متابعات قضية أبو الفقراء

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 425   الردود : 0    ‏2003-01-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-22
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0

    الامن الالماني ينقل المؤيد الى معتقل جديد

    الصحوة نت:برلين:

    نقلت سلطات الامن الالمانية مساء امس الشيخ محمد علي المؤيد ومرافقه محمد زايد الى معتقل اخر.
    وقالت مصادر الصحوة نت في فرانكفورت ان المعتقل الجديد وهو سجن بالقرب من مدينة ماربورج على بعد حوالي 100 كم من فرانكفورت، اقل تحصينا من سابقه، وهو مايشير الى تراجع الهواجس الالمانية جراء الضغط الامريكي الذي صور الموقوفين كقادة خطرين لتتنظيم القاعدة.
    الى ذلك قالت صحيفة فوكوس الالمانية ان محضر التحقيق الاولي والمكون من 20 صفحة مع الشيخ المؤيد ومرافقه تضمن نفيا قاصعا منهما عن اي علاقة لهما بالقاعدة وباسامة بن لادن.

    واضافت الصحيفة اليوم الثلاثاء ان محمد زايد مرافق الشيخ المؤيد قال ان الشيخ ابتعد و تبرأ من اسامة بن لادن منذ تحول الاخير الى الاعمال التي يعتبرها المؤيد ارهابية، واكد ان المؤيد ذكر ذلك وبوضوح للاشخاص الذين كان يتحدث معهم في الفندق والذين تبين فيما بعد انهم كانوا يحاولون استدراجه في الكلام.
    واشارت الصحيفة الى ان حديث عملاء المخابرات تضمن عرضا بمخصصات مالية شهرية –عبارة عن الاف من الدولارات - لدعم الاعمال الخيرية التي يشرف عليها الشيخ، غير ان المؤيد كان يكتفي بالحديث عن الاعمال الخيرية في اليمن مع حديث عن فلسطين.
    ----------------------------------------------------
    غدا محامي المؤيد يزوره في معتقله الجديد

    الصحوة نت : برلين:

    تلقى اليوم السيد كلاوس جونتر نويمان محامي الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد موافقة سلطات الامن الالمانية السماح له بزيارة الشيخ ومرافقه اللذين نقلا لسجن جديد بالقرب من مدينة ماربورج على بعد حوالي 100 كم من فرانكفورت.



    وقالت مصادر الصحوة نت في برلين ان سلطات الامن حددت يوم غد الاربعاء موعدا للزيارة.

    -------------------------------------------------------
    غدا محامي المؤيد يزوره في معتقله الجديد

    الصحوة نت : برلين:

    تلقى اليوم السيد كلاوس جونتر نويمان محامي الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد موافقة سلطات الامن الالمانية السماح له بزيارة الشيخ ومرافقه اللذين نقلا لسجن جديد بالقرب من مدينة ماربورج على بعد حوالي 100 كم من فرانكفورت.

    وقالت مصادر الصحوة نت في برلين ان سلطات الامن حددت يوم غد الاربعاء موعدا للزيارة.

    -----------------------------------------------------
    تأجيل زيارة الوفد الالماني : الخارجية اليمنية تؤكد وجود الاتفاقية الثنائية

    الصحوة نت : خاص:

    اعتبر مصدر قانوني في الخارجية اليمنية –طلب عدم ذكر اسمه- التصريحات المنسوبة للمتحدثة باسم وزارة العدل الالمانية التي نفت وجود اتفاق ثنائي بين المانيا واليمن حول تبادل المطلوبين من البلدين وعدم تسليمهم لبلد ثالث، بأنه مجرد "تصريحات اعلامية"
    وقال في تصريح لـ"الصحوة نت" ان الاتفاقية موقعة في 1971 بين اليمن - الشطر الجنوبي سابقا، والمانيا الشرقية.
    واضاف بأن البلدين "المانيا واليمن اعلنتا بعد الوحدة ان دول الوحدة ملتزمتين باي اتفاقات وقعها اي من شطري البدين الجنوب أو الشمال بالنسبة لليمن والغربية أو الشرقية بالنسبة لألمانيا"، واضاف "والمانيا لم تقدم حتى الان مايشير الى اعتراضها على قانونية الاتفاقية الثنائية"



    واكد المصدر ا ن الخارجية اليمنية مطمئنة للوضع القانوني للقضية واشار الى ان الاتفاقيات الثنائية تظل ملزمة للدول مالم تلغها اتفاقيات ثنائية ثانية وهو مالم يحدث بين اليمن والمانيا".
    الى ذلك علمت الصحوة نت من مصادر مطلعة ان الوفد الالماني الذي كان من المقرر وصوله اليوم الثلاثاء الى صنعاء أجل زيارته بحجة "وعكة صحية المت بالسكرتير الذي كان من المفترض رئاسته للوفد".
    وقالت المصادر ات الموعد اللاحق لم يتقرر حتى الان.

    ----------------------------------------------------------
    ألمانيا تنفي وجود معاهدة مع اليمن تمنع تسليم المطلوبين إلى طرف ثالث

    الصحوة نت : متابعات

    قالت متحدثة باسم وزارة العدل الالمانية ان القضاء يسمح باعتقال المشتبه بهم لمدة ستين يوما على ذمة التحقيق. ونفت المتحدثة وجود اتفاق ثنائي بين المانيا واليمن حول تبادل المطلوبين من البلدين والتمنع عن تسليمهما الى بلد ثالث كما سبق وذكرت مصادر رسمية يمنية. وقالت ان القانون الدولي هو الذي ينظم الامور في هذا المجال.
    وأضافت المتحدثة إن أمام الولايات المتحدة التي طالبت ألمانيا باعتقال الرجلين 40 يوما لتقديم طلب لتسلمهما وإثبات صحة اتهاماتها لهما.
    يذكر أن وزير الخارجية اليمني أبلغ السفير الأمريكي بصنعاء الأحد الماضي أن اليمن طلبت من السلطات الألمانية عدم تسليم الشيخ المؤيد إلى الولايات المتحدة، موضحا أن الدستور اليمني يحظر تسليم المواطنين اليمنيين إلى أي دولة أجنبية



    من جهة أخرى ذكرت إذاعة كولونيا الألمانية ان التدابير الامنية على السفارة الالمانية في صنعاء عززت اثر اعتقال الشيخ ومرافقه في المانيا، وكذلك خلال المظاهرة النسائية التي سارت يوم الاحد امام السفارة تنديدا باعتقال الاثنين وللمطالبة بالافراج عنهما. وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة للإذاعة انه في حال تسليم الشيخ المؤيد ومرافقه الى الولايات المتحدة ستخفض وزارة الخارجية الالمانية عدد موظفي السفارة الى الحد الاقصى الممكن وتسحب عائلاتهم معهم من اليمن تخوفا من رد فعل انتقامي
     

مشاركة هذه الصفحة