مـظـاهـرات فـي الـيـمـن بـنـكـهـة الـتـخـزّيـن وخـنـاجـر الـيـهـود !!

الكاتب : عاشقة الشهادة   المشاهدات : 1,145   الردود : 12    ‏2003-02-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-02-01
  1. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

    ** اليمن بلد ظريف مثل أهله ، واليمن (يـمــان) أرض التاريخ وهندسة المعمار ، واليمن جنان على سفوح الجبال ، واليمن مكينة تفريخ للعظماء ، واليمن نبع العرب ولسانه ، واليمن رجـال مـواقـف وبطولات ، من بلاد اليمن عرفنا {السيف اليماني} .
    ** ورغم كل هذه المقدمة المجلجلة عن أهل اليمن وأرضـه ، إلا أن في اليمن كل الغرائب والمضحكات وكل المتنافرات والمتقاطعات ، وفي أهلها صفات وعادات مـُعـقـّدة تجمع بين عبقرية البناء والهندسة المعمارية المذهلة على قمم الجبال وسفوحها ، وتجمع في الوقت ذاته بين ذلك { الـبـصـق } الممجوج في كل أديان وأجناس البشر إلا في اليمن !!! تلكم العادة الـمـُنـفـّرة التي إكتسبها أهل اليمن من تخزينة الـقـّات التي فرض نظام تناولها وتعاطيها ذلك (البصق) الذي يملأ المنزل الشوارع والأرصفة والمحلات حتى إخترع له الأخوة اليمنيون {آلـة فريدة} هي { الـمـبـصـّقـة } يزرعونها في كل شبر من أنحاء البيوت والمحلات و (الدعــوة عــامـة للجميع)!!

    ** اليماني (يماني) ، يعني (يماني) !! رجل شجاع وكريم وماهر في الصنعة بشرط (البعد عن القات) ، واليماني تاجـر ماهر ومغامر ، تتوزع تجارته وعمله بين أواسط إفريقيا وأقصي شرق آسيا والولايات المتحدة الإمريكية وأوربا وأستراليا !!! نعم لا تتعجبوا والكل يعرف مهارتهم هنا قبل (حرب الخليج) ومنذ العام الماضي حينما بدأت أجيال جديدة منهم تتقاطر بشكل ملفت للنظر على البلاد للعمل أو (التسول) وهم قليل ومعظمهم بالتهريب ، وليس بالكفالة !!؟؟ وشجاعة اليماني هي التي أوصلته للعمل والمال ، فتجدهم ينفردون مثلاً في أنهم هم الوحيدون الذي يفتحون لهم بقالات وتموينات في طرق الشاحنات والولايات البعيدة والخطرة وعلى الطرقات النائية والموحشة !!! وهم الذين كانوا يصعدون للتليّس والرشّ والصبغ في أعلى البنايات على (صـقالات) الخشب المهترئ والمربوطة بحبال ضعيفة وبلا عقدة ، وهم وحدهم الذين يعملون بكل الأعمال ((الـشـّاقـة)) بمعنى الكلمة مثل الحفر والتكسير وأعمال الخرسانة (اليدوية) والعمل على (الكمبريشانات) بصوتها (الرهيب) وظغط هوائها البغيض ، وأخيرا وهو أهم عمل (( الـتـحـمـيـل)) يعني حمل الأثقال (أكياس الأرز والأسمنت والثلاجات والبلوك ، والبضائع الكبيرة والثقيلة ) ..
    ** واليماني كما ذكرتُ لكم يجمع في شخصيته المتناقضات ، لكنه بفطريته الأصيلة وصفاته االمميزة كسب ثـقـة وإحترام جميع الشعوب التي يخالطها وبصفة عامة ، فهو يملك الصفات (العربية) الأصيلة والتي تتماشى بأصالتها وتتكيّف بسموها مع جميع الشعوب الصالحة في التمسك في عقائدها ومبادئها ، لأنها تتوافق مع (الحب والسلام) .
    ** ويبقى الكثير والكثير للحديث عن اليمن شعباً وموطـنـاً ، ولكنني أكتفي بما قـدّمت وأحسبه إسترسال وإستظراف ..!! وندخل في موضوعنا الأساسي .

