التربية والتعليم عند اليهود.....>>>>>

الكاتب : الأهجرى   المشاهدات : 509   الردود : 5    ‏2003-01-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-24
  1. الأهجرى

    الأهجرى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-21
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    إعرف عدوك

    هل تتخيل وأنت العربي ابن الوطن العربي الواسع الكبير أن يشطب ذكرك من الوجود اليهودي؟! هل تقبل أن تكون نكرة مهمشاً في مزبلة التاريخ؟! هل تقبل أن يوصف أبوك بمغتصب النساء. وتنعت أختك بالخادمة الغبية البلهاء..؟! كيف تستقبل كل تلك الأمور التي يُقنع بها بنو صهيون أبناءهم. وأبناء الغرب وهم في الأصل أبناء الشتات جاءوا "متسلبطين" واحتلونا أرضاً .. وفكراً إلا من رحم ربي .. كيف ذلك..؟!

    تجرد من ذاتك .. ورافقنى في عشر دقائق قراءة .. وستجد ما يسرك..

    تبدأ الأم "اليهودية" بتهديد طفلها – إذا عصاها. أو أتعبها- "إذا لم تفعل كذا، فسآتيك بمحمد العربي أو بمحمد المسلم" تماماً كما كانت جداتنا تخوفنا "بالغول". أو "أبو رجل مسلوخة" .. وتبدأ الصورة تتبلور عند ابن السنتين أو الثلاث سنوات. بأن "محمد" المسلم العربي سيأتي ليضربه. أو ليأخذ لعبته. أو ليأدبه وتبدأ ردة الفعل النفسية مرتبطة بتلك الصورة .. ويكره الطفل ذلك ألـ "محمد". وكل ما يتعلق بأي مسلم عربي.. ويأتي دور رياض الأطفال. الإلزامية للطفل ابن الخمس سنوات. وتوزع عليه الكتب الملونة ذات الصور الفنية المرسومة بطريقة ساخرة مضحكة. لصورة محمد أو رمضان. أو فلان العربي الغبي الخائف مقابل اليهودي المتقدم أو العربي الإرهابي الذي يقتل الأطفال اليهود بل ويتلذذ في قتلهم.

    وعلى سبيل المثال لا الحصر. نذكر ما ورد في كتاب (عوزيعوز) للكاتب (عيد وسيتر) وفيما يلي نصه: "رمضان قائد عربي. يجلس وهو يضحك ضحكة شيطانية للغاية. ينظف أنفه بمنديل وردي. ثم يفتح منضدته ويخرج خنجراً دمشقياً صقيلاً. يداعبه وهو يفكر متلذذاً بأنه بعد قليل ستهتز إسرائيل حينما يبدأ الذبح النهائي". وقد رأى في خياله كيف سافر إلى تل أبيب بسيارة مكشوفة وحوله أنهار من الدم. والعرب جميعاً يلهجون بأغنية واحدة:

    "سنجهز على العدو من وسط الظلام بكل قوتنا. لأنه ليس لنا من لذة. سوى لذة القتل".


    ثم يخاطب الكاتب الأطفال بقوله: "هكذا يا أصدقاء نصل إلى دليل إلى الحرب ما زالت حية في نفس العدو – بمسدس بسكين. أو بقبضتين حديديتين. صدقوني إنها ليست لعبة للتسلية. إنها حرب حياة أو موت وفيها قانون واحد: من أراد قتلك. فعجّل بقتله" وينتهي الكتاب... ونجد تطبيق ما تعلمه الأطفال في القبعات التي يرتديها الصهاينة وقد كتب عليها جملة (Born To Kill) أي (وُلد ليقتل)..

    يكبر الطفل ويدخل المدرسة التي لن تكون أحسن حالاً من الرياض. إذ يخصص التوراة والتلمود من خمس إلى ست ساعات في الأسبوع للمرحلة الابتدائية حتى الصف الثامن وأربع ساعات للغة الأدب العبري وأربع أخرى للتاريخ اليهودي للمرحلة نفسها، وفي المرحلة الثانوية من التاسع حتى التوجيهي تخصص عشر ساعات للتوراة والتلمود، وعشر أخرى للغة والأدب العبر، وسبع ساعات للتاريخ اليهودي.. ونموذج ذلك المنهج نصاً من سفر يوشع يركز على القتال يقول:

    "حين تقترب من مدينة لكي تحاربها استدعها للصلح، فإن أجابتك للصلح وفتحت لك، فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك وإن لم تسالمك بل عملت معك حرباً، فحاصرها، وإذا دفعك الرب إلهك رلى يدك. فاضرب جميع ذكورها بحد السيف" .. ولن نجد تطبيقاً لما يقال في توراتهم عن الصلح في الجزء الأول من ذلك النص أفضل مما يحدث في فلسطين والتنازلات التي تقدمها "سلطتنا" من طرف واحد وحصار العراق وضربها الحالي. والسابق في حرب الخليج في النصف الثاني من النص وختاماً نرق لطلابنا العرب نتائج تذلك التربية فنقول:

    1- طالب يهودي في الصف الثالث الابتدائي لمعلمته: "أنت عربية وجميع العرب قتلة.."

