لرمز يعطي اوامره لزوار الفجر السياسي للفتك بمثقفي وعلماء اليمن !!!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 389   الردود : 0    ‏2003-01-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-22
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الرمز يعطي اوامره لزوار الفجر السياسي للفتك بمثقفي وعلماء اليمن !!!!!

    الامن السياسي يخطف أستاذاً جامعياً

    الصحوة نت : خاص

    استغرب المحامي أحمد الوادعي عضو لجنة متابعة التحقيق في حادثة اغتيال الشهيد جار الله عمر عن الحزب الاشتراكي الربط بين اختطاف الدكتور أحمد الدغشي المحاضر بجامعة صنعاء ومسار التحقيق مع القاتل علي جار الله من قبل البعض.
    وقال الوادعي لـ«الصحوة نت»: إن مطالب الحزب الاشتراكي ليست بتجاوز القانون بل بتطبيقه، مطالباً الجهات الأمنية بالقانونية والشفافية في إجراءاتها. وكان د. الدغشي قد اختطف مساء السبت الماضي قبل عودته إلى منزله قبل أن يتبين أنه موقوف لدى جهاز الأمن السياسي بأمانة العاصمة، ومنعت الزيارة عنه حتى كتابة الخبر.
    واعتبر المحامي خالد صالح الآنسي أن ما حدث للدكتور الدغشي يعتبر جريمة إخفاء قسري وهي من الجرائم التي يعاقب عليها دولياً، ويمكن أن يخضع من قام بها للملاحقة الدولية أمام المحاكم الدولية وليس المحاكم المحلية فقط باعتبارها جريمة ضد الإنسانية.



    وأكد الآنسي لـ«الصحوة» أن الدستور والقانون اليمني يحرمان اعتقال أي شخص بدون أوامر قضائىة وفي غير الأماكن المخصصة قانوناً، كما يلزم القانون الجهات الضبطية والقضائية بإبلاغ من يعتقل فوراً بالتهمة المنسوبة إليه وتمكينه من إبلاغ ذويه والاتصال بمحام للدفاع عنه. مؤكداً أن مخالفة تلك الإجراءات ترتب البطلان ومساءلة من قاموا بمخالفتها باعتبار أن فعلهم يخرج من دائرة الإباحة إلى دائرة الحظر، ويصبح جريمة يعاقب عليها القانون من حجز حرية وإهدار حقوق. وأبدى أسفه أن يعتقل المواطن اليمني في اليمن على طريقة ما يتم في أفلام المافيا ولا يكشف ولا يصرح باعتقاله، في حين تقوم الدول الغربية عند اعتقالها أي شخص بالإعلان عن ذلك فوراً وبيان التهمة الموجهة للشخص وكيف تم اعتقاله وتحديد مكان اعتقاله.
     

مشاركة هذه الصفحة