الناس اجناس

الكاتب : شمعة أمل   المشاهدات : 589   الردود : 4    ‏2003-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-19
  1. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    عندما يدخل الانسان معترك الحياة ... ويبدا رحلة البحث عن الاستقرار .. يصادف في حياته اصناف شتى من الناس .. يتعلم منهم وياخذ منهم العبر .. وتزيده هذه العلاقات صلابة وقوة .. سواء اكانت علاقات ناجحة ام فاشلة ..
    فمثلا :
    هناك فئة من الناس لا تحب الخير الا لنفسها .. وتعمل المستحيل لتحقيق ذلك .. واذا اخذت مشورتها في امر يتعلق بك .. لا يشجعك عليه لانه وبكل بساطة هذا الامر سيجعلك سعيدا..
    هناك فئة من الناس .. تدخل حياتك وتخرج منها بلا فائدة تذكر.. فهم اناس لا اقول عنهم سلبيون او ايجابيون .. ولكن رايهم من رايك .. اذا سالتها هل هذا جميل ؟ لا تقول لا او نعم .. فانت وحدك صاحب القرار .. كل شئ يعجبها او لا يعجبها .. وكما يقول اخواننا المصريين .. لا تهش ولا تنش ..
    هناك فئة من الناس .. لا يوجد مصطلح اسمه التشجيع في قاموس حياتها .. وظيفتها في الحياة التثبيط والتحبيط .. هذا ليس مناسبا .. هذا ليس جميلا .. ما هذا الذوق ..؟ كلمات تتردد على شفاههم .. ونصيحتي لك لا تستشيرهم في اي شئ يخصك .. لانهم سيظهرون مئات العيوب فيه ..
    هناك فئة من الناس .. يرون الحياة من منظار اسود .. وهذه النظرة انعكست على حيانهم .. فمن النادر ان تلمح الابتسامة على وجوههم .. لا يسعدهم شئ .. متعتهم التجهم والحزن والدموع .. الحياة بالنسبة لهم هم وغم .. هؤلاء يحتاجون الى اشخاص تخرجهم من دائرة الياس حتى يبداوا حياتهم من جديد ..
    هناك فئة من الناس .. لا تعرفك الا وقت الشدة لديهم ..فهم يحتاجون لك عندما يكونون في ضيقة او لطلب مشورة .. وعدا ذلك لا تشاهدهم او تسمع عنهم .. فكما يظهرون فجاة .. يختفون فجاة .. فانت بالنسبة لهم المستشار اةو حلال المشاكل .. مع انك غير قادر على حل مشاكلك ..
    هناك فئة من الناس .. همهم اسعادك .. رسم البسمة على شفاهك .. والترويح عنك .. فخدمتهم 24 ساعة متواصلة .. هم الصدر الذي ترتمي به عند حاجتك للبكاء .. وهم السند الذي يمدك بالقوة ويدفعك للامام .. تانس لصحبتهم .. ولكن هل سالت نفسك هل انا استحق ذلك .. وهل اعاملهم كما يعاملوني ؟؟!!
    هناك فئة من الناس .. وظيفتهم في الحياة .. سماع اخبار الناس او بالاحرى جمع وتنسيق وتحرير ونشر خصوصيات الناس .. فمتعتهم الحقيقية عندما يكتشفون فضيحة او سر لشخص ما .. وتزداد هذه المتعة عندما يسمعونها من عامة الناس فهذا دليل على نجاح مهمتهم ..
    هناك فئة من الناس .. تساعدك وتعينك على فعل الخير .. لا لحاجة دنيوية .. وانما لابتغاء الاجر والثواب في الاخرة .. وتزيد سعادتهم عندما يسمعون عنك كل خير .. وكلما زاد نجاحك .. زاد فرحهم .. هؤلاء لا نعرف قيمتهم الا عند رحيلهم ..
    هناك فئة من الناس .. مزاجيون .. فتارة يرحبون بك ترحيب اهل البيت بالضيف الزائر .. حتى لانك تستغرب من نفسك .. فالسبب ان علاقتك بهم سطحية .. وتارة اخرى .. يمرون عليك مرور الكرام .. بدون كلام او سلام .. وتظل تسال نفسك هل هذا هو الشخص الذي رحب بي البارحة ؟؟!!
    هناك فئة من الناس.. من النوع القيادي او المتحكم بغيره .. فهذا الشخص يحب لقب الزعيم .. زعيم الشلة .. هو الامر الناهي .. كلمته هي الاولى والاخيرة .. ويختار شلته من الاشخاص الذين يسهل التحكم بهم والتاثير عليهم بدون مناقشة ..
    هناك فئة من الناس .. من ذوي الطبقة المخملية .. فبالنسبة لهم .. هم غير البقية .. حياتهم يقيدها البرستيج والاتيكيت .. فكل خطوة مقاسة بالمتر والسنتيمتر .. حركاتهم محسوبة .. لا يضحكون او يقهقهون .. فقط الابتسامة تفي بالغرض .. وهم من الداخل بقايا انسان حطمته قواعد الاتيكيت ..

