من أشهر الزوامل

الكاتب : البلق الأوسط   المشاهدات : 1,277   الردود : 18    ‏2003-01-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-23
  1. البلق الأوسط

    البلق الأوسط عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    وقعت حرب في بني جبر _خولان ، وسقطوا قتلى، وجاءوا الواسطة الى الطرف الذي له القتلى يطلبوا منهم صلح للطرف الآخر ، وكانوا أصحاب الدم محرجين بين رفض إعطاء الصلح وإحراج الواسطة لهم وبين رغبتهم في الأخذ بالثأر وإقناع الواسطة بالذهاب من عندهم بدون صلح ..، ولجأوا الحل عند أحد شعراءهم الذي أعطاهم زامل يستقبلوا الواسطة به .... فقال :
    أقسم لكم بالله لو تنزل علينا النازلة
    لوجا رسول الله يتوسط مع موسى الكليم
    لو جيش حاشد والبكيلي تجتمع في السايلة
    ان بابها مقفل ومفتاحه مع ابليس الرجيم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-24
  3. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    نعوذ بالله من الشر وأهل الشر وهذا يذكرنا بزامل وقع في مدينة الشحر الحضرميه كان الوالي الحاكم ناجي بن علي بن بريك رجلا متدين وكان يؤمر الناس بالصلاة جماعة يوم الجمعة وصادفت ان جاءت قافله من بدو قبيلة العوابثه يوم الجمعه الى الشحر فأمروهم جنود الوالي بالصلاة فرفضوا فخيروهم بين الصلاة أو مغادرة المدينة فأختاروا يغادرون المدينة وخرجوا منها يرددون الزامل وقول شاعرهم :

    قل لبن ناجي علي منته الرب الإله........ راس بوعوبث غلب مايعاهد على الصلاه




    .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-24
  5. الزعيم2002

    الزعيم2002 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    337
    الإعجاب :
    0
    وانت الصادق من اسواء الزوامل
    من يكون ووش قضيته على شأن ما يقبل حتى وساطة الرسل والانبياء عليهم السلام؟؟!ّ انه الغرور بعينه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-24
  7. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : الزعيم

    ولماذا الاسواء اذا كان ببلاغة الزامل يقصد كف محاولة من يتوسطون لأن القضية مستعصية ، وما من حل سوى أخذ الثار .
    الشاعر على ما أظن من العوجان ال قاسم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-24
  9. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    طالما إنه من العوجان فإن كلامه يدل على تفكيره وقوله الأعوج...!!




    .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-24
  11. الزعيم2002

    الزعيم2002 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    337
    الإعجاب :
    0
    اي بلاغة يا شبامي ؟
    راجع الزامل وشوف معناه ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-01-25
  13. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : الزعيم
    يبدو انك اخطاءت في القراءة يازعيم .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-01-25
  15. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : الشبامي
    طالما سهيل عقب ستعمل في سومان عقبة يا شبامي ، يعني ورانا ورانا ، صدق من قال الثعل يحب خانقه.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-01-25
  17. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : سهيل اليماني
    صدق اخينا الزعيم اين البلاغه ؟؟
    ثم تعقيبك جاء حسب اسم الشاعر يعني ( اعوج ) ؟؟
    لأنك قلبت وشقلبت المثل رأسا على عقب يقول المثل ( الهر يحب خانقه ) ولكنك جأت به اعوج المعنى حين قلت ( الثعل يحب خانقه ) لم اسمع ان ثعلا قد أحب خانقه إلا إذا كانت هذه الثعالة من ( ثعالة مأرب ) ..؟؟؟



    .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-01-25
  19. السيف المسلول

    السيف المسلول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    2,214
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الشبامي
     

مشاركة هذه الصفحة