكثر من 85 سم؛ كانا في خطر مضاعف.

    وبتعبير آخر تعتبر السمنة أكثر خطرا إذا كان شكل الجسم يشبه حبة التفاح، كما هو عادة عند الرجال، وأقل خطرا من ذلك هو الشكل الذي يشبه حبة الأجاص (الكمثرى) كما هو عادة عند النساء.

    السّمنة حالة مرضية تشمل الحياة الاجتماعية, والسلوكية، والتأيض البدني، والمفهوم الثقافي، والعوامل الوراثية. ورغم ما تطرحه وسائل الإعلام من نظريات وتجارب ونصائح يومية مختلفة للتخلص من السمنة إلا أن المتفق عليه حتى الآن أن مفتاحَ التخلص من السمنة هو ما تمليه القاعدة الذهبية: تقليل كمية الأكل وزيادة الجهد البدني.

    إن السمنة والتدخين والكحول هي أقصر الطرق للوقوع في الأمراض وتعكير صفو الحياة. يجب ألا نتسامح في القضاء عليها والتخلص منها على المستوى الفردي والاجتماعي بروح جماعية ورسمية. وبعد التخلص من هذا الثالوث القاتل تبدأ الحياة بالانطلاق من جديد.

    و دمتم سالمين..(منقول)...
     

مشاركة هذه الصفحة