    ** قامت مظاهرات في اليمن قبل أيام (10 آلاف) متظاهر تقريباً ، إحتجاجا على الولايات المتحدة الأمريكية في عدوانها المزمع على العراق ، وأُلقيت الخطب والكلمات (الأحـمـر ــ الأرياني) وغيرهم ورُفعت الأعلام واللافتات والشعارات ، وصاح نصف الناس بالكلمات المناهضة لأمريكا ، وصاح النصف الآخر منهم بالكلمات المؤيدة للعراق ، وكان الكثير منهم يرفـع (خـنـجـّره) ويلوّح به عالياً وكأنما هو يرقص في ليلة من ليالي السهر على عزف العود وتخزين القات (البنزين) !!؟؟
    ** والغريب والمُلفتُ للنّظـر أن جولة الكاميرا التلفزيونية ذكرت أن هناك الكثير من (يهود اليمن) يشاركون في هذه المظاهرات والمسيرات المناهضة للسياسة الأمريكية التي تنتهجها مع المسلمين في المنطقة ، بل إن البرنامج إلتقى ببعضهم وسأله عن سبب مشاركته في هذه المظاهرة ، وكانت إجاباتهم واحدة هي أننا يمنيون وطناً وشعباً وأننا نقول كلمة الحق عند الحاجة !! {اليماني يماني} كيف عاد (يماني يهودي) الله يستر ما يكون هؤلاء اليهود (يزرعوننا) وينصبون علينا !! لعنهم الله !!
    ** وجابت المسيرات الهادرة بكل أنواع الصخب والشعارات والصياح والتشجيع ، جابت الشوارع الرئيسية المحيطة بمكتب هيئة الأمم المتحدة في اليمن ، وسط حراسات مكثفة من قوات الأمن في جميع الشوارع والمباني الحكومية والدبلوماسية والمنشئات ، وكان منظراً رائعاً ذلك التدافع والحماس من أجل ((تسجيل موقف)) شرعي ونظامي أمام العالم ومن أجل إبراء الذمة عند الله ، أقول : ما أجمل تلك الأفواج والنداءات والشعارات حينما تكون في اليمن ، حيث البساطة في جميع مراحل هذه المظاهرة ، إبتداءا من التنظيم والملابس والألـوان والأتربة والأدخـنـة وإنتهاءاًً بـ ( تـخـزيـن الـقـات) والبصق خلال هذه المسيرات (مـعـظـمـهـم) والتي كانت واضحة على شاشة التلفاز وبشكل يبعث على الضحك والألم في الوقت نفسه ...!!
    ** يعني مظاهرة ضد أمريكا وظلمها وعدوانها بعقول تخزينية ونداءات دينية وقومية بأفـواه تمضـغ مادة محرمة شرعاً وطـباً ونفسا !!؟؟؟ نعم أيها الأخـوة والجميع يعرف ذلك ولا ينكره الأخوة اليمنييون ، أن شجرة (القات) مادّة مخدرة وبشكل لا تتصورون آثاره إلا حينما تتذكرون التأخـر الحضاري العام لليمن وأهله وهم الذين يملكون الكثير من الصفات الشخصية المميزة والمهارات المكتسبة والسواعد الحديدية والذى عرفهم الناس بها ؟؟؟ بل إن قدراتهم الخارقة لاتظهر إلا في بلاد غيرهم وحينما يبتعدون عن هذه (الشجرةالخبيثة) والتي دمّرت الكثير والكثير من إمكانيات وقدرات أهل اليمن بمفعولها الشيطاني على ((هـدر الـوقـت)) والذي يجعل حياة المتعاطي مكبّلة وأسيرة بين التخزين والتدخين وشرب الشاي في إجتماعات بشرية متزاحمة وبنكهة مُقززة ومناظر مُرعبة ومؤذية لكل إنسان فما بالك بالمسلم {أرجو أن لا يتهمني أحد بالتخزين) من خلال هذه اللغة الوصفيةّّ !!
    ** وليس كل أهل اليمن يتعاطون القات ولكن ((معظمهم)) شيوخاً ورجالاً ونساءً وأطفالاً ، وعلماءً ودكاترة وعساكر ووزراء ...الخ ، لأن القات يقتل الوقت ويصلبه حتى يتعفّن !! ولأنه يُحلّق بالمخزّنين نحو الخيالات والمشاريع الوهمية ويصيبه بالأمراض الصحية والإجتماعية والبيئية ، والعبودية المطلقة للتعاطي وتقديمه على كل شيء ، بل إن القات في اليمن هو رمزالضيافة وليست (المفاطيح) ولا (التيوس) !! ، وهناك نوايا شعبية وحكومية مؤكدة وتغيرات طفيفة وبطيئة نحو التخلص من هذه العادة ، لكنني أشكّ في ذلك كثيرا لأنها مزروعـة في عقولهم ومغروسة في صغرهم قبل أن يزرعونها ويغرسونها في جبالهم ومزارعهم ومنازلهم .

