عريس .... Full Option

الكاتب : عاشق القدس   المشاهدات : 619   الردود : 7    ‏2003-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-01-13
  1. عاشق القدس

    عاشق القدس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-16
    المشاركات:
    264
    الإعجاب :
    0
    الى اولياء الامور خاصة ... و الى الاعضاء عامة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

    موضوعي موجه الى اولياء الامور المشاركين معنا في المجلس بشكل خاص و للجميع بشكل عام

    طرق الباب شاب حسن الهيئة مرتب الهندام ,,,,,

    ماذا يريد يا ترى ؟!

    الجواب : طالب القرب منكم ... يعني بده يخطب بنتكم ...

    والمواصفات
    - مظهر حسن و مقبول
    - قدر كافي من العلم و الثقافة و ليكن شهادة جامعية
    - ملتزم دينيا
    - اخلاق رفيعة
    و لكن ................

    الوضع الاجتماعي متدني نسبيا او دون مستوى حضراتكم ... يعني على قد الحال ...

    هذه واحدة اما الثانية

    عندما سألتموه اين رايت البنت ؟
    اجاب و بكل صدق لم ارها و لكن تحدثت معها عبر غرف المحادثة على الانترنت

    **********************
    هذا الموضوع عبارة عن استفتاء اتمنى الاجابة بكل صراحة

    توافقون وترحبون ................. ام ترفضون و تعتذرون

    ومن اراد ان يقدم تعليقا فبها و نعمت

    و لا تنسوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلاّ تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير"

    ملاحظة : وسيلة التعرف عبر الانترنت لا تنفي عن الشاب العفة و الخلق الحسن فلو لم يكن كذلك لما دخل من الباب

    و الله و لي التوفيق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-01-13
  3. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    محب القدس موضوع حلوووو

    لو كنت والدة العروس .. سأوافق (( خذوهم فقراء يغنيكم الله )) هذه من ناحية مستواه الاجتماعي .. كمان يمتلك شهاده يعني المستقبل قدامه ان شاء الله ..

    اما على اساس انها تعرفت عليه من الانترنت .. هذا الكلام لا يأثر بشيء طالما ان

    المواصفات

    - مظهر حسن و مقبول

    - قدر كافي من العلم و الثقافة وشهادة جامعية

    - ملتزم دينيا

    - اخلاق رفيعة


    والمثل يقول اخطب لبنتك ولا تخطبش لبنك .. شاطره البنت طالما هي جابته ;)


    تحياتي :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-01-14
  5. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    أهلاً أخي العزيز محب أور شليم على ما أعتقد أنها تسمية كنعانية لمدينة (( القدس )) موضوع رائع إذا كنت تقصد من ناحية الغنى والفقر فا الفقر ليس عيباً وإن كان من ناحية نسبة ومن أين هو لا أرى في هذا الأمر عيباً كذلك ولكن لكل أسرة عاداتها وتقاليدها التي تتماشى مع وضعها ولأهل البنت الحق في الإختيار .

    ومن ناحية طريقة التعارف فسأسأل علية أولاً وعن أخلاقة وعندها سأفكر هل أزوجة أو لا .


    تحياتي أخي العزيز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-01-15
  7. رمال الصحراء

    رمال الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    11,312
    الإعجاب :
    1
    أخي الفاضل محب أورشليم..

    عندما قرأت بداية المقال كنت سأدافع عن ما كتبته كاستفسار وما كتبته من شروط في العريس الذي تسميه Full Option

    لكن عندما وصلت لآخر ما كتبته وهو أن ذاك العريس عرف البنت عن طريق التحدث معها عبر الانترنت.. الوضع اختلف..
    أخي الفاضل ربما البعض يقولون أن الفتوى في هذا الجانب من ناحية جوازها أو لا مختلفة لكن لا أكذب عليك أنا لا أعرف من ناحية الدين الفتوى السديدة..

    لكن دعني أقول لك من ناحية العقل والمنطق إذا كنت تقول أن ذاك العريس هو ملتزم دينياً وذو أخلاق رفيعة فكيف يسمح لنفسه .. وكيف تسمح له أخلاقه التحدث مع بنت عن طريق النت..
    هذه نقطة... طيب البعض سيعترض ويدافع وبشدة ويقول أن التحدث مع الفتيات عن طريق النت بريء... وعادي .. وتعارف .. ونحن إخوة في الله..

    لكن المشكلة أخي الفاضل عندما تتطور تلك العلاقة البريئة كما يقال لها إلى أن يتقدم الشاب إلى خطبة الفتاة التي تحدث معها ..

    طيب... في هذه الفترة البريئة كيف تطورت العلاقة ووصلت للتقدم للزواج ..
    ألم ينشأ حب في هذه الفترة وعلى أساسه تقدم الشاب للزواج..
    أم أن الشاب أعجبته أخلاق الفتاة التي تسمح لنفسها أن تحدث من تريد؟؟

    أخي الفاضل كيف يثق الشاب من الزواج من فتاة كهذه؟؟
    أخي الفاضل طرق الأبواب والسؤال عن الفتيات بالطريقة التقليدية للزواج هو الأفضل وإن تطورت الطرق ..

    فهي الطريقة الأسلم والأضمن ..
    ولدي سؤال أخي محب أورشليم كيف ينشأ الحب عبر النت ؟؟إلا عن طريق الكلام المعسول وإلا يا ترى عن طريق الأخلاق الفاضلة ؟؟؟؟ لكن هل من لديه تلك الأخلاق تصل به الأمور إلى كل ما ذكرته

    وتحياتي للجمـــيع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-01-15
  9. الحزن الدفين

    الحزن الدفين عضو

    التسجيل :
    ‏2002-01-27
    المشاركات:
    205
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : بحار الزمن



    والله ما زيد عليك ولا وكلمه ....يابحااااااار الزمن ;)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-01-15
  11. عاشق القدس

    عاشق القدس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-16
    المشاركات:
    264
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    على فكرة يا اخوان مش ضروري هذا المكتوب يكون رأيي الشخصي

    بتعرفوا انه لغاية ما كتبت هذه المشاركة كان عدد زوار الموضوع 48 بينما المشاركين فقط 4 برايكم شو السبب

    معقول الناس محتارين بهالمضوع لهذه الدرجة اعتقد نعم و نعم و نعم و عايزين مين يبث فيه و يوضح الصح من الغلط

    تمنى مزيد من المشاركات و اللي بيقرا الموضوع يبدي رايه على الاقل يحكي موافق ام غير موافق

    و شكرا للمشاركين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-01-15
  13. bash

    bash عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-11-18
    المشاركات:
    2,174
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : بحار الزمن





    والله ما زيد عليك ولا وكلمه ....يابحااااااار الزمن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-01-15
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    نص مقتبس من رسالة : بحار الزمن
    عزيزي محب أو رشليم

    بحار الزمن كفى واوفي في الرد

    ورأيي من رأيه
    ولاتعليق

    شكرآ لك وشكرآ للأخ بحار الزمن
     

مشاركة هذه الصفحة