ان الله لايحب الفرحين

الكاتب : الصابر   المشاهدات : 424   الردود : 1    ‏2003-02-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-01
  1. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    اسرائيل قبل اسبوعين اقامت حفلا وزاريا بحكومة شارون بمناسبة ارسال اول جنرال سابق قام بظرب مفاعل العراق عام81 بأرساله الى الفضاء مع الامريكيين في مكوك كلومبياء الفضائي الذي تحطم اليوم وهو عائد الى الارض وهذ الحادث هو الاول بعد مرور اثنين واربعين عام على بداية التجارب الفضائيه الامريكيه حيث ان المشاكل كانت تقع معظمها عند الانطلاق وليس عند العوده


    اسرائيل مركز جونسون للفضاء، الولايات المتحدة (CNN) -- بدأ تنكيس الأعلام في عدد من المواقع في الولايات المتحدة، ومنها البيت الأبيض وقاعدة كنيدي عقب تحطم مكوك الفضاء الأمريكي كولومبيا السبت فوق وسط ولاية تكساس بعد أن فقدت أجهزة المراقبة الأرضية لوكالة ناسا لبحوث الفضاء الاتصال مع المركبة في الفضاء قبل هبوطها المقرر في قاعدة كنيدي بفلوريدا.

    واستبعد متحدث باسم الإدارة الأمريكية فرضية حدوث عمل إرهابي وراء الحادث.

    وقال مسؤولون في وكالة ناسا إن الوكالة فقدت الاتصال بالمركبة حوالي الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي حيث كان من المقرر أن تهبط الساعة 8.16 صباحا.

    وكانت المركبة على بعد 200700 قدم تسير في رحلة العودة بسرعة 12500 ميلا في الساعة (ستة أضعاف سرعة الصوت)، حينما فقد الاتصال.

    وأظهرت كاميرات الفيديو للمركبة وهي فوق مدينة دالاس بولاية تكساس أجزاء من المركبة وهي تهوي نحو الأرض فوق بلدة فلسطين بولاية تكساس، غير أن المتحدث باسم ناسا كيل هيرتنغ قال إنه من المبكر تحديد مصدر هذه الأجزاء.

    فيما قال مسؤولون إنهم لم يحصلوا على معلومات حول سير المركبة.

    لكن شاهد عيان في ولاية تكساس قال إنه سمع دويا هائلا وشاهد حطاما تهوي على الأرض.


    حشد من الحضور الإسرائيلي
    وكانت الرحلة المذكورة قد انطلقت في 16 يناير/ كانون الثاني، وسط إجراءات أمنية مشددة لم تشهد قاعدة كيب كانافيرال مثيلاً لها، حيث انطلقت في مهمة أبحاث علمية تستغرق 16 يوماً حامة إيلان رامون، أول رائد فضاء إسرائيلي.

    وأحيطت عملية الإطلاق بترتيبات أمنية مشددة تضمنت تحليق المقاتلات الحربية فوق سماء القاعدة لوجود وفد إسرائيلي كبير من 300 شخص وعلى رأسهم داني عيلون سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، مما صعّد من المخاوف الأمنية.

    وتتميز رحلة "كولومبيا" بأنها أول مكوك تطلقه وكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) منذ ثلاثة أعوام تكون وجهته غير "محطة الفضاء الدولية" أو "تليسكوب هابل الفضائي."

    وتحمل المركبة مختبرات خاصة لإجراء تجارب في الفضاء خلال الرحلة التي ستستغرق 16 يوماً، خصوصا على الجاذبية الصغرى، بالإضافة إلى أنواع متعددة من الحشرات والقوارض منها العناكب والنحل ودود القز والفئران.

    وهيمنت أنباء إطلاق "كولومبيا" بنجاح على جميع وسائل الإعلام في إسرائيل التي بثت نقلاً مباشراً للحظات الإطلاق، لمشاركة أول رائد فضاء إسرائيلي إيلان رامون، الضابط في سلاح الطيران ، في الرحلة العلمية بجانب ستة من رواد الفضاء.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-01
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    بنو إسرائيل ستدور عليهم الدوائر وسوف يقضي الله أمرا كان مفعولا ولن ينال رضا ربي إلا القوم الصالحين ودعوة إبراهيم لابنائه قبلها الله ولكنه سوف يري سيدنا إبراهيم كيف فعل أبنائه ، وأين وصية إسرائيل لابنائه0
     

مشاركة هذه الصفحة