    ** وأخيراً فإنني أسجل إعجابي بالأخوة اليمنيين الذين تفوّقوا بديموقراطيتهم وممارستهم لحقوقهم الإنسانية وفق الأنظمة والضوابط الحكومية على كثير من دول المنطقة والذين يسبقونهم علماً وحضارة وإقتصاداً وبمراحل كبيرة ، لأنهم قالوا كلمتهم أمام الله وأمام العالم وسجّلوا موقفاً نقف نحن عاجزين عن الإعتراف بمصطلحه فكيف بمعناه وكيفيته ... !!؟؟ وهذا هو هدف وجوهر هذه المظاهرة الشعبية والرسمية التي كان عنوانها (لا .. لضرب العراق) (لا .. لأمريكا) .
    ** كما أنني أرجو من الأخوة أن لا يفهموا موضوعي بأنه قدح وهمز ولمز على إخواننا اليمنيين ... لا والله ، بل إنني بدأتُ وإنتهيتُ الموضوع بالثناء عليهم .

    منقول ;)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-02-01
  3. sam 2

    sam 2 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-09-18
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    كلنا مشروع شهادة في سبيل الله .
    لقد اختلطة عليك الاوراق في موضوعك حتى انك
    لم تعرفي هل الموضوع مد ح ام ذ م ؟
    على العموم المسيره اليمنية خرج بها اكثر من 400الف متضاهر
    وكان يتقد مهم الشيخ عبد الله الا حمر رئيس الهيئة العليا لتجمع الا صلاح
    ولم تكن مسيرة افراح حسب رايك وانما كان هناك التزام بالنظام وعدم العبث
    وذلك لتفوية الفرصه على الا جهزه الا منيه التي كانت متربصه للمتضاهرين.
    ومن عادات ابناء اليمن اشهار الخنجر(الجنبيه) للتعبير عن اشتياقهم لملا قات العدو
    وهذه لها قصة تاريخية ليس مكانهاالان.
    ولا ادري من اين اتيتي بريحة التخزين اثنا المسيره التي انطلقة الساعه10صباحا
    والمعروف ان تخزين القات يبدا الساعه2في اليمن .
    العمل يا عزيزتي ليس عيبا وانما العيب فيمن يتسكعو في ملا هي ومراقص اورباء
    ويصرفو الا ف الدولارات علا الغواني في هذه البلدان .
    كرم الضيافه يعرف بها اليمنيون ويستقبلو ضيفهم بكل حب وتقدير وليس بالقات حسب رايك
    وانما يذ بحو الذ بائح ويكرمو ضيفهم بكل ما للكلمه من معنا.
    وفي الا خير ياعاشقة الشهادة اشكرك علا موضوعك الذي لا يخلو من الغمز
    ومن كرمنا ولا نك ضيفه علينا فلد ينا مثل يقول ( للضيف سبع خطايا)
    مع تقد يري الشخصي لك.......عاشقة الشهادة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-01
  5. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    نص مقتبس من رسالة : sam 2
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-02-01
  7. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    أخواني أنا مجرد ناقلة للموضوع ...
    فقد كتبت في آآآآآآخره أنه منقول لتتطلعوا عليه ..:rolleyes:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-02-02
  9. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    الفاضله عاشقه الشهاده
    كان الاحرى بك البحث عن موضوع
    افضل من هذا واكثر اهميه لنقله
    بدلا من جرح مشاعر الاخرين
    وعموما حصل خير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-02-02
  11. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    عاشقة الشهادة

    اختي الفاضلة:

    الغبي والساذج سيعرف لأول وهلة ان هذه الخزعبلات حق أريد به باطل

    ونفحة مدح في قالب ذم .

    أنا اعلم أنك صادقة وحتى تزيد قناعتب بهذا أرجو منك تفضلا لا أمرا ان تعطيني

    رابط هذا الموقع الذي ورد به هذا الموضوع المنقول ..

