مع تزايد الضغط الشعبي.. استمرار الاتصالات الرسمية بين صنعاء وبرلين

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 436   الردود : 0    ‏2003-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-19
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    مع تزايد الضغط الشعبي.. استمرار الاتصالات الرسمية بين صنعاء وبرلين

    الصحوة نت : متابعات

    للمرة الثانية وفي أقل من أسبوع التقى وكيل وزارة الخارجية اليمنية لشئون المنظمات الدولية وأوربا والامريكيتين حسين طاهر بن يحيى السفير الألماني بصنعاء فرنرزمبريتش لبحث آخر المستجدات في قضية الشيخ المؤيد.
    كما تستمر اتصالات السفير اليمني في ألمانيا محيي الدين الضبي لمتابعة القضية ضمن الاهتمام الرسمي بمتابعة القضية خاصة مع تزايد الضغوط الشعبية التي اتخذت أشكالاً عديدة كان آخرها المسيرة النسائية التي شاركت فيها آلاف النساء اليمنيات صباح اليوم أمام السفارة الالمانية بصنعاء للمطالبة بإنهاء توقيف الشيخ محمد المؤيد

    ---------------------
    مسيرة نسائية في صنعاء للتضامن مع الشيخ المؤيد

    الصحوة نت - عبدالسلام محمد

    نظمت أكثر من خمسة آلاف امرأة من أعضاء اللجنة الشعبية النسائية للدفاع عن الشيخ المؤيداليوم الأحد تظاهرة أمام السفارة الألمانية بصنعاء احتجاجاً على استمرار توقيف الحكومة الألمانية للشيخ.
    وقال بيان صدر عن المسيرة : |إن ما تعرض له الشيخ المؤيد يتنافى مع حقوق الإنسان وطالب الحكومة الألمانية بضرورة مراعاة العلاقات التاريخية الجيدة بين البلدين، وسرعة إطلاق الشيخ المؤيد وإعادته إلى بلده مكرماً وردالاعتبار إليه .، وتساءل البيان: ماذا جنى المؤيد؟ هل تبنيه للضعفاء والمساكين وإطعامهم الخبز ومعالجتهم بالدواء هو الذي عرضه لهذا الإيذاء؟
    وأثناء المسيرة سلمت مندوبات عن اللجنة الشعبية النسائية للدفاع عن الشيخ المؤيد رسالة إلى السفير الألماني جاء فيها:



    أتينا إليكم نحمل مشاعر الغضب والاستنكار لاعتقالكم الشيخ محمد المؤيد ، ونحن إذ ندين إذ ندين مثل هذا التصرف الذي قامت به حكومتكم نربأ بكم أن تتحولوا إلى شرطي ينفذ تعليمات دولة لا تحترم حقوق الإنسان كالولايات المتحدة الأمريكية
    وحملت الرسالة حكومة ألمانيا مسؤولية أي تدهور في صحة الشيخ .
    وقالت ابتسام الظفري الناطق الرسمي باسم اللجنة : إن هؤلاء النسوة جاؤوا ليثبتوا بالدليل على مايقدمه الشيخ المؤيد من أعمال الخير.
    واضافت في تصريح للصحوة نت إن السفير الألماني تفهم مطالب المسيرة النسائية وأكد أنه من خلال تتبعه للموضوع وجد أن الشيخ رجل خير وإحسان، وأكد أن ألمانيا لن تسلم الشيخ المؤيد إلى أمريكا مالم تقدم أمريكا الدليل ضد الشيخ المؤيد .
     

مشاركة هذه الصفحة