    وللحديث بقية ..................
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-19
  3. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل و صادق و حقيقي .. كل هذه الفئات موجوده .. والله يقربنا من الفئه الصالحه الي ذكرتيهاااا هناااا ..

    هناك فئة من الناس .. همهم اسعادك .. رسم البسمة على شفاهك .. والترويح عنك .. فخدمتهم 24 ساعة متواصلة .. هم الصدر الذي ترتمي به عند حاجتك للبكاء .. وهم السند الذي يمدك بالقوة ويدفعك للامام .. تانس لصحبتهم .. ولكن هل سالت نفسك هل انا استحق ذلك .. وهل اعاملهم كما يعاملوني ؟؟!!

    والجواب يعتمد على اذا كانت معاملتهم لي على اساس حسن معاملتي لهم ...
    من سيحسن معاملتك ان لم تكن انت فعلا تستحق هذا المعامله ...
    (( بمثل ما تدين تودان ))


    تحياتي وشكرااا :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-20
  5. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    مشكورة أختي الفاضلة شمعة أمل على هذا الموضوع الرائع فا الناس أجناس ومعادن .

    وبإنتظار البقية:)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-21
  7. طبيب الحب

    طبيب الحب عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-15
    المشاركات:
    113
    الإعجاب :
    0
    مـــــــــــــرحبا

    أختي الفاضلة أمل .... كما ذكرتي في بداية حديثك .

    عندما نتعامل مع الناس ... باختلاف طبائعهم ... فنحن نتعلم ... نتعرف ... ونختبر .

    وبذلك نميز .... تسلمي أختي على الموضوع الرائع

    أخوك طبيب الحب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-21
  9. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    فعلاً أنتِ شمعة أمل :)

    الناس أجناس ..

    ((هناك فئة من الناس .. تساعدك وتعينك على فعل الخير .. لا لحاجة دنيوية .. وانما لابتغاء الاجر والثواب في الاخرة .. وتزيد سعادتهم عندما يسمعون عنك كل خير .. وكلما زاد نجاحك .. زاد فرحهم .. هؤلاء لا نعرف قيمتهم الا عند رحيلهم ..))

    سأعطيك مثالاً على كلامك أعلاه..

    كان لي صديقاً رحمه الله وادخله فسيح جناته ..
    ستعجبون من هذه القصة ..
    بعد أن مر على موته ثلاثة أيام أتى رجل عجوز يسأل دلوني على قبر فلان بن فلان ..
    وبعد ان دلوه على القبر
    قال الرجل أتدرون ما الذي جعلني ازور قبره أفلا تستغربون لذلك.
    بلى ,,,,, ولكن الخجل منعنا من أن نسألك
    قال العجوز... قبل حوالي شهر من الزمان كنت في الطريق أستوقف سيارة تنقلني إلى مدينة عدن..وجاء هذا الرجل رحمة الله عليه واوقف سيارة قريباً مني ونزل من السيارة وقال لي أيها الوالد العزيز والله أن سيارتي ممتلئة بعائلتي ولا استطيع أن اركبك فيها..ولكن أرجوك أن تقبل مني هذه الهدية لتستعين بها على مواصلة طريقك وكانت الهدية ثلاثة آلاف ريال. وارجو منك الدعاء لي يا والدي العزيز. قال قلت له سآخذها منك بشرط أن تخبرني من انت ولا تكذب علي,,,فصر على أن لايخبرني من هو وصريت على أن يخبرني وفعلا أخبرني ولم أكن اتوقع أن شخص مثله يكون بهذا التواضع,, فبكى الرجل وبكى وبكى حتى خضلت لحيته من الدموع وقال والله حين فعل معي هذا الفعل قلت هذا ملك كريم وليس ببشر..وحين عرفت بموته كأنها الأرض انشقت وبلعتني...

    لكم الشكر
     

مشاركة هذه الصفحة