    وعملا بقوانين المنتدى ارجو منك اعطائي اياه عبر الخاص

    وشكرا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-02-02
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    من قراءتي للموضوع أدركت للوهلة الاولى أن الكاتب (مشاهد ) في برج وليس معايشاً للواقع كما لمست أنه ليس يمني ..
    معرض المدح لم يزد عن الاصل بل قصر فيه ..ومعرض الذم جاوز النقد البناء والنصح المشفق الى حفر يقع فيها كل (سامع ) أو (متشنج ) ..
    لسنا مع الغصون الخضراء ولسنا مع صلب الوقت وضياعه ..ووجدنا من مثقفي اليمن وعلاماته الإجتماعية البارزة من يصرخ وبكل وضوح أنها حياة لاتليق بشعب أصيل كالشعب اليمني ..
    وكل من يعرف تاريخ القات ودخوله اليمن يدرك أنه (نبته منقولة ) وليست نبع أصيل في أرض الحكمة ..ومازال الى اليوم (القات الهرري ) هو المتسيد جودة وشهرة ..
    ونسأل الله أن يعافي وطننا من شجرة القات ..
    نحتاج الى صدق النيات والإتجاه نحو البناء والتعمير ليحصر القات في مواطن ضيقة جداً فقط بالوعي نستطيع ان نوجد هذا الامر ..وفقط بصدق النيات في المعالجة فاليوم تتعلق بشجرة القات آلاف الأسر ليتجاوز الامر من رفاهية الى مصدر رزق وهنا الخلل الكبير ..
    المحاولات التي وجدت لجعل اليمن منطقة استثمار وارض مصانع تستوعب العمالة اصطدمت بالعديد من الصخور ..مؤامرات خارجية وفساد داخلي يضيق هذا الجانب ويبحث عن مصالحه الشخصية فيه مضايقة وسرقة ..وسوء فهم لدى حالات التشوه الفكري التي أنتجت الرعب ..وسوء ادارة وتصرف وعمالات خارجية ..ولعب باوراق الأمن الداخلي لحسابات ضيقة من انتخابات او سعي للحج نحو البيت الرمادي (حقيقة لونه ) ..
    يبقى ان نؤكد في مثل هذه المواضيع نبحث عن النقد البناء لنستفيد منه ..وجانب المدح لنزيد فيه ...ونتجاوز مادون ذلك بعبارة سلاما وإعذار الجهل بالواقع الذي يخيل أن من تناول القات اصبح في وديان السكر ومتاهات الضياع تشبيهاً بالمخدرات والعياذ بالله ..وماعلموا الحقيقة وإلا ماقالوا هذا الوصف ..وتبقى قضية القات قضية أساسية في حياة شعبنا تبحث عن حل الى جانب قضاياه الكثيره العالقة من انخفاض نسبة الوعي وزيادة نسبة الأمية وتوسع مستنقع الفساد وضبابية المستقبل ووهن أعمدة الديمقراطية وضياع خيرات البلاد وقضية المهاجر اليمني بل الإنسان اليمني المغيب حقه الخارج (السفارات ودورها ) ...

    كل التقدير أختي عاشقة الشهادة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-02-02
  15. ابن الا مير

    ابن الا مير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    226
    الإعجاب :
    0
    لاحولى ولا قوة الا بالله .....

    اختى الكريمة هل احسست يوما بالم الحرف عندما يتحول الى سهم قاتل .
    هكذا هى حروفك فقد اصابت كرامة اخوانك فى مقتل .
    اصابت من شهد لهم نبي الرحمة والهدى من لا ينطق عن الهوى بالايمان والحكمة ..

    ايمانهم وحكمتهم تمنعانهم من الرد والعودة الى التفاخر بالانساب والا لقاب وداحس والغبراء ....

    حتما تعلمين لما ..؟..

    لانها جاهلية قاتمة السواد .. ابدلنا الله بها نور الاسلام ... ولن نستبدل ما هو ادنى **** بما هو خير رفيع ...

    صدقا النقل ليس بعذر مسقط للمسؤلية ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-02-03
  17. ابو مشعل 2003

    ابو مشعل 2003 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-31
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    مطلوب ردك اختى الفاضله

    لماذا النظرة الضيقه لهذا الجانب البسيط والسلبى وتجاهل كل ماهو ايجابى فهذا جانب بسيط ومن السهل علاجه امام كل ما يواجه امتنا من تحديات .......
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-02-03
  19. عاشقة الشهادة

    عاشقة الشهادة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    الله يهديكم ..بس
    أنا بنت اليمن ومنكم وفيكم ..
    سبب وضعي لهذا الموضوع .. لتقرؤوا .. ما يقال عنكم ..
    لكن أنتم فهمتموني غلاط .. سامحكم الله ..
    :rolleyes:
     

مشاركة هذه الصفحة