    2- طلاب الصفوف الثامنة: العرب يثيرون الاشمئزاز.

    3- 68% من طلبة الثانوية العامة اليهود يؤيدون طرد العرب من البلاد.

    4- 92% من ذوي أطفال روضة مدرسة (الرابي عكيبا) يرفضون ركوب أبنائهم في حافلات المدرسة لأن السائق عربي.

    5- كتب التاريخ المدرسية "تنفي" وجود الشعب الفلسطيني وتصور العرب الرجال كمغتصبين للنساء. وتصور النساء خادمات متخلفات ..

    القارىء الكريم – ما رأيك.. دام فضلك؟! الوقت الدراسي من بني صهيون يأخذ ثماني ساعات ولو حسبنا ثماني ساعات نوم وطعام يبقى من 24 ساعة ثماني ساعات .. فأين يقضي أبناؤهم تلك الساعات الثمانية لن نطيل عليكم التفكير .. فهناك ما هو أعمق من المدارس. هناك (الكيبوتس) و (الموشاف) أما تعريفهما وأهدافهما .. سنتعرف عليها قريباً.

    :(
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-24
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    بارك الله فيك أخي الأهجري
    ولعنه الله على اليهود والنصارى أين ماوجدوا

    يبقى الحقد في قلوبهم على العرب إلى يوم الدين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-25
  5. الزهراء

    الزهراء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-16
    المشاركات:
    22
    الإعجاب :
    0
    وماذا عننا نحن؟

    بماذا نربي هذا الجيل؟ بمفاهيم مستغربه
    التدين = الارهاب
    الغيور = المتخلف
    صاحب الاخلاق والمبادئ يكون هو المغفل

    الاسلام له تاريخ نشأ على لغة الدماء والحروب دون التطرق الى منطق العقل والعقيده
    كما هو الحال في قصص الاطفال
    حذف مصطلح الجهاد من المناهج التربويه في بعض الدول العربيه والتي قريبا ما ستكون موحده
    وضع علماء الدين وخطباء المساجد في صوره فكاهيه مدعية للسخريه كما هو الحال في معظم الافلام العربيه

    لم نعد نختلف عنهم في شيئ الا مارحم ربي
    وهذا واقع لا يمكن اخفاؤه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-26
  7. T.®.E.X

    T.®.E.X مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-16
    المشاركات:
    3,544
    الإعجاب :
    0
    ميه ميه

    that is it sis
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-26
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    موضوع هادف يذكي جمر التذكير الذي يكاد ان تمحوه رياح الطحن الإقتصادي والغزو الفكري وجر الشعوب من بطونها والعبث بمفاهيم تربيتها ويد تعبث في الظلام لتسلب المناهج التربوية وهجها لتقدمها تلقينية فاقدة العطاء ولاعجب في مخرجاتها بعد ذلك ..
    كل التقدير أخي الكريم بانتظار اشراق ضياء حرفك ..

    ياقومي لا تتكلموا،،،، ان الكلام محرم
    ناموا ولا تستيقظوا،،، مافاز الا النوم :(:(
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-28
  11. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    والله يأهجري احسنت طرح الموضوع

    نص مقتبس من رسالة : الصـراري
    =========================================
    اتعجب من الصراري من وين يجيب هالكلام اقعد ساعة اقرا فيه
    =============================================
    موضوع قمة في الأهمية
    وليس غريبا عليك أخي الكريم
    ولكن انتبه
    قَلـم


    جسَّ الطبيبُ خافقـي
    وقـالَ لي :
    هلْ ها هُنـا الألَـمْ ؟
    قُلتُ له: نعَـمْ
    فَشـقَّ بالمِشـرَطِ جيبَ معطَفـي
    وأخـرَجَ القَلَــمْ!
    **
    هَـزَّ الطّبيبُ رأسَـهُ .. ومالَ وابتَسـمْ
    وَقالَ لـي :
    ليسَ سـوى قَلَـمْ
    فقُلتُ : لا يا سَيّـدي
    هـذا يَـدٌ .. وَفَـمْ
    رَصـاصــةٌ .. وَدَمْ
    وَتُهمـةٌ سـافِرةٌ
    .. تَمشي بِلا قَـدَمْ !............ أحمد مطر



    =====================

    هنا ياأخي يكمن الألم ....

    دمت طيبا عزيزا
    لك مني كل الشكر والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة