هموم مغترب

الكاتب : (المهند)   المشاهدات : 643   الردود : 2    ‏2003-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-30
  1. (المهند)

    (المهند) عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    أبدا بواحد أحد ماله شريكا حــــد"="الحمــد والشكر له والملك له وحـده
    عالم بالسرار له عبده ركع وسجـد"="أدعوك يالله بالركعة وبالسجــدة
    فرج همومي وقرب لي حبيب ابعـد"="لاني بـذوق الحـلاوة مــر من بعــده
    يقول بوثابت أسمع كل شي له حـد"="ونا من البعد صبري زاد عن حــدة
    بعد ليام والساعات كامـــــل عــــد"="كم بالدقيقة ثواني عدهــــا عــدة
    لي تسعة شهور والعاشر وانا بنهد"="وعاد أبو زيد مثلي جر بالنهــدة
    نهود لا وازنوها في ثمر والحــد"="ماباتجي وزن نهده ساعة الرقـدة
    يشكي عليا ونا اشكي لة بليل اسود"="وكل واحــد بنــا يـدة على خـــده
    يا مرسلي شل خطي وصــلة باليــد"="لا يد من قلت لك مخصـوص لايــدة
    وعطرة عطرماوردي وعــود الـند"="والخل من عند خلة شل لــه وردة
    سلم على ثابت أخي وخبرة من جد"="ذي بيده القفل والمفتاح- والعقدة
    وشرح ظروفي وقل له يلتزم بالرد"="لي على نار عايـش منتـــــظر ردة
    من يوم فارقتكم والنار تتوقــــد"="بين الحشا والكلى وستـدة المعــدة
    والقــلب متعـوب والدكتور لي اكـد"="ان الدواء ذي طلبته ما يجد عندة --------------------------------يالله عسى تحفظة من عين له تحسد"="ذي غـبــت عنة و لا ودي ولاودة
    ذي حرم الشرع هجرانه وكثر الصد"="وستة شهور ذي حدد في المـدة
    ولي يزود عليها يعتـبر مجحـــد"="أو حسب قول المثل باينقلــب ضــده
    ماشي يقع شهر جنبه وعشرة محد"="وش بايقولوا قضاة الحب يا عمـدة
    والله لو يطرحوا لي في قطر مقعد"="جنب ألامير المفدى أو ولي عهـــدة
    أو يرفعوا راتبي فوق اعشره وزيد"="بعقـــد مكتوب لما سير عالصعـــدة
    ولا دواوين ذي فوق الجبل تمتــد"="ولا فلل بالزبيري أو وسط حــــدة
    ماهي بنظرة عيونك ياغــزال أربــد"="ولا من الزين سلامة على خـــدة
    هو منيتي والأمل والحلم والمقصد"="لقاه قصدي وهو في شوفتي قصـدة
    وايكتمل شملنا والكل بايـسعــــد"="وأقول أبوسعد ونجت بنت أبو سعدة
    واصـير انا أب والوالد يصير الجــد"="وزوجتي ام وأمي تصبح الجـــدة
    والمعذرة لا نقص بالقول أوزيــد"="ذا ما نظم هاجسي في ساعة البردة
    وألفين صلوا على المختار ماشهـد"="شفيعنا يوم كل أنسان في لحدة
    مع تحيات
    ابو ثابت السعدي

    [/poet]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-30
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ماشي يقع شهر جنبه وعشرة محد"="وش بايقولوا قضاة الحب يا عمـدة
    والله لو يطرحوا لي في قطر مقعد"="جنب ألامير المفدى أو ولي عهـــدة
    أو يرفعوا راتبي فوق اعشره وزيد"="بعقـــد مكتوب لما سير عالصعـــدة


    واصـير انا أب والوالد يصير الجــد"="وزوجتي ام وأمي تصبح الجـــدة



    كلام كله معاناة ويشعر به كل مغترب يمني حكمت عليه الحياة أن يكون يمني بالمنفى ومنفي باليمن


    كلامك جميل يا مهند 0000 ونابع من القلب

    تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-02-02
  5. (المهند)

    (المهند) عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    اشكرك

    شكرا جزيلا لك اخي سرحان وهذا جزء قليل من الألم الذي بداخلنا نحن المغتربين
    وقليل من المر الذي نتذوقه دائما.
     

مشاركة هذه الصفحة