من اجل وطني

الكاتب : يمنية في الغربة   المشاهدات : 384   الردود : 0    ‏2003-01-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-28
  1. يمنية في الغربة

    يمنية في الغربة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-19
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=RIGHT][ALIGN=RIGHT][ALIGN=JUS بسم الله الرحمن الرحيم






    اخوتي في المجلس اليمني المحترمين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اولاً اشكر لكم ترحيبكم بي وهذا كرم من اهل بلدي
    اما موضوعي اليوم هو من اجل وطني وهو موضوع يحز في نفسي ان اسمعه من افواه بعض الناس الذين اعيش معهم في ارضهم وهي ارض الغربة ولكن حبا فيكم وحباً لبلدي وانتم جزاً منها ولانني لا ارضى ابدا على سماع هذه الكلمات فأنني اتمنى ان تناقشوها معي بصدر رحب وما هي إلا تغيير لبعض الكلمات او ... حددود انتم معنى لها او تعبير .
    هنا في ارض الغربة كنت اسمع البعض يعيب على لهجتنا والتي تتنحدر من اهل صنعاء واهل عدن فلقد كانوا يتحدثون وكاننا همج لا لغة لنا رغم اننا اهل اللغة العربية ونحن عرب الاصل ساذكر بعض الكلمات مثل (( هذا ماهو حقنا و نحنا عندنا القات يسطلنا وغيرها بلهجة أهل عدن كما ذكرت وصنعاء )
    صدقوني انني اصاب بالجنون عندما اسمعهم يلفظونها بطريقه لن تعجبكم انتم ايضا .
    ياليت هذا فقط انما اسمع اننا اهل اليمن غير متعلمين وغير متحضرين خصوصا في لبسنا والمقصود ليس الرجال وهو الوزار لا أدري قد يسمية البعض السباعية والبعض الاخر الفوطه والبعض يسمية المعوز ولبس الشميس ويشبهوننا بالهنود لان هذا لبس أهل الهند .
    فما ردكم على هذا وهل حقاً نحن نتشبه بالهنود فما هو اللبس الافضل لكم يارجال بلدي واولادها ؟
    فهل اجد لديكم الصدر الرحب في النقاش حول هذا الموضوع ؟
    وليس هذا فقط بل هناك الكثير والكثير ايضا ما اراه انا في الفضائية اليمنية من برامج ومواقع مصورة في بلدي الغالي فياليت يناقش على صفحات الانترنت والتي اعتبرها انا حالياً ارضي اقف فيها واوجه الاسئلة واجد الاجابة واتمنى ان تكون صدوركم رحبة لي لانني كما قلت سابقاً انني محبة لبلدي وغيورة عليه
    يا اخوتي انا في بلادنا مناظر ومواقع جميلة لما لا تصور عليها بعض البرامج حتى ولو كان البث ارضي لماذا لا نبرز الجماليات التي فيها والمسلسلات لماذا لا توحد اللهجة على الاقل تكون باللغة العربية فصدقونى انها اجمل بكثير او العامية ولكن تكون مفهومة .؟
    والكثير والكثير فانا الان اترك هذا الموضوع بين يديكم واترك لكم طرح ماهو يجب تغييرة والحديث عنه حتى تكون بلدي علمامن اعلام الدول العربية افتخاراً
    واشكر لكم رحب صدركم على تقبلكم لموضوعي اذا تقبلتوه
    والسلام عليكم ورحمة الله
     

مشاركة هذه الصفحة